اخر اخبار السعودية اليوم السبت 26 ديسمبر : تغطية خاصة لاخر اخبار و احداث السعودية اليوم – اخر اخبار حريق مستشفى جازان

لكل قراء و متابعي موقع مصر 365 و المهتمين بآخر أخبار المملكة العربية السعودية اليوم نقدم لكم في هذا المقال من موقع مصر 365 آخر أخبار المملكة العربية السعودية اليوم و آخر تطورات الشأن السعودي و أهم ما نشر في الصحافة العربية و العالمية اليوم . 


“الإسكان”: ٦ أشهر للانتهاء من إسكان الخرمة 1 غير صحيح.. لا تحملونا التزامات!! :

بعد أن تم نشر أخبار منسوبة للاسكان حول الانتهاء من عملية تسليم ( اسكان الخرمة 1 ) في ستة أشهر فقط هذا و جاء في نص الرد من الاسكان كالآتي :

” إشارة إلى الخبر المنشور في صحيفتكم بتاريخ 6-3-1437هـ الموافق 17-12-2015م بعنوان (6 أشهر للانتهاء من تنفيذ 260 وحدة سكنية ضمن “إسكان الخرمة 1” ) وحيث ورد في الخبر “كشف مصدر بالشركة المنفذة لمشروع (إسكان الخرمة 1) أن موعد الانتهاء والتسليم سيكون بعد ستة أشهر من الوقت الحالي، مع قيام الشركة بأعمال تجهيز وتنفيذ البنية التحتية لبناء 520 وحدة سكنية أخرى.. إلخ”.

نفيد سعادتكم أن الخبر المذكور أعلاه غير صحيح، ونأمل نفيه، حتى لا يترتب عليه أي التزامات على الوزارة.

ونأمل من سعادتكم استقاء المعلومات الخاصة بالإسكان من المتحدث الرسمي أو ما يتم بثه من خلال بريده الإلكتروني. “


خادم الحرمين الشريفين يتلقى اتصالاً من الرئيس التونسي : 

تلقى فخامة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله – خادم الحرمين الشريفين تلقى اتصالاً هاتفياً من الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي عبر فيه الأخير عن خالص تعازيه للشعب السعودي و الأمة العربية أجمع في فاجعة حريق مستشفى جازان و التي راح ضحيتها العشرات من القتلى أغلبهمن من الأطفال و اصابة الكثيرن و التي تجاوزت أرقامهم المائة مصاب في فاجعة ضربت الأمة السعودية و العربية هذا العام بعد فاجعة سقوط رافعة الحرم المكي .

هذا و أعرب السبسي عن تعازيه الحارة في الوفيات جميعها داعياً الله أن يلهم ذويهم الصبر و السلوان و أن يسكنهم فسيح جناته و تمنى الشفاء العاجل لجميع المصابين من الحادث .

على الجانب الآخر عبر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود عن تقديره لهذا الاتصال من الرئيس السبسي سائلاً الله أن يحفظ الأمة العربية أجمع من أية مكروه .


أمير جازان: اللجان تعمل على تحديد أسباب حريق مستشفى جازان

صرح الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز أمير منطقة جازان سرح معلناً عن تشكيل لجنة مشتركة بين الصحة و الدفاع المدني لبحث و فحص أسباب حريق مستشفى جازان في الفاجعة التي راح ضحيتها حوالي 30 قتيل و أكثر من مائة مصاب أغلبهم من الأطفال في حادث أصاب الأمة العربية أجمع و ليست السعودية فقط .

هذا و صرح الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز عن أن هدف اللجنة هو الوصول للتقصير و الاسباب التي أدت لهذا الحريق و معالجته لضمان عدم تكرار مثل هذا الحادث مرة أخرى .

هذا و قال الأمير محمد بن ناصر في تصريحاته الاعلامية عقب جولته للوقوف على أضرار المستشفى و زيارة المصابين صرح قائلاً :

سيدي خادم الحرمين الشريفين وولاة أمورنا مهتمون جداً بالحادث وندعو الله سبحانه وتعالى أن يشفي جرحانا”.

وأضاف:  “اليوم قمت بزيارة المصابين وأطمئن الجميع بأنهم في حالة طيبة ويلقون كل العناية سواء في المستشفيات الحكومية أو الخاصة”.

وتابع أمير منطقة جازان: “اجتمعت مع الأخوان في الدفاع المدني وجهودهم مشكورة وليس هناك شك أن هناك أسباباً كثيرة جداً ولكن لا نتسرع في إصدار الأحكام إلا بعد انتهاء هذه اللجان من عملها”، مضيفاً: “ندعو الله أن يرحم شهداءنا ويتقبلهم من الشهداء ويشفي جرحانا”.