اخر اخبار قطر اليوم 25-11-2015: الشيخ تميم بن حمد يصل كوبا و 24منحة لجامعة قطر و فيريرا يصل السد

الأمير و الرئيس الكوبي يستعرضان العلاقات 

عقد صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى و الرئيس الكوبي السيد راؤول كاسترو عقدا مباحثان ثنائية بقصر الثورة الرئاسي في العاصمة الكوبية هافانا .

في بداية الجلسة الثنائية أعرب فخامة رئيس جمهورية كوبا عن سعادته الغامرة بزيارة سمو الأمير الشيخ تميم بن حمد آل ثاني لدولة كوبا و التي ستسهم بالطبع في تطوير العلاقات بين البلدين الصديقين .

ومن جانبه، أعرب حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى عن سروره بالزيارة، كما عبّر عن شكره لفخامة الرئيس الكوبي على حسن الاستقبال وكرم الضيافة التي قوبل بها سموه والوفد المرافق، مؤكدًا تطلعه إلى المزيد من التعاون المشترك لما فيه مصلحة البلدين والشعبين الصديقين.

هذا و بحث الجانبان القطري و الكوبي العلاقات الثنائية بين الدولتين و سبل تعزيز هذه العلاقات الطيبة بين البلدين لا سيما في مجالات الاقتصاد و الصحة و التجارة و الاستثمار .

وبحث الثنائي بعضاً من المواضيع الهامة على المستوي الاقليمي و الدولي و لعل أبرزها منطقة الشرق الأوسط .

حضر الجلسة أصحاب السعادة أعضاء الوفد الرسمي المرافق لسمو الأمير. بينما حضر الجلسة من الجانب الكوبي عدد من أصحاب السعادة الوزراء وكبار المسؤولين.

هذا و وقع سمو الأمير الشيخ تميم بن حمد و فخامة الرئيس الكوبي وقعا على اتفاقية الاعفاء من التأشيرة لدخول البلاد و ذلك للشخصيات الدبلوماسية بين حكومة دولة قطر و جمهورية كوبا بجانب مذكرة تفاهم بين البلدين في مجال الاستثمار الدولي بين البلدين .

هذا وكانت قد أقيمت لحضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى لدى وصوله إلى قصر الثورة مراسم استقبال رسمية.

 فيريرا يصل إلى قطر لتولي مهمة تدريب السد

أعلن نادي السد القطري رسمياً وصول المدرب البرتغالي جوزفالدو فيريرا لدولة قطر و ذلك لتولي مهمة تدريب الفريق الأول لكرة القدم .

هذا و كان فيريرا قد أعلن مغادرته لنادي الزمالك المصري و ذلك بعد ما ترك رسالة لجماهير و عشاق نادي الزمالك المصري جاء فيها :

تحياتي لكل جمهور الزمالك العظيم. إنه يوم حزين جدا بالنسبة لي لأنه اليوم الذي أعلن فيه انتهاء تعاقدي مع نادي الزمالك.

كما تعرفون ولشهور كثيرة ورئيس النادي يقاتل من أجل أن أرحل وحاول كثيراً التدخل في عملي الفني، وأخيراً توقف عن سداد مستحقاتي أنا و جهازي المعاون منذ ثلاثة أشهر.

ولم يسدد مكافآت الدوري أو الكأس.

أرسلت لمجلس الإدارة الأسبوع الماضي إنذارا بفسخ التعاقد إذا لم يسددوا المستحقات خلال أسبوع، ولم يهتم أحد بالنادي بالرد علي هذا الإنذار.

رفضت الكثير من العروض في الفترة الماضية لحبي للزمالك ولرغبتي فى تحقيق المزيد من الألقاب.

فزت بالدوري والكأس واليوم بعد 4 جولات من الدورى أترك النادي متقدما على الأهلي المنافس التقليدي فى جدول الترتيب.

أحب أن أشكر جمهور الزمالك أولا لأنه دعمني دائماً ويقاتل دوما من أجل الفريق وكان عاملا رئيسيا جعلنا نتخطى الكثير من الصعوبات.

