اخر اخبار اليمن اليوم الاحد 3 يناير : نشرة أخبار اليمن اليوم 3/1/2016 – انهاء الهدنة في اليمن

انفجارات عنيفة في صنعاء عقب اعلان انتهاء الهدنة 

نقلاً عن مراسل يوبمن فقد سمع اليوم دوي انفجارات قوية هزت صنعاء عقب انتهاء الهدنة و ذلك بعد أن قامت قوات التحالف العربي الجوية منذ قليل بقصف قوي لمواقع تابعة لميليشيا عبد الملك الحوثي و قوات صالح الانقلابية المتمردة في العاصمة اليمنية صنعاء في منطقة النهدين ودار الرئاسة جنوب العاصمة صنعاء .

هذا كما قامت القوات الجوية للتحالف بشن غارات مكثفة على منطقة الوتدة بخولان شرق العاصمة.

الارهاب في عدن يهدد أمن مصر القومي

ناشد الإعلامي عبد المجيد خضر بضرورة وجود وقفة عربية مع عدن التي تعتبر بمثابة بوابة رئيسية يمكن من خلالها العبور و تهديد أمن ما هو خارج اليمن مثل جمهورية مصر العربية و المملكة العربية السعودية .

هذا كما أشار خضر إلى أن المشير عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية قد أشار أنه يقف جنباً إلى جنب لكل الدول العربية و لن يتخلى عن أي منها .

قرار من الحوثيين بتعيين حسين علي مديرا تنفيذيا لشركة صافر النفطية

قامت ميليشيا عبد الملك الحوثي بتعينات موالين لها في مناصب إدارية وتنفيذية هامة، آخرها كان تعيين أحد الموالين لها مديرا تنفيذيا لشركة صافر النفطية .

هذا كما جاء في نص القرار أن المهندس حسين علي بن سعد يتولي الادارة التنفيذية لشركة صافر النفطية .

يذكر أن أمين زيادة الأمين السابق الذي عينه الحوثيون أيضاً  قد فر بعد أن قام بنهب أكثر من 46 مليون دولار من حسابات الشركة، لصالح ميليشيا عبد الملك الحوثي .

عاجل : تعرف على المواقع التي تم استهدافها في صنعاء من قِبل التحالف العربي 

استهدف قبل قليل طيران التحالف العربي عدة مواقع تابعة للحوثيين و صالح المخلوع في العاصمة اليمنية صنعاء و حسب ما أشار له الأهالي و السكان فإن هذه المناطق هي في منطقة النهدين ودار الرئاسة جنوب العاصمة صنعاء .

وفاة ستة سيدات في غارة على كتاف بصعدة 

لقيت ستة سيدات مصرعهم اليوم و اصيب اخرين نتيجة لقصف من قِبل قوات الطيران المملكة العربية السعودية على مديرية كتاف في محافظة صعدة .

هذا و أفادت بعض المصادر المحلية أن الطيران السعودي قد استهدف أحد منازل المواطنين بمنطقة أتيس “سلبان” عزلة البقع بمديرية كتاف في محافظة صعدة .

السعودية تعلن انهاء الهدنة في اليمن

اعلنت المملكة العربية السعودية قائدة التحالف العربي عن انتهاء الهدنة التي كانت مقررة في اليمن و ذلك بعد كثرة الاعتدائات التي تمت على أراضيها و التي قالت في بيان لها :

قرار وقف الهدنة جاء بعد استمرار حركة أنصار الله  والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح في خرقها من خلال تكرار الاعتداءات على الأراضي السعودية بإطلاق الصواريخ الباليستية باتجاه المدن، واستهداف المراكز الحدودية السعودية .