اخر اخبار فلسطين الأربعاء 11/11/2015 ..بالفيديو شاهد اللقطات الأولى للطفل أحمد المناصرة في المحكمة و إسرائيل تراقب فلسطين بملايين الدولارات
Youths raise the Palestinian flag during a demonstration by residents at the site where Israel is building a section of its separation barrier in the outskirts of the West Bank village of Beit Surik, near Ramallah, Friday March 4, 2005. Clashes erupted when demonstrators tried to prevent bulldozers from clearing land for the construction of a section of Israel's separation barrier. No arrests or injuries were reported. (AP Photo/Muhammed Muheisen)

عمليتي اعدام متزامنة في القدس

بعد أقل من خمس دقائق من عملية الاعدام الأولى قامت قوات الاحتلال الاسرائيلي بتنفيذ عملية اعدام بحق شاب فلسطيني بعد خمسة دقائق فقط من عملية الاعدام الأولى و ذلك بزعم تنفيذه لعملية طعن .

و قامت جنود قوات الاحتلال الاسرائيلي بإطلاق النيران على شاب فلسطيني و ذلك قرب باب العامود بحجة محاولته للقيام بتنفيذ عملية طعن في المكان .

هذا و كان قنوج قوات الاحتلال الاسرائيلي كانت قد اطلقت النار على طفل فلسطيني و اعتقلت آخراً و ذلك بالقرب من مستوطنة برغات زغيف و ذلك بزعمهما محاولتهما للقيام بتنفيذ عملية طعن بالقرب من محطة السكة الحديد .

تفاصيل عملية الاعدام الأولى

كانت قناة القناة الاسرائيلية العاشرة كانت قد أفادت جنود قوات الاحتلال الاسرائيلي كانت قد أطلقت النار على طفل و اعتقلت آخر و ذلك بزعمهم محاولتهما للقيام بمحاولة تنفيذ عملية طعن بالمكان قرب مستوطنة بزغات زئيف في القدس بزعم تنفيذهما عملية طعن بالقرب من محطة السكك الحديدية .

وأشارت الصحيفة العبرية أن الطفل الذي اطلق عليه الناراصيب بجراح حرجة، بعد طعنه حارسا اسرائيليا بالمكان على حد زعم الصحيفة ، فيما اعتقل الطفل الآخر

وأشارت المصادر العبرية أن الحارس الاسرائيلي المطعون قد أٌصيب بجراح متوسطة .

مشروع اسرائيلي بملايين الدولارات لمراقبة الفلسطينيين

أفادت بعض المصادر الصحفية الاسرائيلية أن وزارة الجيش الاسرائيلي تنوي القيام بنشر و تركيب كاميرات و مجسات حديثة و متطورة و ذلك على جميع محاور الضفة الغربية و ما يتيح لوزارة الدفاع الاسرائيلية مراقبة و رصد جميع تحركات المواطنين و المركبات في هذه الطرق و المحاور على مدار الأربعة و العشرين ساعة .

هذا و ذكرت صحيفة يديعوت احرونوت التي نشرت هذا الخبر يوم الثلاثاء أن منظومة الرقابة هذه في غاية التطور و أنها ستمكن وزارة الجيش من مراقبة و رصد كل التحركات و ستتيح توفير المعلومات ليس فقط بعد حدوث العمليات و لكن قبل أن تحدث العمليات في الأصل بل ستمكنهم من تحذير الجنود و المستوطنين من حدوث هذه العمليات في الأصل و ذلك عن طريق رصد أية تحركات مشبوهة أو سيارات و مركبات تقوم بتحركات تثير الشك و الريبة ما يتيح سهولة الوصول لجنود قوات الاحتلال الاسرائيلي للمنطقة و نجدة الأشخاص قبل حدوث العمليات .

وأضافت الصحيفة “أن وزارة جيش الاحتلال لم تستكمل بعد اتصالاتها مع الشركات المنفذة للمشروع، لكن التقديرات الأولية تشير الى ان هذا المشروع سيكلف نحو 250 مليون شيقل”.

