اخر اخبار اليمن الاثنين 9/11/2015 .. تدمير زورق قبالة المخا

تدمير زورق قبالة المخا

نجحت قوات الجيش اليمني يوم الأحد الثامن من نوفمبر في تدمير زورق أثناء قيامه بعمليات تهريب للمواد النفطية و ذلك بالقرب من السواحل اليمنية .

و قال مصدر أن قوات الجيش اليمنيةأطلقت صاروخاً على زورق يحمل على متنه مشتقات للمواد النفطية ما أدى إلى حرق الزورق بمن فيه و ذلك من قبل قوات الجيش و اللجان .

وأشار المصدر أن الزورق حاول الاقتراب من السواحل اليمنية مستغرباً سماح بارجات التحالف، الفارضة حصاراً مطبقاً على المياه الإقليمية اليمنية، للزورق بالمرور..

يأتي هذا التفجير بعد أربع و عشرين ساعة فقط من قيام قوات الجيش اليمنية باطلاق صاروخين على بارحة حربية تابعة للتحالف .

آخر وصية أوصى بها الدكتور عبد الكريم الآرياني قبل وفاته يوم الأحد

قال مصدر مُقرب من أسرة فقيد الوطن الكبير الدكتور الراحل عبدالكريم الارياني، مستشار رئيس الجمهورية أنه أوصى بأن يدفن في اليمن .

و أشار المصدر الى أن هناك ترتيبات واتصالات مع الرئيس هادي لتسهيل نقله الى اليمن وبنفس الوقت يتم الترتيب في الداخل لوصول جثمان الفقيد .. عليه رحمة الله.

أول تعليق للعسيري بعد تبديل قوات الامارات العربية المتحدة في اليمن

قال السيد عميد الركن أحمد العسيري الناطق باسم قوات التحالف العربي أن عملية تبديل الامارات العربية المتحدة لقواتها يدل على احترافية كبيرة و ذلك للحفاظ على استمراريتها و استدامتها في الخوض في الحروب العسكرية و أشار في الوقت نفسه إلى أن حوالي سبعين بالمئة من الأراضي اليمنية عادت إلى قبضة يد الحكومة الشرعية و أنها تحت سيطرتها .

وقال ” عسيري “في مقابلة مع قناة “سكاي نيوز عربية” اليوم إن قوات التحالف تتقدم نحو هدفها الأساسي وهو أمن واستقرار اليمن وإعادة السلطة الشرعية للبلاد وتأمين الحدود الجنوبية للسعودية” وأضاف ..” أنتم تلاحظون أن النتائج تتحقق يوما بعد يوم والمحافظات اليمنية تعود لسلطة الدولة والحكومة الشرعية “.

 

أما عن استهداف عبد الملك الحوثي زعيم الميليشيات المتمردة و الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح قال العسيري “مراكز القيادة والسيطرة ومن يقوم على تشغيلها وإدارتها أهداف مشروعة لأي عمل عسكري ويأتي ذلك في إطار تحديد النقاط الحاسمة للعدو والقضاء عليها وصولا لمركز الثقل الأساسي لهذه الميليشيات وتنظيماتها”.

و نوه العسيري إلى أنه الآن يتم تهئية الأجواء و مسرح العمليات في الأراضي اليمنية و جاري تهيئة القوات المشاركة في الحرب في اليمن من داخل تعز و سيكون النصر حليفهم قريباً بإذن الله في المدينة الواقعة جنوبي البلاد .

وأوضح  أن الحكومة اليمنية الشرعية هي الوحيدة التي تملك حق طلب إيقاف عمليات التحالف العربي “عندما ترى أن الميليشيات المتمردة طبقت القرار 2216” الصادر عن مجلس الأمن الدولي.

وأشار إلى أن إيران مستمرة في دعم المتمردين موضحا أن “التحالف يفرض حظرا بحريا على المياه الإقليمية والموانئ للتأكد من عدم قدرة إيران أو غيرها على إيصال دعم عسكري للحوثيين وحلفائهم ” .

ثلاثة عشر قذيفة حوثية تسقط يوم الأحد على مستشفى الثورة المكتظ بالمصابين 

صؤح مصدر طبي أن ميليشيا عبد الملك الحوثي و المخلوع صالح المتمردة قد أطلقت ثلاثة عشر قذيفة استهدفت بها مستشفى الثورة العام بتعز ما أسفر عن اصابات بالطاقم الطبي .

وأضاف المصدر :”ان القذائف إضافة الى وابل من الرصاص تساقطت على جميع أقسام المستشفى ومحيطها بما في ذلك قسم العناية المركزة الذي ترقد فيه 10 حالات حرجة” بحسب “سبأ”

و ناشد المصدر أن يتم إيقاف هذا القصف على الفور و ذلك للحفاظ على الأرواح الذين يعيشون حالة من أًعب الحالات الصحية و النفسية نتيجة للحرب و القصف .

بجانب ذلك استشهد مواطنين اثنين من المدنيين نتيجة للقصف العشوائي من ميليشيا الحوثي على المناطق السكنية بتعز ما نتج عنه اصابات عديدة من بينها أطفال و نساء .