اخر اخبار فلسطين اليوم 13 نوفمبر …فلسطين تهزم ماليزيا 6/0 فى تصفيات أمم اسيا 2017

27 شخص اغتالوا المبحوح

ذكرت تقارير بثتها قناة العبرية الثالثة حول اغتيال القيادي محمود المبحوح القياي بحركة حماس و الذي اغتيل في دبي قبل خمسة أعوام من الآن و ذكرت التقارير أن عملية الاغتيال لم تنجح في تحقيق هدفها حيث زادت كمية الاسلحة المتدفقة من إيران إلى داخل قطاع غزة .

و كانت القناة العبرية الثالثة كانت قد بثت تقرير بعنوان ” التصفية بدائرة مغلقة ” سلطت الضوء من خلاله على عملية اغتيال القيادي محمود المبحوح في دبي .

و أشار التقرير إلى أن عملية اغتيال المبحوح استغرقت ما يزيد عن الثلث ساعة بعد حقنه بمادة تسبب شلل تام للجسم و تؤدي إلى الاختناق .

و أوضح التقرير أن منفذي العملية هم سبعة و عشرين شخصاً من الموساد الاسرائيلي الذين انقضوا عليه و حقنوه بالمادة التي سببت له الشلل التام ثم الموت ثم قاموا بتغيير ملابسه لملابس النوم لاخفاء الأدلة ثم غادروا الفندق كأن شيئاً لم يكن .

و كشف التقرير أن منفذي العملية كانوا على علمٍ مسبق بوصول المبحوح إلى فندق إقامته في دبي و من ثم فقد قاموا بتزوير جوازات السفر و وصلوا إلى دبي لتنفيذ العملية .

من جهته قال الصحفي برغمان ان المبحوح متهم بالمسئولية عن تهريب السلاح إلى غزة عبر ايران والسودان وسيناء، إلا أن عمليات التهريب زادت بشكل كبير بعد تصفية المبحوح ولم تتقلص.

 وأشار إلى أن تداعيات اغتيال المبحوح لا زالت فاعلة بعد أكثر من 5 سنوات على العملية، وتأثرت عمليات التصفية بعد فضيحة عملاء الموساد واستخدامهم لجوازات سفر مزورة لعدة دول غربية.

فلسطين تهزم ماليزيا 6/0

تصدر المنتخب الفدائي منتخب فلسطين مجموعته في التصفيات المؤهلة لدوري أبطال آسيا و كأس العالم القادمة بروسيا 2018 بعد أن ضربوا بقوة في مباراة مضيفهم المنتخب الماليزي و فازوا عليه بنصف دستة أهداف دون رد في معقلهم و أمام جماهيرهم .

وافتتح اللاعب مصعب البطاط مهرجان الأهداف في الدقيقة 9 من الشوط الأول، فيما سجل اللاعب سامح مراعبة الهدف الثاني في الدقيقة 23، فيما اختتم اللاعب تامر صيام أهداف الشوط الأول بهدف ثالث في الدقيقة 41.

وواصل المنتخب الفدائي أداءه العالي في الشوط الثاني ليأتي اللاعب خضر يوسف بهدف فلسطين الرابع في الدقيقة 63، وسجل الهدف الخامس اللاعب سامح مراعبة و الثاني له بالمباراة في الدقيقة 75، قبل أن يختتم اللاعب تامر صيام مهرجان الأهداف بهدف سادس في و الثاني له في الدقيقة 85.

و بهذا الفوز يكون منتخب فلسطين قد تصدر المجموعة برصيد ثلاث نقاط متقدماً على المملكة العربية السعودية و الامارات العربية المتحدة اللذين لعبا مباراة واحدة فقط بينما ظلت ماليزيا في المركز الخامس و الأخير برصيد نقطة واحدة متخلفة عن تيمور الشرقية بفارق الاهداف .

السفير الفلسطيني: لا نواجه إسرائيل وحدها.. والقيادة مع قرار تقسيم الدولتين

صرح السيد جمال الشوبكي السفير الفلسطيني بالقاهرة أن “هناك ميزان قوى ظالم منحاز لإسرائيل، مشيرًا إلى أن فلسطين لاتواجه إسرائيل فقط ولكن تواجه أمريكا أيضا، فالدعم المالي يأتيها دون حدود من أمريكا والسلاح المتطور جدا، والفيتو الأمريكي لوقف أي قرار من الأمم المتحدة قد يصدر ضد إسرائيل، وبالتالي نحن نواجه الولايات المتحدة وهى في الأساس دولة عظمى، وكل ما نرغبه هو ان توضع لغة المصالح ولغة العلاقات بين الدول العربية وهذه الدول لتغير من سياساتها المنحازة مع إسرائيل” .

و أضاف الشوبكي أن قيادة الشعب الفلسطيني مع تقسيم الدولتين و أن هذا هو الحل الأمثل للأزمة و الذي يتناسب مع الشرعية الدولية التي تتحدث عن حل الدولتين .

المحكمة الاسرائيلية العليا تسمح بهدم منازل فلسطينيين نفذوا عمليات ضد اسرائيليين 

أعلنت المحكمة الاسرائيلية العليا بالسماح بهدم ثمانية بيوت لفلسطينيين قاموا بتنفيذ عمليات ضد أهداف اسرائيلية .

وقالت مصادر إسرائيلية إن المحكمة سمحت بهدم ثمانية بيوت من أصل تسعة.

وكانت محكمة العدل العليا أجلت الشهر الماضي هدم المنازل للبحث في الالتماسات المقدمة ضد عمليات الهدم.