 

قوات الاحتلال الاسرائيلية تعتقل 41 فلسطينياً

معتقلي محافظة القلقيلية

قامت قوات الاحتلال الاسرائيلية باعتقال واحد و أربعين مواطن اسرائيلي و ذلك مساء الليلة الماضية في عدة محافظات في الضفة الغربية و جاء في بيان من الأسير يوم الثلاثاء أن حملة الاعتقالات هذه تمركزت في محافظة قلقيلية و التي اعتقلت فيها ستة و عشرين مواطن و هم كل من  أشرف غسان جبريل، ياسر حماد، قسام مسكاوي، عبد الله ملحم، أمير جعيدي، عبد الفتاح سويلم، عبد الله زهير ولويل، نضال عثمان دعاس، حسني شريف النيص، سامح عفانه، نور الدين داود، نور صالح، جمال داود، لؤي فريج، عبد الناصر الرابي، فادي وليد شريم، محمد ابو خضر، وائل ملح، علي ابو خضر، امجد حنتش، مجاهد نوفل، أيمن هلال، محمود نوفل، محمد عدنان مرداوي، إياد شوبكي، جعفر غانم.

معتقلي محافظة الخليل

أما عن محافظة الخليل فقامت قوات الاحتلال الاسرائيلي بالقاء القبض على ستة مواطنين فلسطينيين على الأقل و يذكر أن غالبيتهم من قرية دورا منهم طفل من مخيم العروب أما عن أسماء المعتقلين فهم كل من محمود عبد الفتاح جوابره (12) عاماً، عمرو عزات عمرو، كرم محمود عمرو، أحمد حافظ عمرو، علاء ريان، موسى محمد سيد أحمد، كذلك اعتقلت شرطة الاحتلال في القدس كل من عبد الله معتوق، علي معتوق، حاتم ابو الهوى.

معتقلي قرية زيتا

أما عن قرية زيتا في محافظة طولكرم فقد أعتقل كل من محمد مهند نافع مصاروة (20) عاماً، ومحمود مفيد أحمد زغلول (31) عاماً، كما واُعتقل مواطنين من مخيم عين السلطان في أريحا وهما كل من جهاد محمود مناصرة، ومنتصر محمد ابو زيد، هذا واُعتقل مواطن من بلدة العبيدية قضاء بيت لحم وهو مجاهد نعيم ابو سرحان، ومن قرية بيتا قضاء نابلس اُعتقل إسلام بني شمسه.

الشرطة الاسرائيلية تبلغ عن هجمات فلسطينية 

قالت شرطة الاحتلال الاسرائيلية أن مجموعة من المهاجمين الفلسطينيين قاموا بتنفيذ مجموعة من الهجمات بالطعن على مجموعة من الاسرائيليين في القدس و حسب ما قالت لوبا سمري المتحدثة باسم الشرطة الاسرائيلية أن في عملية الطعن الأولى قام طفلين فلسطينيين بطعن حارس اسرائيلي و قامت قوات الاحتلال الاسرائيلي باطلاق النار على أحدهم بينما قاموا باعتقال الطفل الآخر .

بعد ذلك بفترة قصيرة، قتلت القوات الإسرائيلية فلسطينيا قالوا انه هددهم بسكينا اثناء مطاردتهم خارج مدينة القدس القديمة. وتقول الشرطة ان الرجل في حالة حرجة. تأتي الطعنات وسط موجة لمدة شهرين من العنف الذي اسفر هم مقتل 12 اسرائيليا و 75 فلسطينيا. في الأسابيع الأخيرة، أكثر احداث إراقة الدماء وقعت في الضفة الغربية.

شاهد اللقطات الأولى للطفل أحمد المناصرة في المحكمة .

بعد اعتقاله و دخوله في حالة هذيان أثناء التحقيق ، الطفل أحمد المناصرة يمثل أمام المحكمة و إليكم اللقطات الأولى لدخوله للمحكمة .