اخر اخبار اليمن 14 نوفمبر : تعرف على خطة الحوثي لاسقاط العند

خطة الحوثي لاسقاط العند

كشف موقع اليمن السعيد عن خطة مباغتة للحوثي يسعى من خلالها لاسقاط قاعدة العند و عن اسم القائد الميداني المنفذ للعملية و اسم الشيخ المساعد له .

قالت مصادر في تعز و تحديداً في منطقة الأعروق قالت ل”التغيير ” أنها لاحظت تحركات كثيرة و كبيرة للحوثيين في المنطقة و توسعهم في المنطقة باتجاه قاعدة العند الاستراتيجية بمحافظة لحج .

و قال ال”تغيير ” نقلاً عن مصادره الخاصة أن شيخ منطقة الأعروق الشيخ فهد عبد الرحمن قاسم أنه قد وعد مسلحي ميليشيا الحوثي الموجودة في المنطقة بأن يؤمن لهم نقتطين عسكريتين مهمتين أحدهما في منطقة حيفان المطلة بشكل مباشر على قاعدة العند و الأخرى في الخطوة .

هذا و أوضحت المصادر بأن سيارة هيلوكس كانت تحمل عدداً من ميليشيا الحوثي و تتجول في حيفان و الأعروق و كان بحوزتهم نظارات رؤية ليلية كانوا يراقبون الشكل العام للمنطقة و كان تركيزهم منصب على منطقة العند و ما يجاورها .

وقالت المصادرأن مسلحي الحوثي الموجودين في منطقة حيفان بداية الجبل بأتجاه الراهدة , والذي يقودهم القيادي الحوثي المكنى بــ” أبو ناصر ” والذين يحملون عددا من الأسلحة بينهم طقمين يحملان رشاشات 12/7 , يقومون بتحركات مريبة ويتجهون للسيطرة على المناطق العالية في حيفان والاعروق والمطلةآآ بشكل مباشر على قاعدة العند وذلك بمساعدة مباشرة من الشيخ المنطقة فهد عبد الرحمن قاسم .

وطالبت المصادر المقاومة الشعبية وقيادة التحالف بالتنبه واليقظة الشديدة لما تقوم به ميلشيات الحوثي في ظل تخوف من هجوم مفاجئ قد يسقط قاعدة العند بيد تلك الميليشيات .

الجيش الوطني يقطع طريق الدمنة على الحوثيين 

.الجيش الوطني يلتف علي المليشيات الحوثي في المسراخ ويقطع طريق الدمنة التي دخلوا منها .

ذكرت مصادر محلية أن قوات التحالف الوطني و المقاومة الشعبية قامت بقصف تجمعات تضم ميليشيا عبد الملك الحوثي في مركز مديرية المسراخ و حققت تقدماً رائعاً باتجاه مركز المديرية .

هذا و دكت مدفعية التحالف الوطني أهداف تابعة للميليشيات مستهدفة في ذلك ادارة الأمن و منزل مدير الميليشيات عبد الولي الجابري حسب ما ذكره شهود العيان .

هذا و تواصل المقاومة تقدمها باتجاه مركز مديرية المسراخ مخلفة ورائها العشرات من القتلى والجرحى من مليشا الحوثي وقوات صالح.

فيما ترددت انباء عن قطع الجيش،الوطني طريق امداد المليشات الوحيد في الدمنة التي دخلوا منها.

انفجارات تهز مدينة المنصورة جراء انفجار مخزن اسلحة

انفجار عنيف هز أرجاء مديرية المنصورة اليوم بعدن و قالت مصادر اعلامية من داخل المدينة أن سبب الانفجار هو انفجار مخزن أسلحة تابع لقوات التحالف ما سبب تلفيات كبيرة مدمرة على نطاق واسع حيث تعرضت منازل بعض المواطنين إلى الدمار الكامل .

هذا و اضافت المصادر أن المعلومات الاولية تفيد بسقوط ضحايا من  المتواجدين في المخزن موضحة أن أسباب الانفجار لم تعرف بعد.
وياتي هذا الانفجار بعد يوم واحد من وصول دفعة جديدة من القوات الأماراتية الى محافظة عدن التي تشهد اعمال عنف واسعة وانتشار كثيف للقاعدة وداعش في مختلف مديريات المحافظة .

ميليشيا الحوثي تداهم مساجد في العاصمة و تفرض خطبائها على المنابر بالقوة 

داهمت مليشيات عبد الملك الحوثي و قوات صالح المخلوع، اليوم الجمعة، عددا من مساجد أمانة العاصمة بصنعاء، واعتدت على المصلين واختطفت بعضهم وفرضت عدة خطباء حوثيين بالقوة.

أما عن حي السنينة قيام مجموعات من المسلحين بالهجوم و مداهمة مجموعة من أكبر المساجد بالحي و استبدلت خطباء المساجد بخطباء حوثيين و ذلك بفرض القوة و الأسلحة .

وفي وادي الأعناب بالستين الشمالي قامت مليشيات الحوثي والمخلوع صالح بمداهمة مسجد طيبة واختطفت عددا من المصلين بذريعة أنهم قاموا بمسح شعارات الحوثي من داخل المسجد. وأكد المصدر ان المليشيات قامت بطرد بقية المصليين من داخل المسجد واغلقته ومنعت الصلاة فيه.