اخر اخبار فلسطين الاثنين 16 نوفمبر : اعتقال شاب و نشر صورته على أنه منفذ عملية الخليل و شاب آخر ينفي تورطه في تفجيرات باريس

رجال إطفاء من بيت فجار يحدون من إحتراق منزل جنوب بيت لحم

تمكن عدد من رجال الطفاء في بلدة بيت فجار في محافظة بيت لحم من الحد من انتشار و اتساع حريق نشب في أحد منازل البلدة و تمكنوا من السيطرة عليه حتى وصول طواقم مديرية الدفاع المدني في المحافظة .

هذا و ذكرت ادارة العلاقات العامة و الاعلام في الدفاع المدني في تقريرها أن رجال الدفاع المدني الساكنين في المنطقة تمكنوا من اخلاء المنزل من السكان و الحد من اتساع مساحة النيران حتى وصول طواقم الدفاع المدني و تمكنت من اخماد النيران و منعها من الامتداد للمنازل المجاورة .

من جهته دعا مدير الدفاع المدني في المحافظة المقدم خليفة تلاحمة المواطنين إلى الإنتباه وتفقد إسطوانات وأجهزة الغاز داخل المنزل بشكل دوري ومعالجة التسرب إن وجد ، وتوعية الأطفال والفتيان بمخاطر الإقتراب منها أو العبث في مسببات الحرائق ، والتأكيد بعدم التردد بالإتصال على أرقام طوارئ الدفاع المدني .

شاب فلسطيني ينفي اشتراكه في تفجيرات باريس 

بعد أن تم نشر صورته الشخصية على أنه أحد منفذي عملية تفجيرات باريس الجمعة الماضية ، استنكر سامي أبو الروس نشر صورته الشخصية مؤكداً أنه لم يغادر غزة طيلة حياته .

وأبدى أبو الروس، (20عامًا)، أحد سكان مخيم النصيرات للاجئين، صدمته واندهاشه من نشر صورته وممن أشاعوا تورطه فى التفجيرات التى وقعت فى فرنسا، وذلك بحسب وكالة صفا الفلسطينية.

وأضاف الشاب الفلسطينى ساخرًا: “أنا حى أرزق وفى غزة التى لا يغادرها أحد بفعل الحصار وإغلاق المعابر”.

إصابة طفل و سيدة دهساً في دوريتين لجيش الاحتلال 

أصيب طفل و سيدة يوم أمس الأحد بجروح و كسور نتيجه لتعرضهم لحادث دهس من قبل دوريتين لقوات جيش الاحتلال الاسرائيلي في رام الله .

و كان الطفل عادل خضر شاهين صاحب العامين قد تعرض لحادث الدهس من قبل قوات جيش الاحتلال الاسرائيلي أثناء تواجد دورية جيش الاحتلال أمام منزله ما نتج عنه اصابته بجروح و كسور في الرأس

وأفادت مصادر طبية، أن حالة الطفل متوسطة وأنه سيبقى تحت المراقبة، كما سيخضع لعملية تجميلية لإزالة آثار الجريمة الإسرائيلية بحقه.

وفي سردا شمال رام الله، اصطدمت دورية لجيش الاحتلال بسيارة فلسطينية، ما أدى لإصابة سيدة بكسر في يدها، وقد استدعت حالتها نقلها لمجمع فلسطين الطبي لتلقي العلاج.

الاحتلال يعتقل شاباً و ينشر صورته على أنه من منفذي عملية الخليل 

ذكرت أحد المصادر الصحفية التابعة للاحتلال الاسرائيلي أن قوات الاحتلال اعتقلت شاباً فلسطينياً و اتهمته بتنفيذ عملية الخليل يوم الجمعة الماضي بالقرب من مسوطنة عتنئيل و التي تعرض فيها اسرائيليين للقتل و جرح ثالث داخل سيارتهما نتيجة لاطلاق النار عليهم من قبل فلسطينيين .

هذا و قالت الصحيفة أن الشاباك الاسرائيلي ذكر في بيانه أن قوة خاصة قامت بتنفيذ عملية القبض على الشاب الفلسطيني و أنه عثر على السلاح المستخدم في الحادث في منزله و ذلك الليلة الماضية حين داهمت القوات منزل هذا الشاب الفلسطيني .

وذكر البيان أنه تم اعتقال مشتبهين آخرين بالمساعدة على تنفيذ العملية التي استهدفت مركبة للمستوطنين قرب بلدة يطا جنوب الخليل.

وحظرت الرقابة العسكرية في جيش الاحتلال نشر تفاصيل أخرى حول العملية، في حين ذكرت القناة الثانية الإسرائيلية أن العملية نفذت عبر فلسطيني واحد كان في المركبة ساعة العملية.

نصر الله : لا علاقة لأي فلسطيني بتفجيرات الضاحية الجنوبية 

صرح الشيخ حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله أن التفجير الواقع في جنوب لبنان لا يهدف إلا لإيقاع الفتنة بين الاخوة الفلسطينيين و اللبنانيين و الدفع نحو حرب أهلية في لبنان .

و نفى حسن نصر الله وجود أي صلة للفلسطينيين اللذين ذكر اسمهما في وسائل الاعلام نفي أن يكون لهما أي علاقة بالتفجيرات من قريب أو من بعيد .

و أضاف نصر الله : يجب أن نكون حذرين من الخطاب الطائفي لأنه يخدم العدو، وعلى أهلنا الفلسطينيين المساعدة في منع تحول مكان ما في المخيمات إلى قاعدة لانطلاق الإرهابيين .

الشرطة تكشف ملابسات سرقة مبلغ 60 ألف شيكل في نابلس

تمكنت الشرطة من كشف ملابسات حادث سرقة 60 ألف شيكل من ملحمة و سوبر ماركت في نابلس .

هذا و تمكنت دنيا الوطن من الحصول على نسخة من بيات إدارة العلاقات العامة و الاعلام في الشرطة و الذي ذٌكر فيه أن احد المواطنين تقدم بشكوى للشرطة حول تعرض الملحمة والسوبر ماركت للسرقة من قبل أشخاص مجهولين وسرقة مبلغ مالي بقيمة 60 ألف شيكل .

أكملت الشرطة في بيانها أنه على الفور قامت فرقة بالتحريات اللازمة و تقصى الدلائل و اتباعها حتى توصلوا للمشتبه به و بعض القبض عليه و التحقيق معه و مواجهته بتهمة السرقة اعترف المتهم بتنفيذه للعملية و ذكر مكان الأموال و تبين أنه أخفى الأموال في غرفته و قامت الشرطة بتفتيش غرفته و وجدت المبلغ المالي و بعد ضبط المبلغ المسروق تم إيقاف المشتبه به  من اجل استكمال الإجراءات القانونية  وإحالته إلى النيابة العامة لاتخاذ المقتضى القانوني بحقه.