اخر اخبار اليمن الأربعاء 11/11/2015 .. انتحاري يفجر نفسه في جامعة إب و جثمان الايرياني يصل صنعاء

 جثث ميليشيا الحوثي فوق الجبال 

نجحت قوات المعارضة اليمنية في جنوب البلاد جحت في القضاء على العشرات من ميليشيا عبد الملك الحوثي و قوات صالح المتمردة و كانت اندلعت معارك ضارية بين المقاومة الجنوبية ومليشيات العدوان، في جبهة الصبيحة منطقة العمري، حيث قتل العشرات من المليشيات اثناء محاولات تقدمهم .

1 2 3 5641e22178ed6

جثمان الايرياني يصل صنعاء

وصل جثمان الفقيد عبد الكريم الايرياني رئيس الوزراء اليمني الأسبق المستشار السياسي للرئيس عبد ربه منصور هادي وصل إلى مطار صنعاء الدولي .

وقال مصدر مسؤل في مطار صنعاء الدولي لـ”الأناضول” في تصريح مقتضب، إن” جثمان الإرياني وصل إلى المطار قادماً من مطار القاهرة الدولي،على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية اليمنية هذا ولم يذكر المصدر المسؤل أي تفاصيل إضافية حول من قام باستقبال الجثمان أو موعد تشييعه ودفنه .

قاهر الحوثيين يصل إلى الشريجة

وصل العميد ثابت جواش لمنظقة الشريجة في محافظة الضالع بعد دفع ميليشيا عبد الملك الحوثي بتعزيزات عسكرية في منطة دمت و التي تبعد عن الضالع فقط بعشرين كيلو متر من جهة الشمال وقد انتشرت على سلسلة جبال و مداخل البلدة و قامت بنصب نقاط تفتيش و ذلك على مداخل و مخارج سنحاح و قامت بغلق عدة طرق بالكتل الخرسانية و حواجز أخرى ترابية على مدخل الضالع الشمالي .

كما قامت ميليشيا الحوثي و قوات صالح المتمردة بغلق المحلات التجارية في سنحاح و قعطبة  و نزوح العشرات من السكان خشية أية مواجهات قد تشهدها المنطقة في حال تقدم ميليشيا الحوثي و قوات صالح المتمردة .

انتحاري يفجر نفسه في جامعة إب

قام انتحاري بتفجير نفسه في وسط جامعة إب الحكومية في محافظة إب وسط اليمن التي تقع تحت قبضة ميليشيا الحوثي و القوات المتمردة .

و صرح مصدر أمني مسؤل أن الحادث لم يسفر عن وقوع أية ضحايا وأضاف أن الانتحارى فجر نفسه قبل إلقاء القبض عليه بعد أن لاحظ رجال الأمن أنه يحمل حزاما ناسفا .

ميليشيا الحوثي تختطف الناشط سالم عياش

صرح ناشطون لقناة الجزيرة الاخبارية أن ميليشيا عبد الملك الحوثي قامت بخطف المدون و الناشط السياسي اليمني سالم عياش في العاصمة اليمنية صنعاء و أخذوه لجهة مجهولة حتى هذه اللحظة .

يذكر أن منظمات حقوقية محلية ودولية وثقت اختطاف مليشيا الحوثي عشرات الصحفيين والناشطين من العاصمة صنعاء. ولا يزال الكثير منهم قيد الاختطاف، مع تعرضهم للتعذيب النفسي والجسدي.

 

هذا و كانت منظمة صحفيات بلا قيود كانت قد قالت في وقت سابق أنها رصدت أربعين حالة انتهاك تعرض لها الصحفيون و الناشطون في اليمن منذ سبتمبر الماضي و وصل التعدي لحالة قتل بينهم .

هذا و بلغت حالات الاختطاف بين الصحفيين و الناشطين أحد عشر حالة و محاولتين للاغتيال بينما أعتقل تسعة حالات و حالة قتل واحدة .

هذا و جددت المنظمة دعوتها لكل منظمات المجتمع المدني والحقوقي في اليمن والمنظمات الدولية التي تعنى بحقوق الصحفيين لتحمل مسؤولياتهم تجاه استهداف الصحفيين والإعلاميين من قبل الحوثيين، وفق تقرير نشر بموقعها الإلكتروني.

الجيش و المقاومة يحشدان لمعركة فاصلة في الضالع 

اتجهت الانظار إلى محافظة الضالع بعد استيلاء ميليشيا عبد الملك الحوثي و قوات صالح المتمردة على مدينة دمت حسب ما أعلنوا بينما دفع التحالف العربي بقواته و تعزيزات عسكرية لتعز في ظل معارك ضاربة في جبهتها.

هذا و تشهد المحافظة حالة من الاستنفار الأمني من الطرفين سواء جانب الميليشيا أو قوات التحالف العربي و  فقد واصل الطرفان حشد الأفراد واستقدام التعزيزات العسكرية لمعركة يمكن لن تكون فاصلة في ظل سعي الميليشيات العودة إلى المناطق الجنوبية عبر الضالع.

و حسب ما قال شهود العيان فإن الميليشيات اتجهت نحو مديرية دمت و ذلك بمدرعات و أسلحة ثقيلة و دبابات و ذلك لتعزيز جبهتها بينما أغارت مجموعة من قوات التحالف العربي على بعض التعزيزات في حين تستعد المقاومة والجيش الوطني في منطقتي مريس وقعطبة للتصدي لأي هجوم من الميليشيات، بل أعلنت المقاومة أنها تعتزم استعادة المواقع التي فقدتها بدمت.