اخر اخبار العراق اليوم 22 – 11 – 2015 :  حقيقة وفاة زوجة صدام و اتحاد القوى:اختطاف 1200 مواطن انباري من قبل المليشيات

 اتحاد القوى:اختطاف 1200 مواطن انباري من قبل المليشيات

حمل السيد أحمد السلماني النائب عن محافظة الانبار حمل مجموعة من المسلحين لم يقم بتسميتهم حملهم مسؤلية اختطاف 1200 مواطن من محافظة الانبار فيما لمح بوجود عناصر من كتائب حزب الله وعصائب اهل الحق في تلك المناطق .

هذا و طالب السلماني أثناء كلمته التي القاها في حديثه و ذلك في اتحاد القوى العراقية خلال مؤتمر صحفي عقده في مجلس النواب طالب   رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، والوزراء الامنيين والقادة الميدانيين في محافظة الانبار بالكشف عن الجهات التي تنفذ عمليات خطف المدنيين ، داعيا الى اتخاذ كافة الاجراءات الكفيلة لمنع اختطاف المدنيين من شباب المحافظة .

 السفارة الاسترالية في بغداد تستلم شكوى ضد مواطنها احمد الاسدي

استلمت السفارة الاسترالية يومس السبت شكوى ضد النائب أحم الأسدي باعتباره مواطناً استرالياً وعائلته موجودة في استراليا وهو يقود فصيلا مسلحا ضمن الحشد الشعبي و ذلك حسب ما أعلنت السفارة الاسترالية يوم السبت .

و كانت مصادر مطلعة ذكرت أن “الشكوى تتعلق بانتهاكات  اركتبها فصيل الاسدي المسلح في مدينة بيجي وجرف الصخر”. المصادر أضافت أن “المشتكين طالبوا باحالة الاسدي الى المحاكمة -باعتباره مواطنا استراليا-، والتحقيق مع عائلته الموجودة هناك”.

الجدير بالذكر أن النائب عن التحالف الوطني أحمد  الاسدي يتزعم كتائب جند الامام ، ويلقب بأبو جعفر الاسدي وهو الناطق الرسمي باسم الحشد الشعبي، وهو  حاملً للجنسية الاسترالية اضافة الى العراقية

.وتقول تقارير صحفية ، أن “جماعته المسلحة تمثل امتدادا لمؤسسها الراحل أبو زينب الخالصي (مهدي عبد المهدي) الذي كان مقربا جدا من ايران، كما ان تشكيل جند الامام يحظى برعاية خاصة من قبل قاسم سليماني قائد فيلق القدس الايراني ، وممثله في العراق أبو مهدي المهندس″.  وتشير تلك التقارير الى أن “كتائب جند الامام تملك مئات المقاتلين المنضوين ضمن اللواء 6 واللواء 15 من الحشد الشعبي”.

العراقيون يحتجون على الفساد ويهتفون “قادمون يا خضراء”

مواصلين احتجاجاتهم الشعبية منذ شهور ضد الفساد المنتشر في البلاد خرج الآلاف من الشعب العراقي محتجين على الفساد و مطالبين بتوفير الخدمات و اصلاح الأوضاع .

وتجمع الالاف من المواطنين والناشطين المدنيين في ساحة التحرير ببغداد ورفعوا لافتات تطالب باقامة دولة مدنية ومحاسبة المسؤولين الفاسدين.

وردد المحتجون هتافات تطالب بـ”خبز وحرية ودولة مدنية وعدالة اجتماعية”، و”قادمون يا خضراء” في إشارة إلى عزمهم التوجه نحو المنطقة الخضراء وهي معقل مسؤولي البلاد.

وشهدت ساحة التحرير ببغداد حضورا لافتا من محتجين قادمين من محافظات اخرى لاعطاء زخم اكبر لتظاهرة العاصمة.

هذا و نظم العشرات من أبناء الديوانية مظاهرة ارتكزت في وسط المحافظة مطالبين بتنفيذ الإصلاحات التي أطلقتها الحكومة مؤخرا، ومحاسبة المسؤولين الفاسدين وسراق المال العام، فضلا عن إلغاء مجلس المحافظة.

أما عن محافظة بابل فشهدت هى الاخرى احتجاجات أمام مجلس المدينة بسبب سوء الخدمات و تردي أوضاعها .

وفي ميسان خرج عشرات المواطنين والناشطين المدنيين في شارع دجلة وسط مدينة العمارة بتظاهرة أطلقوا عليها اسم “جمعة كلا لتكميم الأفواه وقمع الحريات”، داعين الحكومتين المحلية والاتحادية إلى تحسين الواقع الخدمي.

وشارك العشرات في تظاهرة قرب ديوان محافظة البصرة للمطالبة بإجراء إصلاحات تشمل مكافحة ظاهرة الفساد الإداري والتحقيق مع المسؤولين الذين تحوم حولهم شبهات فساد، إضافة الى تطوير الوضع الاقتصادي وتحسين الخدمات.

كما تظاهر العشرات من أبناء محافظة ذي قار وسط مدينة الناصرية لمطالبة رئيس الوزراء حيدر العبادي بـ”تنفيذ وعوده”، فيما أدان المتظاهرون “الاعتداء” على ناشطين مدنيين في بغداد قالوا إنهم تعرضوا للتعذيب في السجون، مطالبين بإطلاق سراح المعتقلين منهم “فورا”.

وفاة ساجدة طلفاح زوجة صدام حسين 

أفادت وكالات انباء عربية بأخبار حول وفاة السيدو ساجدة خير الله طلفاح أرملة الرئيس العراقي الأسبق صدام حسين و ذلك في أحد المستشفيات بمملكة الأردن العربية .

واضافت “ان وفاة ساجدة كان بوقت متأخر، من مساء امس الاربعاء، حيث تعذر التحقق من الامر”.

فيما قالت الكاتبة العراقية فجر السعيد ان ساجدة خيرالله طلفاح، عقيلة الرئيس العراقي الاسبق صدام حسين توفيت في أحد مستشفيات الأردن عن عمر 71 سنة، دون ان تعطي اية معلومات اخرى” .