اخر اخبار اليمن اليوم 31 ديسمبر 2015 : حرمان يمنيون من خدمة الانترنت ابتداءً من 1 يناير 2016 – نشرة أخبار اليمن اليوم الخميس 31/12/2015
(FILES) - A file picture taken in Sanaa on February 27, 2013, shows former Yemeni president Ali Abdullah Saleh attending a festival on the occasion of the first anniversary of the handover of power. Saleh rejected on November 8, 2014 UN Security Council sanctions imposed on him for obstructing peace, and his party walked out of the newly formed cabinet. AFP PHOTO/ MOHAMMED HUWAIS

40 مليوناً بينهم يمنيون سيحرمون من الانترنت ابتداءً من 1 يناير !

بعد عملية التحديث التي تقوم حالياً سيتعرض العديد من المستخدمين لخدمة الانترنت لعدم القدرة على الدخول على شبكة الانترنت و ذلك ابتداءً من أول يوم في العام الميلادي الجديد .

هذا و حسب ما أشارت تقارير صحفية عديدة فإنه طبقاً لعمليات التحديث و السبب يعود إلى عملية تحديث ستشمل معيار ” S H A – 1 الذي سيتحول مع بداية 2016 إلى المعيار الجديد S H A – 2.

هذا و عن عدد اللذين سيتعرضون لهذا القرار فيبلغ عددهم حوالي 40 مليون مستخدم من عدة دول عربية منها جمهورية مصر العربية و مملكة اليمن و دولة ليبيا و السودان .

هذا و قد لاحظ عديد كبير من متصفحين يمنيين، يومي الثلاثاء و الأربعاء الماضيين عند استخدامهم لمتصفحات معينة مثل  جوجل كروم ،  G O O G L E   C H R O M E  موزيلا فايرفوكس M O Z Z I L A  F I R E F O X أو حتى متصفح مايكروسوفت  M I C R O S O F  T ظهور قفل صغير في شريط العناوين مع اختصار ” H T T P S ” الذي يدل على أن الموقع الذي تتصفحه مثل الفيسبوك وجوجل .. محمي و آمن.

 

 

قيادات من المؤتمر تجري اتصالات مع الشرعية لتأمين خروجها من صنعاء

أجرت العديد من القيادات الشعبية للمقاومة في صنعاء العديد من الاتصالات مع الشرعية التي أكدت رغبتها في الانشقاق عن الرئيس علي صالح وتأييد الشرعية بما يسهم في تسليم صنعاء دون قتال.

هذا و أفادت مصادر أن الرئيس  هادي قد  كلف كلاً من محافظ  صنعاء و رئيس هيئة الأركان محمد المقدشي كلفهم للتواصل مع الشخصيات التي ترغب في الالتحاق بالشرعية و تأمين خروجها من محافظة صنعاء بما يسهم ذلك في الحفاظ على مدينة صنعاء و عدم تعرضها للتدمير مجدداً .

هذا كما أمر هادي الجميع أن يكون صدره مفتوحاً للتعامل و استقبال هؤلاء و ألا تعمل بثقافة انتقامية كتلك التي انتهجها الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح بحق الشعب اليمني و دولة اليمن  و أن تفتح قلوبها و صدورها و مكاتبها لكل من خدعته الأحداث الأخيرة أو ظلمته ميليشيا الحوثي و قوات صالح المخلوع  بحصارها لإبراز موقفه الشجاع المؤيد لحق الشعب اليمني في حكم نفسه بنفسه بعيدا عن الميليشيات التي تسعى لتدمير الوطن.

صندوق النظافة والصليب الاحمر ينفذان المرحلة الثالثة من تنظيف مديريات مدينة تعز 

قام صندوق النظافة بمعاونة من الصليب الأحمر قام بتنظيف شوارع و حواري مديريات مدينة تعز و رفع جميع مخلفات القمامة من شوارع و أحياء المديريات في المدينة.

هذا و صرح غازي أحمد علي المدير العام التنفيذي للصندوق أن هذه الحملة الثالثة تستهدف كلاً من ( القاهرة – صالة – المظفر – التعزية ) و أنه قد تم تنظيف الأحياء و الشوارع بمساعدة من هيئة الصليب الأحمر في اليمن و التنسيق الكامل مع كل الاطراف .

من جانبه أشار مسئول منظمة الصليب الاحمر أحمد الشميري الى أن المنظمة أسهمت في الأدوات الخاصة بأعمال النظافة و البدل النقدي المحدد بألفين ريال لكل عامل تصرف كل اسبوع عبر مصرف الكريمي لكل عامل عبر بطائقهم الشخصية و بطريقة منظمة.