اخر اخبار فلسطين 14 نوفمبر : شهيدان و 22 عشرين مصاب حصيلة الاشتباكات و قوات الاحتلال تقتحم الخليل الليلة

مقتل اسرائيليين برصاص فلسطيني في الضفة الغربية

أعلنت هيئة الاسعاف التابعة للاحتلال الاسرائيلي أن شاب فلسطينياً قام باطلاق النار على اسرائيليين كانوا متواجدين بداخل سيارة في الضفة الغربية ما أدى إلى مقتل اثنين و اصابة آخر .

وقالت القناة العاشرة الإسرائيلية: إن الهجوم وقع قرب مدينة الخليل الفلسطينية التي لا تبعد كثيرًا عن مستوطنة أوتنيل اليهودية.

حماس و الجهاد تباركان عملية الخليل

باركت حركة الجهاد الاسلامي و حركة حماس عملية اطلاق النيران على سيارة اسرائيلية بجنوب مدينة الخليل ما أسفر عن مقتل مستوطنين اسرائيليين و جرح آخر و ذلك ظهر يوم الجمعة .

و قال السيد حسام بدران الناطق باسم حركة حماس

: “نبارك العملية البطولية التي نفذها المقاومون في جنوب الخليل، وهي تمثل نقلة نوعية في مسيرة انتفاضة القدس. وهي رد طبيعي على استمرار جرائم الاحتلال، كما أنها رسالة كرامة لأهالي الشهداء بأن المقاومة قادرة على تأديب المحتل وردعه من خلال اللغة الوحيدة التي يفهمها وهي القوة والمقاومة بكل أشكالها”.

أما عن الجهاد الاسلامي فصرح مصدر بالحركة أن هذه العملية تتصف بالشجاعة و الجرأة و تعتبر رد بسيط على جرائم قوات الاحتلال الاسرائيلية بالمشفى الأهلي يوم الخميس الماضي و على كل الجرائم التي يرتكبها جنود قوات الاحتلال الاسرائيلي في الفلسطينيين و أن مثل هذه العمليات سوف يستمر و سيتصاعد و أن الحركة تثق في أبطال الخليل .

أم حسن البو تستقبل خبر استشهاد ابنها بالزغاريد و التكبير

استقبلت أم الشهيد حسن جهاد البو صاحب الواحد و العشرين 21 عاماً  نبأ استشهاد ابنها بالزغاريد والتكبير والشعارات الوطنية 

هذا و كانت قوات الاحتلال الاسرائيلية كانت قد أطلقت النار صوب الشاب البو خلال المواجهات في حلحول بمدينة الخليل ظهر اليوم الجمعة ما أسفر عن استشهاده على الفور .

شهيدان و 22 عشرين مصاب حصيلة الاشتباكات مع قوات الاحتلال

صرحت وزارة الصحة الفلسطينية أن المواجهات التي جمعت الشباب الفلسطينيين و قوات الاحتلال الاسرائيلية التي نشبت بعد صلاة الجمعة راح ضحيتها شهيدان بينما أصيب اثنين و عشرين 22 مصاب بجروح مختلفة و ذلك في مناطق قلقيلية و رام الله و بيت لحم و الخليل .

و أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن عدد الشهداء ارتفع إلى شهيدين بعد استشهاد الشاب حسن جهاد البو بعد تلقيه رصاصات مباشرة في القلب من قبل قوات الاحتلال و ذلك بعد استشهاد الشاب محمود محمد عيسى الشلالدة أما عن عدد المصابين فبلغ العدد اثنين و عشرين 22 مصاب من بينهم مسعف جرحى .

اللواء الدكتور كامل أبو عيسى يتحدث عن أمواج الهبة الشعبية والتخبط الإسرائيلي

أكد اللواء الدكتور كامل أبو عيسى مدير المركز الاستراتيجي للسياسات الفلسطينية أن  هبه القدس الشعبية لن تتوقف وهي تشبه في نشاطها حركه أمواج البحر المتلاحقة في اندفاعاتها المتأثرة بعوامل المناخ السائد في عموم المنطقة وعليه فان كافه أشكال القمع الإسرائيلي لن تنجح في وقفها وإنما ستؤدي وبلغه الوقائع الموضوعية إلى تجذرها واتساعها والى تحولها التدريجي إلى حركه عصيان وتمرد مدني وشعبي عام خارج نطاق الحسابات الرسمية لحكومة الاحتلال الإسرائيلي وقطعان المستوطنين وهي لذلك تحمل عبر أمواجها المتلاحقة تباشير الاستقلال وعلى قاعدة الخلاص النهائي والأبدي من الاحتلال والاستعمار الاستيطاني الصهيوني ولن تقبل بحزمه التسهيلات التي يبشر بها بنيامين نتنياهو .

** هذا جزء من حوار اللواء الدكتور كامل أبو عيسى مع دنيا الوطن .

قوات الاحتلال تقتحم الخليل الليلة

زعمت القناة العبرية العاشرة أن من يحرك حركة حماس و المسئول الأول عن عمليات اطلاق النار التي تمت مؤخراً هو صالح العاروري القيادي بحركة حماس الموجود بالخارج هذا و أعلنت القناة العبرية أن قوات الاحتلال الاسرائيلية سوف تقتحم الخليل الليلة .