اخر اخبار فلسطين الثلاثاء 10/11/2015 ..اسرائيل تواصل جرائمها بحق الطفل أحمد المناصرة

اسرائيل تواصل جرائمها بحق الطفل أحمد المناصرة

في فيديو مسرب من داخل مكت تخقيقات قوات الاحتلال الاسرائيلية مع الطفل الفلسطيني أحمد المناصرة صاحب الثلاثة عشر عاماً كشف الفيديو عن تعنيف قوات الاحتلال للطفل أحمد و ذلك أثناء التحقيقات معه ما ساقه للدخول في حالة من الهذيان أثناء التحقيق .

يذكر أن المستوطنين الاسرائيليين كانوا قد أطلقوا النار على الطفل أحمد المناصرة قبل شهر بزعم محاولته تنفيذ عملية طعن وتركوه ينزف لساعات و وجهوا له سيل من الشتائم النابية كلما كان يحاول طلب الإسعاف ما أضعف حالته الصحية و وضعها في وضع محرج صحياً .

الجامعة العربية تدعو لتوفير الحماية لدولة فلسطين

أدان مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية الإرهاب الرسمي المنظم الذي تمارسه إسرائيل ( القوة القائمة بالاحتلال ) وإرهاب المستوطنين، ومايرتكبه جيشها ومستوطنوها من انتهاكات جسيمة وجرائم فضيعة ترقى إلى جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية من قتل ممنهج واستيطان وتهويد وتطهير عرقي مستمر.

و بعد ختام دورته الغير عادية المقامة بالرياض هذه المرة وجه المجلس برئاسة الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير خارجية الامارات العربية المتحدة وجه التحية لشعب فلسطين لصموده و دفاعه العريق المستيم و مقدساته ضد الاحتلال الاسرائيلي الواقع على البلاد .

و حمل المجلس حكومة الاحتلال الاسرائيلية كل المسئولية الجنائية و القانونية لكل ما يرتكبه جنود قوات الاحتلال الاسرائيلية و المستوطنون من جرائم بشعة ، مؤكدا ضرورة العمل لتقديم مرتكبيها إلى العدالة الدولية دون إبطاء، وضرورة قيام المجتمع الدولي ممثلا في مجلس الأمن لتحمل مسؤولياته بصورة عاجلة لوقف هذه الانتهاكات وفق قواعد القانون الدولي الإنساني وأحكام اتفاقيات جينيف الخاصة اتفاقية جينيف الرابعة.

و قرر المجلس عدة قرارات منها تكليف اللجنة الوزارية العربية و التي شُكلت في مدينة شرم الشيخ بجمهورية مصر العربية كلفتها بمواصلة الاتصالات مع الهيئة الدولية المعنية لمواصلة الحشد و التأييد الدولي لاستصدار قرار مجلس الأمن يؤكد من خلاله على أسس و مرجعيات تحقيق السلام التي نصت عليها قرارات الشرعية الدولية و مبادرة السلام العربية عام 2002 لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية وفق إطار زمني محدد يفضي إلى قيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس إلي خطوط الرابع من يونيو عام 67.

كما قرر المجلس التوجه إلى الرأي العام الدولي عبر وسائل الإعلام المختلفة لشرح الموقف العربي الداعي إلى ضرورة توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني .

وطلب المجلس من الأمين العام متابعة هذه الجهود وتقديم التقرير والإحاطة اللازمة للمجلس في ضوء التطورات والمستجدات بهذا الشأن وإبقاء المجلس في حالة انعقاد دائم لمتابعة التطورات الخاصة بالقضية الفلسطينية.

أوباما يدين العنف الفلسطيني و يقر بحق اسرائيل في الدفاع عن نفسها 

أدان باراك أوباما رئيس الولايات المتحدة ما سماه بـــ ” العنف الفلسطيني ” و دافع عن اسرائيل و قال أن من حق اسرائيل الدفاع عن نفسها و ذلك في اجتماعه برئيس وزراء الاحتلال الاسرائيلي يوم الاثنين التاسع من نوفمبر .

و قال أوباما في المؤتمر الصحفي ” إن أمن اسرائيل من أبرز و أهم أولوياتنا و أننا لم نتخل عن حل الدولتين لفض النزاع الدائم بينهما ”

و أضاف اوباما أن زيارة نتنياهو رئيس حكومة الاحتلال الاسرائيلي لواشنطن إنما تدل على الروابط الاستثنائية بين واشنطن و تل أبيب .

هذا وصرح نتنياهو في بداية اللقاء الذي جمعه بأوباما أنه لا يزال ملتزما بحل الدولتين، مضيفا أن يريد التأكيد على أن إسرائيل لم تتخل عن أملها في السلام.

 

و على جانب آخر قال أوباما أنه سيناقش مع نتنياهو كيفية مواجهة و التصدي لارهاب تنظيم داعش و حزب الله في سوريا مشدداً في الوقت نفسه على واشنطن اتخذت حادث اطلاق النيران في إيران على محمل الجد و أنه سوف يتم فتح تحقيق شامل إزاء ذلك .