اخر اخبار اليمن اليوم الاثنين 4 ديسمبر2016 : انفجار في صنعاء يطيح بالحوثيين

انفجار غامض في العاصمة صنعاء يطيح بالعديد من الحوثيين 

أفاد شهود عيان في العاصمة اليمنية صنعاء أن انفجاراً حدث اليوم لم يتم التعرف على أسبابه بعد سبب آثار مدمرة و نتج عنها تناثر لجثث الحوثيين في الشوارع .

هذا و كما أفادت المصادر من الأهلي فإن انفجاراً حدث اليوم في حي السنينية بالعاصمة اليمنية صنعاء في حوش كبير كان مقراً لما يعرف باللجان الشعبية في شارع 24 أسفل كلية الطيران و الدفاع الجوي ترك بعده عدد من الجثث المتناثرة لميليشيا عبد الملك الحوثي في الشوارع المحيطة .

تعليق صحافة المخلوع على ادام النمر و رد المقاومة 

بعد ساعات من اعدام المملكة العربية السعودية للنمر الداعية الشيعي الايراني ، تضامنت صحيفة المخلوع على عبد الله صالح مع اعدام النمر و لم تكتف بهذا فقط بل وصفت هذا القرار بشرارة انطلاق الثورة .

هذا و جاء رد محمد مقبل الحميري الناطق الرسمي باسم المقاومة الشعبية في تعز قائلاً :

أيها المؤتمريون من أبناء تعز الاحرار ، انظروا الى صحيفة المؤتمر المختطفة بيد عفاش ، كيف هو موقفها من إعدام المجرم نمر النمر الذي حكم عليه بالإعدام و فقا للأحكام الشرعية بعد إدانته بجرمه ، و كيف أصبحت تنشر المذهب الأنثى عشري و ترويج له ، بينما زعيم العصابة عفاش و من معه يمعنون في سفك دماء أهلكم في تعز و يتلذذون في حصار مدينتكم ..

 

ألا ترون أن ذلك كافٍ لصحوتكم و انضمامكم لاهلكم ، فعودوا مرحباً بكم و احذروا التمادي مع المجرمين يرحمكم الله.

و يا أحرار اليمن أحكموا بأنفسكم على حقارة هذه العصابة المعادية للشعب ، التي تريد تغيير هويته العربية بالفارسية ، و عقيدته الاسلامية بالمجوسية.

مسلحون ينصبون نقاط تقطع لمواطنين بلحج

قالت بعض المصادر من أهالي الحسيني بلحج أن مسلحين قد أقاموا نقاط يتعرضون فيها للأهالي القادمين من مناطق الضالع و لحج و منعوهم من الدخول الى عدن .

تعرف على تفاصيل الاشتباكات في عدن و ضحايا الهجوم على الميناء

نقلاً عن مصادر اعلامية عن شهود عيان فإنه نتيجة للاشتباكات التي شهدتها عدن اليوم الأحد فإن أربعة أفراد لقيوا مصرعهم نتيجة هجوم شنه مسلحون مجهولون على البوابة الرئيسية لميناء عدن الدولي في مديرية المعلا جنوبي اليمن.

هذا و أفاد الشهود أنهم رأوا جثتين لاثنين من منفذين هذا الهجوم ملقاه في وسط الطريق العام كما أفاد مصدر أمني أن اثنين من جنود الأمن قتلوا أيضاً في الهجوم بينما تعرض العديد الآخرين للاصابات المختلفة .

اشتباكات قوية بين تعز و لحج

حسب مصادر ميدانية تابعة للمقاومة الشعبية في اليمن فإن ميليشيا عبد الملك الحوثي بمساعدة قوات صالح المتمردة قامت حشد قوات كبيرة مدججة بأسلحة ثقيلة لمحاولة اقتحام المديرية و ذلك بعد فشلها لأكثر من مرة في اقتحامها من قبل .

هذا و قامت المقاومة الشعبية باستبسال أقصي ما لديها من عزيمة و قتال لمواجهة هذه الميليشيا المسلحة حتى أن نفذت ذخيرة المقاومة فاضطروا للانسحاب ما أدى إلى بالصعود إلى جبل القشب وقصفت قرى ومناطق من فوق الجبل هذا و حسب المصادر الخاصة فإن الاشتباكات لازالت مستمرة حتى هذه اللحظة و سوف نوافيكم أولاً بأول بآخر التقارير و المستجدات .