اخر اخبار اليمن اليوم الجمعة 11/12/2015 : تحرير اول منطقة في الحديدة بعملية انزال ناجحة والتحالف ينشر قوات عسكرية فى شوارع عدن

تحرير اول منطقة في الحديدة بعملية انزال ناجحة:

تمكنت قوات الجيش الوطني، أمس الخميس، بدعم من قوات التحالف العربي، بقيادة المملكة العربية السعودية، من السيطرة على جزيرة حنيش الكبرى في البحر الأحمر، والتابعة لمحافظة الحديدة، غربى اليمن.

يذكر أن الجزيرة كانت تعد مركزاً لتهريب الأسلحة إلى ميليشيات الحوثيين وأنصار صالح، إلى جانب أن الميليشيات الارهابية كانت قد أقامت في جزيرة حنيش معسكرات تدريبية لمقاتليها، يديرها ويشرف عليها خبراء عسكريين من إيران وحزب الله اللبناني، كما صرحت مصادر بالحكومة في وقت سابق.

وتقع جزيرة حنيش بالقرب من مضيق باب المندب، مما يعطيها موقعا إستراتيجيا هاماً، وكانت واقعة تحت سيطرة الارهابيين، وكانوا يستخدمونها بغرض تخزين وتهريب الأسلحة إلى الحديدة، التي تعتبر أكبر ميناء يمني على البحر الأحمر.

وكانت وكالة رويترز قد نقلت عن صيادين محليين قولهم إن الجزيرة تعرضت في الأسابيع الماضية لقصف كثيف من قبل طيران التحالف العربى، فى حين شهدت عملية التحرير انزال لقوات التحالف عبر البارجات البحرية المرابطة في المياه اليمنية.

مقتل 13 حوثياً و 2 من المقاومة في معارك اليوم بجبهات تعز:

تمكنت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، من التصدى لهجوم لمليشيات الحوثى وأنصار الرئيس المخلوع على عبد الله صالح، على جبل ضحيح والشقب والنجادة وحدة، كما أجبروا عناصر المليشيات الارهابية على التراجع.

وصرحت مصادر من المقاومة الشعبية بتعز، أن  نحو ثلاثة عشر عنصراً  من مليشيات الحوثى وأنصار المخلوع صالح قد لقوا مصرعهم، فى حين أصيب تسعة اخرون جراء الهجوم.

وأضافت المصادر، أن عنصرين من عناصر المقاومة والجيش الوطني قد قتلوا، فى حين اصيب سبعة عشر اخرين، جراء معارك أمس الخميس.

وعلى الصعيد ذاته، أبطلت قوات من الجيش الوطنى والمقاومة الشعبية، محاولة تسلل لعناصر من الارهابيين الى موقع الديم صبر الموادم جنوبى المدينة، والذى يطل على منطقة صالة.

كما قتل مدني وجرح واحد وعشرون آخرون، جراء قصف عشوائي للميليشيات الارهابية على أحياء ثعبات والجحملية والمحافظة وابثورة وعصيفيرة وكلابة ، إلى جانب إلحاق أضرار مادية في المنازل.

التحالف يقصف مواقع للحوثيين غربي تعز:

قامت مقاتلات التحالف العربي، أمس الخميس، بتجديد القصف على مواقع لميليشيات الحوثى وأنصار صالح غربي تعز وسط البلاد.

وصرحت مصادر أن مقاتلات التحالف قامت بشن غارتين جويتين على تجمعات للارهابيين في منطقتى وادي “رين” بمديرية موزع، ووادي “العقمة” بمديرية الوازعية غربي المحافظة.

الجدير بالذكر أن الارهابيين يخوضون حربا على أبناء مدينة تعز منذ مطلع أبريل الماضي.

انتشار مكثف لقوات أمنية وعسكرية بعدن:

ذكرت مصادر إعلام يمنية نقلاً عن سكان محليون، بالعاصمة المؤقتة عدن، جنوبى البلاد، أن قوات التحالف تنتشر انتشارا كثيفا فى شوارع المدينة.

وأوضحت المصادر أن السبب فى هذا الانتشار المفاجئ جاء بهدف حفظ الأمن في المدينة، معتبرين ذلك خطوة ايجابية.

كما أكد سكان المدينة أن قوة سودانية انتشرت مساء أمس الخميس بكثافة في شوارع المدينة.

يذكر أن عدن تشهد انفلاتا أمنيا غير مسبوق فى الوقت الراهن.