اخر أخبار فلسطين 12 نوفمبر 2015 : موقع ينشر شخصية قاتل الرئيس ياسر عرفات

حاخام يرفض هدم معبد يهودي على أرض فلسطينية

ذكرت صحيفة هارتس الاسرائيلية أن الحاخام اليهودي شالوم كوهين الذي يعد الزعيم الروحي لحزب شاس اليهودي رفض هدم معبد يهودي تم بناؤه على أرض مواطن فلسطيني بالضفة الغربية و كان ذلك بتوقيع رسمي من الحاخام على خطاب يحمل في مجمله هذا القرار .

و كان الحاخام كوهين قد وقع على خطاب يحمل في محتواه أن يرفض أي قرار من الحكومة الاسرائيلية بهدم المعبد ايلات هشحار القائم على أرض خاصة بمواطن فلسطيني في مستوطنة تل زائف و أنه يطالب الجنود برفض أي أوامر تأتي من الحكومة الاسرائيلية بهدم هذا المعبد .

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه الأرض كانت عليها العديد من القضايا والتى أنتهت بأحقيه المواطن الفلسطيني بأرضه، ولذلك سوف تبدء شرطة الإحتلال، فى الايام القليله المقبلة فى البدء فى هدم المعبد، وإعادة الأرض إلي صاحبها.

 

موقع فلسطيني ينشر شخصية قاتل الرئيس عرفات

قام موقع دنيا فلسطين بإعداد فيلم وثائقي عن الرئيس الراحل ياسر عرفات ” أبو عمار ” و ذلك بعنوان ” عرفات .. الحلقة المفقودة ” و كشف الموقع فيه تفاصيل هامة عن حول غموض قضية مقتل الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات  وذلك من خلال لقاء العديد من الشخصيات المرتبطة بالقضية ومنها اللواء توفيق الطيراوى رئيس لجنة التحقيق الفلسطينية وسها عرفات وبسام أبو شريف المستشار السياسى للرئيس ياسر عرفات.

و ذكر الموقع تفاصيل هامة عن حقيقة مقتل الطبيب المعالج للزعيم الراحل في أوقاته الأخيرة و أن الطبيب توفى بعد وفاة أبو عمار بشهور قليلة فقط ما يثير الشك بأنه قتل بفعل فاعل .

وأكد الفيلم أن لجنة التحقيق التى يرأسها اللواء توفيق الطيراوى استدعت مقربين من الطبيب المذكور وحقّقت معهم واعتقلت أحد أصدقائه لمدة شهرين كاملين على خلفية تورطه فى قتل الرئيس ياسر عرفات.

وصرح رئيس لجنة التحقيق فى وفاة الرئيس عرفات اللواء توفيق الطيراوى، بأن اللجنة حددت القاتل والجهة التى تقف خلف عملية قتل الرئيس الشهيد ياسر عرفات.

إطلاق نار و قنابل ضوئية شرق دير البلح 

قامت جنود قوات الاحتلال الاسرائيلية الليلة بإطلاق العديد من القنابل الضوئية و النيران الحية على أراضي المزارعين الفلسطينيين في شرق مدينة دير بلح وسط قطاع غزة .

و أفاد مصدر صحفي فلسطيني أن هذه القنابل و النيران أٌطلقت من داخل سيارة جيب لقوات الاحتلال الاسرائيلية كانت متمركزة في الموقع العسكري شرق دير البلح و ذلك بالتزامن مع تحليق طائرات قوات الاحتلال و الاستطلاع بشكل دوري مكثف في المحافظة .

وذكر المصدر أن قوات الاحتلال الاسرائيلية قد أطلقت قنابل ضوئية على طول الحدود الشرقية، وداخل الموقع العسكري فيما لم يبلغ عن وقوع اصابات في المكان نتيجة خلوها من المزارعين.

وتتزايد الاعتداءات بحق المزارعين الفلسطينيين ممثلةً بمنعهم من زراعة أراضيهم والفلاحة فيها، من خلال اطلاق النار عليهم بشكل يومي ومتعمد.

شاهد بالصور عرض عسكري في ذكرى استشهاد ياسر عرفات 

 

قامت عناصر من كتائب شهداء الأقصى بعرض عسكري في مخيم الأمعري غرب رام الله مساء يوم الأربعاء و ذلك تزامناً مع ذكرى استشهاد الزعيم الراحل ياسر عرفات و هذه بعض من الصور التي التقطت من العرض

 

1 2 3 4 5

مقتل مواطن برصاص مجهولين في قطاع غزة 

لقي مواطن فلسطيني مصرعه يوم الأربعاء و ذلك بعد تعرضه لاطلاق نار من قبل مجهولين في وسط قطاع غزة بالقرب من صالة “الوسيم” بشارع 8 .

هذا و صرحت وزارة الداخلية الفلسطينية أن المتوفى مواطن يدعى عبد الكريم محمد أبو مراحيل و يبلغ من العمر 59 عاماً من سكان حي النصر غرب المدينة و لم توضح الوزارة ملابسات الحادث، مؤكدة على أن طواقمها باشرت التحقيقات.