اهم و اخر اخبار اليمن اليوم الاربعاء 23 ديسمبر 2015 : مقتل العميد الركن مبارك الزايدي و هادي يدعو المتمردين لاحترام القوانين الدولية

مصر 365 مصدرك الأول للحقيقة ( اخر اخبار اليمن اليوم ) تغطية خاصة لأهم و آخر أخبار اليمن اليوم الاربعاء 23 ديسمبر 2015 – أهم و آخر أخبار تطورات الأزمة اليمنية و الحرب بين الحوثيين و المقاومة الشعبية التابعة للرئيس عبد الهادي منصور الرئيس الحالي لليمن – أخر اخبار عاصفة الحزم اليوم – آخر التطورات على الحدود اليمنية _السعودية –

( اخر اخبار اليمن اليوم ) تغطية خاصة لأهم و آخر أخبار اليمن اليوم الاربعاء 23 ديسمبر 2015 :


آخر أخبار اليمن اليوم : الجيش الوطني في صنعاء :

شهدت العاصمة اليمنية صنعاء استنفاراً أمنياً مكثفاً و ذلك مع انتشار ميليشيا عبد الملك الحوثي و تقدم ملحوظ للجيش الوطني و المقاومة و استمرار السيطرة و التوغل في العاصمة اليمنية و السيطرة على المزيد من المواقع و المناطق .

هذا و طبقاً لما نشرته المصادر اليمنية فإن ميليشيا عبد الملك الحوثي تشهد حالة من الذعر حالياً و نشرت مدرعاتها في أمحاء و شوارع العاصمة اليمنية و قامت يزيادة نقاط التفتيش لديها و في ذات الوقت التي تسيطر فيه ميليشيا عبد الملك الحوثي و تستمر في مجاهمة مديرية أمن نهم ، قامت قوات الجيش الوطني و المقاومة الشعبية بالسيطرة على مواقع استرتيجية جديدة في العاصمة اليمنية صنعاء .

هذا و نتيجة لاستمرار توغل قوات الجيش لوطني و المقاومة في العاصمة صنعاء ، استمرت السيطرة و التوغل لقوات الجيش و المقاومة الشعبية و السيطرة على العديد من الجبال و المواقع و النقاط الاستراتيجية و الهامة في صنعاء ما أدى لانتشار الخوف و الهلع بين أعضاء ميليشيا عبد الملك الحوثي و متمردي الرئيس المخلوع صالح و أكدت المصادر على الاستنفار من ميليشيا عبد الملك الحوثي .

هذا و أكدت المصادر على نشر ميليشيا صالح لمدرعاتها في شتى شوارع و أنحاء العاصمة اليمنية كما أكدت على استحداثها لنقاط تفتيش تابعة لها لم تكن موجودة من قبل و ذلك لمحاولة استعادة السيطرة مرى اخري و مواجهة نفوذ و سيطرة قوات الجيش الوطني و المقاومة الشعبية .

هذا و في محافظة الجوف أعلن عبد الله الأشرف الناطق الرسمي باسم المقاومة الشعبية أعلن عن البدء في المرحلة الثانية من تطهير المحافظة من ميليشيا عبد الملك الحوثي و قوات صالح المتمردة و ذلك حيث ستنطلق حركة التطهير من غرب المحافظة و خاصة من المتون و حتى حرف سفيان مركداً على أن المقاومة الشعبية سوف تظل دائماً مساندةً لقوات الشرعية و التي سوف تتمكن بعون الله من فرض السيطرة على المحافظة و طرد ميليشيا عبد الملك الحوثي و قوات صالح المتمردة .

 

الرئيس هادي يدعو المليشيا الإنقلابية للجنوح للسلم واحترام القرارات الدولية :

قال الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في احتفالية اليمن بذكرى مولد الرسول الكريم صلى الله عليه و سلم بعد أن هنأ الشعب اليمني و الحكومة بذكرى مولد خير الأنام ” نحتفل اليوم بذكرى مولد خير الانام الصادق الوعد الأمين خاتم النبيين والمرسلين الذي كان سراجاً منيراً ونبراساً هادياً بعثه الله ليخرج الناس من الظلمات الى النور ويهديم الى سواء السبيل وينشئ بينهم قيم العدالة والمساواة والصدق والأمانة ،فهو الصادق الأمين والنبي الهادي والمثال والقدوة الحسنة والذي امتدحه خالق السموات والأرض رب العباد بقوله تعالى” وانك لعلى خلق عظيم”.

أما عن الوضع اليمني التي تعيشه البلاد فأضاف رئيس الجمهورية ” إن شعبنا يعيش هذه الذكرى الجليلة و هو يعاني من الحرب و الألم و المآسي التي تسبب بها الحرب الهمجية و الظالمة التي فجرتها مليشيا الحوثي و صالح الانقلابية في عدد من المحافظات و قتلت الأبرياء و شردت المواطنين و دمرت المؤسسات العامة و الخاصة و ما تزال مستمرة في غيها و تتهرب من كل ما من شأنه إحلال السلام و إيقاف الحرب و حقن دماء اليمنيين “.

هذا و وجه الرئيس هادي حديثه للقوى الانقلابية المتمردة داعياً إياها أن تلتزم بالقرارات الدولية و على رأسها قرار مجلس الأمن رقم 2216 و الذي أمر بتطبيق مخرجات الحوار الوطني و المبادرة الخليجية دون قيداً أو شرط و إطلاق سراح المختطفين وفك الحصار عن محافظة تعز التي يعيش سكانها في أوضاع معيشية و صحية بالغة الصعوبة و غير آدمية لا يتخيلها عاقل .

طيران التحالف يعزز غاراته على الميليشيات :

رداً على خروج الانقلابيين ، عززت قوات التحالف العربي الجوية ضرباتها ضد ميليشيا عبد الملك الحوثي و و استهدف طيران التحالف العربي ميليشيا الحوثي و قوات صالح في عقبة القنذع و ذلك على الطريق الرابط بين الشبوة و البيضاء .

هذا و حسب ما أفادت مصادر يمنية فإن العميد الركن مبارك حسن الزايدي فقد لقى مصرعه و ذلك في المواجهات في شرق محافظة ادلب .

يذكر أن العميد مبارك الزايدي كأن أحد أقوى الركائز و القادة في ميليشيا عبد الملك الحوثي و قوات صالح المتمردة و لا شك أن هذا الخبر سوف ينشر الفرح بين أعضاء المقاومة الشعبية .

هذا و استمر كسر الهدنة من جانب الحوثيين و المتمردين و ذلك بعد أن داهمت قواتهما المساكن و الأحياء السكنية و في مدينة تعز مستخدمين في ذلك المدفعية الثقيلة التي أسقطت العديد من الخسائر المادية بالاضافة إلى السكان و الأهالي المدنيين من أهل مدينة تعز .

يأتي هذا بينما تمكنت قوات الجيش الوطني و المقاومة الشعبية من التصدي لهجمات و قذائف ميليشيا الحوثي و التي تتمركز في تعز و أحياء الدحي و جبل صبر و قراه المحيطة .

هذا كما تمكنت من طرد الحوثيين من جبهة مريس في محافظة الضالع و استولت على العديد من أسلحة و مدرعات تابعة لميليشيا الحوثي .