اخر اخبار اليمن اليوم الاربعاء 09/12/2015 : هدنة جديدة ووقف لاطلاق النار والحوثيون يواصلون حصارهم ويقنصون المدنيين

هادي يبلغ التحالف بوقف الغارات لمدة 7 ايام قابلة للتمديد بالتزامن مع المشاورات في جنيف:

قال الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، فى رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة، يوم الاثنين أنه طلب من التحالف العربى بقيادة المملكة العربية السعودية، بدء وقف لإطلاق النار في الخامس عشر من ديسمبر كانون الأول وحتى الحادى والعشرين من الشهر ذاته، تزامناً مع محادثات السلام فى جنيف، والتى تتم برعاية منظمة الأمم المتحدة، بغرض إنهاء الصراع والحرب الدائرة فى اليمن، والتى خلفت نحو ستة آلاف قتيل، هذا إلى جانب الدمار الذى لحق باليمن.

وقال هادى في رسالة إلى بان كي مون، الأمين العام للمنظمة الدولية، أنه قام بإبلاغ قيادة التحالف العربى، والذى تقوده المملكة العربية السعودية، أنه ينوي بدء وقف لاطلاق النار لمدة 7 أيام من الخامس عشر إلى الحادي والعشرين من الشهر الجاري تزامناً مع المشاورات.

وأضاف الرئيس اليمنى فى رسالته أن الهدنة قابلة للتجديد طالما التزم به الجانب الاخر.

وحذر هادى أنه سوف يتم التعامل مع أي خرق للهدنة المقررة.

الجدير بالذكر أن المحاولات السابقة للتهدئة في اليمن قد باءت بالفشل، إثر خرق المتمردين الحوثيين للهدنة الإنسانية التى سبق عقدها مع الحكومة.

الحوثيون يواصلون حصارهم لتعز ويقنصون المدنيين:

تستمر مليشيا الحوثى وقوات الرئيس المخلوع على عبد الله صالح فى فرض الحصار الخانق على مدينة تعز، حيث تقوم بمنع دخول الأغذية والادوية والمواد البترولية، وتحد من حرية التنقل وتقوم باختطاف الناس ونهب حاجاتهم.

كما واصلت المليشيا الارهابية قصفها للأحياء السكنية بالأسلحة الثقيلة، في المدينة تعز، بل واستهدفت المدنيين قنصاً.

حيث قالت مصادر في المدينة، أن ثلاثة مدنيين لقوا مصرعهم أمس الثلاثاء، فى حين أصيب ستة آخرون، إثر قيام الميليشيات الارهابية بقصف عشوائي متواصل على الاحياء السكنية.

وأكدت مصادر مطابقة، أن قذائف المليشيات سقطت على منازل المواطنين في شارع الأربعين والجحملية، والمطار القديم، موضحين أنها سببت دماراً بالمنازل التي سقطت عليها، وأوقعت قتلى وجرحى.

وقال سكان محليون أن مليشيات الانقلاب  قامت باطلاق قذيفة هاون، سقطت على تجمع لمواطنين في مورد للمياه في شارع مستشفى الثورة، الأمر الذى نتج عنه اصابة مدنيين.

فى حين أفاد مصدر طبي بإصابة طفل برصاصة قناص حوثي، في شارع الأربعين شرقى المدينة، مضيفاً أن الطفل غالب سمير تم نقله إلى أحد مستشفيات المدينة، موضحاً أن حالته خطرة.

طيران التحالف يستهدف تعزيزات للحوثيين بطريقها إلى الضالع:

استهدف التحالف، مساء أمس الثلاثاء، تعزيزات لمليشيات الحوثى وأنصار المخلوع صالح الارهابية، في سوق الليل في محافظة إب، خلال محاولتها التقدم نحو جبهة حمك غرب قعطبة شمالى الضالع، كما قام التحالف بتدمير عدداً من الآليات العسكرية للمليشيات الارهابية، بالاضافة إلى قتل وإصابة العشرات منهم.

كما قام طيران التحالف العربي بشن غارات استهدفت مليشيات الحوثيين والمخلوع في عدة مناطق من جبهات المواجهات.

حيث قام طيران التحالف بشن ثماني غارات على معسكر لبنات، والذى يقع تحت سيطرة الارهابيين، في محافظة الجوف، إلى جانب أربع غارات على مليشيات الحوثيين والرئيس المخلوع في منطقة حرض في محافظة حجة، أعقبها قصف مدفعي سعودي مكثف، فى حين استمرت الغارات في الجديدة على منتزه الخوخة السياسي، بعد ورود أنباء عن تحوله لمخزن أسلحة وتجمع لقيادات وعناصر المليشيات، بحسب ما ذكرت مصادر لـ”العربي الجديد”.