اخر اخبار السعودية اليوم الجمعة 25 ديسمبر : متابعة تغضطية خاصة لاخر اخبار السعودية و حريق مستشفى جازان

نقدم كلم متابعي و قراء موقع مصر 365 في هذا المقال بياناً خاصاً بآخر أخبار المملكة العربية السعودية اليوم و اخر اخبار و تطورات فاجعة حريق مستشفى جازان .


أمير الكويت يعزي خادم الحرمين الشريفين في ضحايا حريق المستشفى جازان :

عقب فاجعة حريق مستشفى جازان اليوم و التي راح ضحيتها العديد من الأطفال و الأشخاص و اصابة الكثيرين ، أرسل سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه أمير الكويت أرسل ببرقية تعزية إلى أخيه خادم

الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة أعرب فيها سموه عن خالص تعازيه الحارة في حادثة حريق مستشفى جازان و التي تعد مأساه للأمة العربية كلها و ليست السعودية فقط و أعرب سمو الأمير صباح عن حزنه لما أصاب الشعب السعودي من اصابات و وفيات في هذا الحريق داعياً الله أن يتغمد الموتى في واسع رحمته و أن يسكنهم فسيح جناته و أن يلهم ذويهم الصبر و السلوان و تمنى لجميع المصابين الشفاء العاجل و أن تكون هذه هى آخر مكروه يصيب المملكة العربية السعودية الشقيقة .

هذا كما بعث سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء حفظه الله ببرقية تعزية مماثلة للملك سلمان بن عبد العزيز أعرب فيها عن تعازيه الحارة للملكة العربية السعودية شعباً و حكومةً في هذا الحادث الأليم .


مراقبون: فاجعة “مستشفى جازان” تدق ناقوس الخطر للمنشآت الصحية :

بعد فاجعة حريق مستشفى جازان و التي راح ضحيتها العشرات من القتلى من بينهم العديد من الأطفال اللذين كانوا ي الحضانات و اصابة ما يفوق المائة مصاب ، أعرب مراقبون أن هذا الحادث يوضح حقيقة ما يتباهى به مسؤلوا وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية بخصوص خطط الطوارئ التي يتم تنفيذها داخل المباني و المنشآت العامة .

و قال المراقبون: “المستشفيات تعاني من ضعف الإمكانيات و وسائل السلامة مما يهدد بوقوع أعداد كبيرة من الضحايا، و لكن المسؤولين يتجاهلون هذه الحقائق إلى أن تقع كارثة مثل حادثة اليوم”.

هذا و أضاف المراقبون : “عندما تقع الحوادث الخطيرة مثل حادثة اليوم يتمنى الكثيرون لو أنها كانت مجرد “تجربة فرضية” حتى يتم التصفيق للمشاركين فيها على نجاحهم، بينما الواقع يشهد بأن الخطط المجهزة للتعامل مع الكوارث لا ترقى إلى المستوى المأمول و الذي يتحتم تطبيقه ” .


ضبط شخص حاول تهريب مخدرات عبر الحدود مع الأردن :

نجحت القوات الامنية الاردنية بمساعدة رجال الجمارك في احباط محاولة تهريب مخدرات عبر الحدود الاردنية السعودية .

هذا فقد قامت قوات الامن الاردنية بالقبض على شخصي بمنفذ المدورة جنوب الاردن بحوزته كمية كبيرة من المخدرات .

هذا و أفاد مصدر أن الشخص الذي تم القبض عليه كان من ضمن الركاب لحافلة اردنية متجهة نحو المملكة العربية السعودية و لولا تشديد الرقابة على الحافلة و تفتيشها لاستطاع المتهم بتهريب المخدرات للمملكة العربية السعودية .

هذا و قد تم القبض على هذا الشخص و باشرت النيابة التحقيقات معه و ذلك قبل تحويله للقضاء .


 

هذا و تابعو اأيضاً :   اخبار مصر و العالم اخبار الرياضةاخبار الفناخبار المال و الاعمالاسعار الذهب و العملاتاسعار النفطحالة الطقساخبار التكنولوجيا