اخر اخبار اليمن اليوم الاربعاء 30 ديسمبر : نشرة أخبار اليمن اليوم – الحوثيون يلغمون أبراج الكهرباء بالمتفجرات

مسؤول بغازية مأرب: الحوثيون لغموا أبراج الكهرباء بمئات الألغام والصواريخ المتفجرة

أوضح مدير الشؤون القانونية بمحطة مأرب الغازية، المحامي عبد الله الموسائي أن ميليشيا عبد الملك الحوثي و قوات صالح الانقلابية قامت بزرع الالغام حول أبراج الكهرباء سعياً في استمرار انقطاع الكهرباء و احباط أي محاولات لاصلاح أبراج الكهرباء التابعة لمحطة مأرب .

هذا و أعلن الموسائي أن قوات نزع الألغام قد بدأت في تمشيط المناطق المحيطة بأبراج الكهرباء و قد تم استخراج أكثر من خمس مائة و ثمانين لغم و ذلك في اسبوع واحد فقط بالإضافة إلى تفكيك صاروخ نوع توشكا، وثلاثة صواريخ كاتيوشا زرعاها الحوثيون وقوات صالح بين أبراج الكهرباء.

هذا و أوضح الموسائي، أن الفرق الخاصة بنزع الألغام لا تزال تعمل على نزع الألغام و المتفجرات المزروعة من جميع المناطق التي تتواجد بها أبراج الكهرباء، مشيرا إلى أن الصواريخ المذكورة، زرعت في عبارة قريبة من أبراج الكهرباء، و أنها كانت جاهزة للتفجير و لكن ذلك كان قبل أن يتم تفكيكها.


 

(أشهد ياالله ) صرخة مواطن من تعز مات طفله بسبب إنعدام الاوكسجين

( اشهد يا الله ) عبارة تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعية و ذلك للشاب محمد الشهابي الذي فقد طفله في الأزمة السورية الأخيرة و ذلك بسبب نقص الاكسجين .

وقال المواطن التعزي محمد الشهابي في منشور له بصفحته على مواقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك: اشهد يالله..ابني المولود مات بسبب عدم وجود الأكسجين..اشهد يالله”.

و قد تناقل نشطاء على صفحات التواصل الاجتماعي عبارة الشاب الشهابي، الذي كان يود ان يفرح بطفله المولود الأول، لكن حصار الحوثيين قطع عليه فرحته وأفقده ولده المولود الذي غادر الحياة.

هذا و تعيش مدينة تعز وسط اليمن مأساه بكل ما تحمل الكلمة من معنى و ذلك بسبب حصار قوات صالح الانقلابية و ميليشيا الحوثي و انعدام الماء و الطعام و افتقار أبسط المقومات الرئيسية للحياة .

عاجل : بعد اصطياد 4 من عناصرها …ميليشا الحوثي تعلن حظر تجوال من نوع خاص بمحافظة الحديدة

بعد أن تم قتل اثنين من مسلحيها اليوم ، قامت ميليشيا الحوثي بفرض حظر تجوال و لكن هذه المرة من نوع جديد .

حيث فرضت ميليشيا عبد الكلط الحوثي فرض حظر التجوال على العاملين على الدراجات النارية بعد الساعه السادسة مساءً و بدأت تنفيذ هذا الحظر مساء اليوم الثلاثاء

هذا و قد بدأت ميليشيا الحوثي بتطبيق القرار فعلاً و قد تم حتى الآن فقط حجز قرابة الستين دراجة بخارية و ذلك عقب بعد قتل اثنين من مسلحيها بشارع صنعاء ظهر اليوم .

كما قتل مسلحٌ آخر برصاص قناص في شارع الأربعين وفقاً لشهود عيان أكدوا أن احد مسلحي الحوثي لقي مصرعه اثناء مغادرته احد المباني في تقاطع شارع الأربعين و شارع 24  بمديرية الحالي .وأضاف الشهود أن القناص توجه لمسلح الحوثي بعد قنصه و سلبه سلاحه وغادر المكان على متن دراجة نارية لحقته فور تنفيذه مهمته على حد إفادة الشهود .

من الجدير بالذكر أيضاً أن أغلب الهجمات  التي تستهدف مليشيات الحوثي يتم تنفيذها بالدراجات النارية مما جعل المليشيات تقوم بشراء دراجات نارية لملاحقة منفذي الهجمات ضدهم إلا أن ذلك ضاعف خسائرهم في الأرواح و السلاح الذي يسلب منهم إثر ملاحقتهم لمسلحي المقاومة في الأزقة التي لا يعرفون مخارجها


 

القوات اليمنية تتقدم باتجاه محافظتي عمران وصعدة

قامت قوات الجيش الوطني و قوات المقاومة الشعبية بالتقدم تجاه محافظتي عمران و صعدة كما تمكنا من السيطرة على جبال ريحانة (شرق مديرية الحزم عاصمة محافظة الجوف) و ذلك حسب ما أعلن الناطق باسم المجلس الأعلى للمقاومة في صنعاء عبد الله الشندقي .

و أضاف الشندقي أن لسيطرة على هذه الجبال ستمكن المقاومة من قطع الإمدادات عن مليشيا الحوثي و قوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح و رفاقه .

يذكر أن مليشيات الحوثي كثفت في الأيام الأخيرة إطلاق قذائف الكاتيوشا على الأحياء السكنية في مدينة مأرب، ويكاد لا يمر يوم دون وقوع إصابات بين المدنيين جراء ذلك.