اخر اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 29 ديسمبر : تغطية خاصة لاخر اخبار اليمن اليوم 28/12/2015 – سر تمسك «صالح» بتعز وعدم قلقه على صنعاء

مختصون: ابتزاز الحوثيين لشركات الصرافة يقضي على آخر مصادر دخل اليمنيين :

قامت ميليشيا عبد الملك الحوثي بفرض ” إتاوات ” مالية على أصحاب شركات الصرافة تقدر بخٌمس رأس المال المسجل في البنك المركزي أي ( 20% من القيمة الاجمالية ) و ذلك تحت مبرر الحد من المضاربة بالعملة .

يأتي هذا ضمن استغلال الحوثيين لظروف الحرب التي تمر بها البلاد و ذلك لابتزاز الشركات التجارية و المصرفية بهدف تمويل حروبهم الداخلية. و

هذا و قد تفاقمت أزمة العملات في اليمن خلال الفترة الأخيرة، حيث يبلغ سعر الدولار بالسوق السوداء 270 ريالاً، في حين يبلغ 215 ريال فقط رسمياً.

وقال مالك إحدى شركات الصرافة، رفض ذكر اسمه، إن جماعة الحوثي تقوم بابتزاز محال وشركات الصرافة تحت مسميات متعددة، وبسبب ذلك أغلقت العشرات من محال الصرافة، فيما شركات ومحال أخرى على حافة الإفلاس.


وزير الاعلام يدين ايقاف مرتبات الصحفيين في المؤسسات الحكومية من قبل المليشيات :

قام وزير الأعلام الدكتور محمد عبدالمجيد قباطي بإدانة كل ما قامت به ميليشيا عبد الملك الحوثي من إيقاف لمرتبات و مستحقات الصحفيين و الإعلاميين في المؤسسات الحكومية مثل وكالة الأنباء اليمنية (سبأ )  و المؤسسة العامة للإذاعة و التلفزيون .

هذا و قال  الدكتور قباطي في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)” ان هذا تصرف عصابة غاصبة للسلطة تتبع سياسة التجويع لأبناء الشعب اليمني من خلال حصار المدن ومنع دخول الدواء والغذاء و قطع أرزاق الناس و التمادي في إرتكاب كل صنوف جرائم حقوق الإنسان و جرائم الحرب و الإبادة الجماعية”.

ولفت إلى ان مواقع عصابات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية أخذت تروج لخزعبلاتهم وكذبتهم السمجاء حول نية الوزارة تسريح العمال والموظفين .


خبير عسكري يتحدث عن سر تمسك «صالح» بتعز وعدم قلقه على صنعاء :

في ظل استمرار قوات صالح الانقلابية و ميليشيا الحوثيين في فرض الحصار على مدينة تعز رغم التقارير الحقوقية والضغوط الاعلامية، ما يشير الى قيمة موجبة كبيرة في معادلة الصراع السياسي الذي يعد “صالح” احد اطرافه.

و في نفس السياق يرى الدكتور علي محمد الذهب الخبير الاستراتيجي و العسكري أن اصرار صالح على فرض السيطرة على تعز عن طريق فرض الحصار إنما هو لأهمية هذه المدينة و لكونها أكبر قيمة موجبة في معادلة النزاع المسلح و السياسي .

لذا فإن صالح يعلم جيداً أن خروج هذه المدينة من تحت سيطرته يعني تهديد مستقبله أكثره و وضعه على المحك في أي لحظة قادمة و يعني زوال تهديد قواته الانقلابية في جنوب البلاد .

الخبير الذهب في تصريح خاص أشار فيه  إلى أن تعز مفتاح الدخول للعاصمة صنعاء؛ إذ أن وقوعها بيد جيش الشرعية يعني فتح الطريق أمام هذا الجيش للتقدم نحو الحديدة وصولا إلى ذمار وصنعاء معا، دون النظر إلى المعاثر التي تقف في طريق هذا التقدم.


 

مراسل الجزيرةمن وسط المعارك يكشف عن المناطق التي سيطرت عليها الشرعية في الجوف :

تداول النشاء على مواقع التواصل الاجتماعية ” فيس بوك و تويتر ” تداولوا فيديو لمراسل قناة الجزيرة في تقرير بث على قناة الجزيرة يعلن فيه عن آخرالتطورات الميدانية و المناطق التي سيطرت عليها المقاومة الشعبية والجيش الوطني في الجوف .

مراسل الجزيرة من وسط المعارك يكشف عن المناطق التي سيطرت عليها الشرعية في الجوف .


توكل كرمان توجه رسالة لـ” رأس الأفعي ” و تعلن أنه لن يفلت بفعلته :

قالت توكل كرمان الناشطة السياسية و الحائزة على جاشزة نوبل للسلام في رسالة توجهها لـــ ” رأس الأفعي – حسب تعبيرها – ” علي عبد الله صالح رسالة قائلةً فيها :

لى رأس الأفعى المخلوع علي صالح .. انصار الله وانصار الشريعة هم صنيعتك، هم أدواتك القذرة للإنتقام وتدمير البلاد.

مضيفةً أن : الفكرة ماركة مسجلة لك، مثلما تحتفظ بحق الرعاية والتخطيط والادارة، وتتحكم بالمخرجات الشيطانية لكلا الجماعتين الفاشيتين، لتقويض اليمن حاضراً ومستقبلاً، وتاريخ وحضارة.

هذا و وجهت توكل كرمان في آخر حديثها أن اليمن أكبر من المخلوع و قادرة على صد و مواجهة عدوان المخلوع على البلاد  و ” ستمضون خلف العدم و ستبقى اليمن ”