ثانيا، أحب أن اشكر جميع من عملوا معي في النادي على المجهود الذي قدموه وعلى اللحظات الجميلة التي لن أنساها.

وفى النهاية حبي و تقديري للاعبين الذين اعتبرهم عائلتي واعتبر نفسى أباً لهم.

أقول لهم أنتم السبب الرئيسي فى كل ما تحقق من نجاحات. لقد ارتبطت كثيرا باللاعبين والجمهور وكانوا السبب الرئيسى لتجديدي العقد، و لكن من المستحيل أن تبقى بناد ورئيسه لا يريدك ويتحدث عنك دائماً بشكل سيء من وراء ظهرك.

سأفتقدكم.. يعيش الزمالك ”

يذكر أن فيريرا قد فاز مع نادي الزمالك المصري ببطولة الدوري المصري الممتاز الموسم الماضي و ذلك بعد أن غابت عن خزينة بطولات النادي لقرابة الأحد عشر 11 عاماً و فاز ببطولة كأس مصر بعد أن فاز على العملاق الأحمر النادي الأهلي المصري بهدفي باسم مرسي و خسر من الأهلي في لقاء السوبر المصري الذي أقيم بدولة الامارات العربية المتحدة و خرج من نصف نهائي البطولة الكونفيدرالية الافريقية على يد نادي النجم الساحلي .

هذا و برأ فيريرا نادي السد من التهم التي ألصقت به بأنه من حرض فيريرا على الرحيل عن الزمالك و أنه أغراه بعرضه المالي إلا أن فيريرا كذًب ذلك كله و قال أن نادي السد القطري لم يفاوضه إلا بعد اعلانه رحيله عن نادي الزمالك .

يذكر أن نادي السد القطري  الذي يقوده فنيا المغربي الحسين عموتةيحتل  المركز الثالث في جدول ترتيب فرق الدوري القطري  برصيد21 نقطة عقب مرور 9 جولات.

رئيس الوزراء يستقبل وكلاء “الداخلية” الخليجيين

استقبل الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفه آل ثاني رئيس مجلس وزراء دولة قطر وزير الداخلية، أمس أصحاب المعالي والسعادة وكلاء وزارات الداخلية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وذلك للسلام على معاليه بمناسبة انعقاد اجتماعهم التحضيري للاجتماع الرابع والثلاثين لأصحاب السمو والمعالي والسعادة وزراء الداخلية بدول المجلس، والمقرر عقده بالدوحة اليوم الأربعاء.

24 منحة لجامعة قطر من صندوق البحث العلمي 

أعلن الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي، عضو قطاع البحوث والتطوير في مؤسسة قطر فوز 37 مقترحا بحثيا بالمنح البحثية في الدورة الثامنة عشرة لبرنامج خبرة الأبحاث للطلبة الجامعيين الذي ينظمه الصندوق من إجمالي 139 مقترحًا قدمتها فرق طلاب جامعيين من سبع جامعات قطرية مختلفة.

أما عن الجامعات الفائزة فحصل فريق طلاب جامعة قطر على نصيب الأسد حيث فازوا ب 24 منحة من أصل 37 منحة بينما حصل فريق جامعة تكساس على ثمان منح ” إي أند أم في قطر ” وكان نصيب فريق جامعة جورجتاون – كلية الشؤون الدولية في قطر الحصول على منحتين وحصل فريق كلية طب وايل كورنيل في قطر وفريق كلية أحمد بن محمد العسكرية وفريق جامعة كلجاري في قطر على منحة واحدة لكل منهم.

أما برنامج خبرة الأبحاث للطلبة الجامعيين فتغطي القطاعات المتنوعة الأخرى في استراتيجية قطر الوطنية للبحوث موزعةً كالتالي :

18 منحة في قطاع الطاقة و البيئة .

10 منح في العلوم الاجتماعية و الآداب و العلوم الانسانية .

5 منح في قطاع الصحة .

4 منح في قطاع علوم الحاسب و تكنولوجيا الاتصالات و المعلومات .

هذا و من المقرر أن يشارك125 طالب جامعي و 68 عضو من أعضاء هيئة التدريس في الدورة الحديثة لبرنامج خبرة الابحاث للطلبة الجامعيين .