اخر اخبار اليمن اليوم الاثنين 28 ديسمبر : تغطية خاصة لاهم و اخر اخبار اليمن اليوم 28/12/2015 –

لكل متابعي الأزمة اليمنية نقدم لكم في هذا المقال من موقع مصر 365 بياناً مفصلاً حول اهم و اخر اخبار اليمن اليوم الاثنين الثامن و العشرين من ديسمبر و كل ما نشر في الصحافة العالمية بشأن الأزمة اليمنية و متابعة لاخر اخبار الاشتباكات بين الحوثيين و الجيش الوطني .


وزير خارجية اليمن يغادر القاهرة 

غادر السيد عبد الملك المخلافي وزير خارجية اليمن من مطار القاهرة اليوم بعد زيارة لمصر استغرقت عدة أيام

 هذا و كان المخلافي قد شارك في القمة العربية لوزراء الخارجية العرب بعد طلب عاجل من دولة العراق بعد تدخل الجيش التركي في شمال البلاد .
هذا و كان سامح شكري وزير الخارجية المصري قد استقبل المخلافي و تركزت المشاورات الثنائية حول كيفية تقديم مصر المزيد من المساعدات لدولة اليمن في حل الأزمة الحالية في البلاد و تسهيل دخول اليمنيين للعاصمة المصرية – القاهرة – و كذلك التعاون في مجالات الخدمة الطبية للمرضى و الجرحى اليمنيين في المستشفيات المصرية.

​مقتل 23 من الحوثيين أثناء قصفهم لمدينة تعز جنوب غربي اليمن

سمع اليوم دوي انفجارات في  أنحاء مدينة تعز بصورة مكثفة قبل فجر اليوم الأحد و ذلك نتيجة لاستمرار قصف ميليشيا عبد الملك الحوثي و قوات صالح المتمردة لأنحاء مدينة تعز .

جاء ذلك حسب ما أفاد الجلس العسكري في مدينة تعز جنوبي غرب البلاد كما أوضح أن القصف من قبل ميليشيا الحوثي و صالح قد استمر طوال الليل بأكمله خاصة في قصف مدينة التربة و مديرياتها و قد سقطت سبعة صواريخ  “كاتيوش”ا على أحياء المدينة، مما أدى إلى مقتل ثلاثة مدنيين وإصابة أكثر من عشرين  آخرين و حدوث خسائر مادية كبيرة بالمنازل و المنشآت العامة و الخاصة .

هذا و أوضح المجلس العسكري أن نتيجة للقصف من قِبل قوات الجيش الوطني و المقاومة و التحالف العربي نتج عنه مقتل ثلاثة و عشرين من ميليشيا الحوثيين و قوات صالح الانقلابية و أصيب العشرات منهم بينما لقي أربعة أفراد فقط من جبهة الجيش الوطني مصرعهم و أصيب ستة أشخاص من عناصر المليشيات فى جبهات القتال بالمدينة المحاصرة.

هذا و قد أعلن العميد سمير الحاج المتحدث باسم الجيش الوطني – في تصريحات صحفية أن قوات التحالف العربي و الجيش الوطني تقوم بعمليات عسكرية على طول المنافذ البحرية غرب اليمن ابتداءً بالمخا و مروراً بمحافظة الحديدة إلى ميناء ميدي بمحافظة حجة الواقعتين على البحر الأحمر للسيطرة على هذه المنافذ.


​الدفاع الجوى السعودى يتصدى لصاروخ أطلق من اليمن قبل سقوطه بنجران

أفادت قناة ” الاخبارية ” السعودية أن قوات الدفاع الجوي التابعة للجيش السعودي قد تمكنت من التصدي لصاروخ أطلق اليوم من المملكة اليمنية قبل سقوطه في نجران جنوب المملكة العربية السعودية .

و أفادت القناة أن ثمة صاروخ سكوج قد أطلق الليلة من داخل المملكة اليمنية متجهاً نحو السعودية و كان في طريقه للسقوط في نجران و لكن قوات الدفاع الجوي السعودية تمكنت من رصد الهدف و التصدي له قبل السقوط في الأراضي السعودية .

يذكر أن الحدود السعودية – اليمنية تشهد اعتدائات من قبل ميليشيا عبد الملك الحوثي رفقة قوات صالح المتمردة على الحدود و يأتي ذلك بينما تتصدى لهم قوات الجيش الحدودي من القوات السعودية على الحدود المشتركة بين البلدين .


اللجنة المالية تواصل عملية صرف رواتب كتيبة ” الحزم “بمدينة “عدن”

تواصل اللجنة المالية المكلفة بعملية صرف رواتب المقاومة بمدينة عدن أعمالها منذ يوم الخميس الماضي  في معسكر المشاريع بمدينة المنصورة  تواصل صرف رواتب قوات المقاومة في مدينة عدن .

هذا و تتم اجراءات صرف رواتب المقاومة في فترة وجيزة و ذلك لما يعرف بكتيبة سلمان الحزم و التي قد قدمت من المملكة العربية السعودية و التي تلقت تدريبات عسكرية و ميدانية في الأراضي السعودية و قد عادت لليمن مؤخراً و وصلت إلى عدن نهاية نوفمبر الماضي .

هذا و ستواصل اللجنة أعمالها حتى استكمال عملية تعبئة الاستمارات و صرف الرواتب حتى الانتهاء من كشوفات الكتيبة كاملة .