اخر اخبار اليمن 13 نوفمبر 2015 ..الرئيس هادي يلتقي السفير الأمريكي لدى اليمن

الرئيس هادي يلتقي السفير الأمريكي لدى اليمن:

استقبل الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم السفير الأمريكي لدى اليمن ماثيو تولر والذي قدم لفخامته التعازي في وفاة مستشاره الرئاسي الدكتور عبدالكريم الإرياني الذي وافاه الأجل الأحد الماضي في احد المستشفيات الألمانية.
ونوه السفير الأمريكي بالأدوار السياسية التي لعبها الفقيد أثناء مشوار حياته والتي حفلت بالنجاحات والانجازات من خلال مشاركته في المنتديات والمحافل العربية والدولية وكان مثالاً للسياسي المحنك الذي كرس جهده ووقته خدمتاً لوطنه وشعبه في اليمن.
وثمن رئيس الجمهورية هذه المشاعر الطيبة التي يحملها الأصدقاء في الولايات المتحدة الأمريكية تجاه الهامة الوطنية والسياسية التي عرفت بإخلاصها ووفائها لمجتمعها ووطنها وشعبها …معتبراً رحيل الفقيد خسارة كبيرة للوطن الذي كان في أمس الحاجة له خاصة في مثل هذه الظروف التي تمر بها اليمن.

سيارة مفخخة تستهدف كلية الزراعة بحوطة لحج

قال مصدر من أهالي لحج أن انفجاراً قد وقع مغرب يوم الخميس 12 نوفمبر استهدف مبنى كلية ناصر للعلوم في مدينة لحج هذا و لم يعلم حتى الان تفاصيل و دوافع الهجوم و ما إذا كان قد اسفر عن قتلى أو جرحى .

المقاومة و الجيش يتمكنون من استعادة منطقة مهمة بتعز

ذكرت قناة العربية أن رجال المقاومة و الجيش الوطني بمساعدة مقاتلات التحالف العربي قد تمكنوا من  استعادة السيطرة على مركز مديرية المسراخ الذي دخله المتمردون الحوثيون خلال معارك الأيام الماضية بحسب مانقلته القناة عن مصادر ميدانية.

و تمكن الجيش الوطني و رجال المقاومة بعد محاولات مستميتة منهما لقطع الطريق على امدادات ميليشيا عبد الملك الحوثي و المتمردين و قطع الطريق المؤدي للامدادات بين تعز و عدن و ذلك بعد عدة ساعات من سقوطها في يد المتمردين و ميليشيا الحوثي .

وأكدت مصادرفي  المقاومة بأنها استنفرت أبناء مناطق جنوب جبل صبر لحماية طريق الإمداد ومنع محاولات الميليشيات عزل المقاومة في جبهة الضباب غرب تعز حيث سقط خلال المواجهات عدد من القتلى والجرحى في صفوف المتمردين.

قتلى و جرحى في معارك بمأرب 

قالت مصادر أنباء أن وحدات الجيش دخلت في اشتباكات عنيفة مع اللجان الشعبية التابعة لجماعة أنصار الله التابعة لعبد الملك الحوثي زعيم الحوثيين  ومسلحين قبليين موالين لعبد ربه منصور هادي، في تبة المرقب وتلة معسكر كوفل.

و بالتزامن مع هذه الاشتباكات قامت طائرات التحالف العربي بشن ثلاث غارات على مفرق الجوف، (طريق يربط “صنعاء – مأرب – الجوف”)، ما أدّى إلى تدمير بعض المحلات الواقعة بالقرب من الطريق و التسبب في خسائر مادية كبيرة .

هذا و امتد أثر المعارك و الاشتباكات إلى مناطق من الجهة الغربية و شرق معسكر ماس ما أدى إلى سقوط قتلى و جرحى من الجانبين .

وكانت وحدات الجيش واللجان قصفت بصواريخ الكاتيوشا المنطقة العسكرية الثالثة بمدينة مأرب، حيث تتجمع القوات الموالية لهادي مخلفة أضراراً مادية، في حين نفّذت مقاتلات العدوان عدة غارات على مدينة صرواح وهيلان وماس ومخدرة.

قوات اماراتية جديدة تصل إلى اليمن 

وصلت قوات اماراتية جديدة إلى اليمن عبر ساحل البحر و ذلك للمشاركة في التحالف العربي المشارك في العدوان على اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية .

وكانت قوات إماراتية غادرت عدن مطلع الشهر الجاري عائدة إلى الإمارات لتصل دفعة جديدة أخرى، الخميس 12 نوفمبر.

 

هذا و كانت قوات سودانية جديدة كانت قد وصلت إلى اليمن يوم الاثنين الماضي و تعد هذه هي الدفعة الثالثة التي تمد بها السودان حتى الآن إلى اليمن .

و بلغ عدد جنود القوات السودانية هذه المرة خمسمائة جندي بكامل عتادهم قادمين إلى اليمن عبر ساحل البحر.