اخر اخبار اليمن اليوم الجمعة 8 يناير 2016 : السعودية تقصف السفارة الايرانية في صنعاء
السفارة الإيرانية بصنعاء

السعودية تقصف السفارة الايرانية في صنعاء

أدان حسين جابر أنصاري المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الايرانية أدان القصف الذي شنته طيران التحالف العربي بقيادة السعودية لمقر السفارة الايرانية في صنعاء و الذي خلف آثار دمار كبيرة في المباني و إصابة عدد من أفراد السفارة .

هذا و بحسب ما نشرته صحيفة إرنا فإن الانصاري قال في كلمته التي ألقاها اعتراضاً على ما حدث ” 

إن هذا الإجراء المتعمد من قبل الحكومة السعودية يعد انتهاكا لجميع المعاهدات وقواعد القانون الدولي في مجال حماية أمن وصيانة الأماكن الدبلوماسية في جميع الظروف، وأن مسؤولية عن هذا الإجراء وكذلك التعويض عن الأضرار التي لحقت بالمبنى والإصابات التي تعرض لها عدد من موظفي السفارة ملقاة على عاتق الحكومة السعودية.”

الطيران السعودي يقصف منصة الاحتفالات بميدان السبعين

قامت قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية بشن غارات عديدة على عدة مواقع في صنعاء اليوم الخميس و خاصةً في مديرية السبعين في صنعاء .

و أوضح احد المصادر المحلية أن الطيران السعودي استهدف منصة الاحتفالات في ميدان السبعين من ضمن المناطق التي تم استهدافها يوم الخميس في صنعاء ما أدى إلى اصابتها بأضرار بالغة كما تعرضت أجزاء من مسجد جامع الصالح إلى التأثر بالقصف و الضربات الجوية ما أدى إلى دمارها .

هادياليمنيين رفضوا مشروع ولاية الفقيه..واحتكار السلطة الذي اتفق عليه الحوثيون وصالح

قام اليوم الخميس الرئيس عبد ربه منصور هادي باستقبال مجموعة من شباب مدينة تعز و اللذين قاموا بكسر الحظر و الحصار الذي تشنه ميليشيا عبد الملك الحوثي و قوات صالح الانقلابية و وصلوا إلى عدن .

و في حديثه مع الشباب قال هادي ” 

إن المليشيا الانقلابية تصب جام حقدها الدفين و الخبيث على المدينة لوأد صوت التنوير و مشعل الحلم و الأمل الذي تحمله و تعبر عنه تعز بمدنيتها و سماحة و وعي أبنائها، مؤكداً أن النصر آتٍ لا محالة و أن تعز ستظل مناراً للوعي السياسي و حامل للمشروع الوطني.”

و في حديثه عن مشروع ولاية الفقيه قال هادي ” 

إن مشروع ولاية الفقيه الذي اتفق عليه سلفا الحوثي وصالح في احتكار السلطة تكشفت أوراقه ورفضه جميع ابناء الوطن الذي لا يقبل بهذه التجربة الدخيلة ذات النزعة المذهبية الخطيرة المهددة للحياة السياسية والنسيج الاجتماعي لليمن.

 

هذا كما عبر هادي عن فرحته و أشاد بالصمود الذي  قامت به قوات الجيش الوطني و قوات المقاومة الشعبية الباسلة ضد قوات صالح الانقلابية و ميليشيا عبد الملك الحوثي .

مصرع ثمانية من جنود قوات التحالف في محاولة التقدم في الطوال 

أثناء محاولة للتوغل و التقدم في اتجاه الرمضة في الطوال ، لقي ثمانية جنود من قوات التحالف مصرعهم في محاولة بائت بالفشل أثناء تقدمهم .

هذا و حسب ما أعلن المصدر العسكري فإن ثمانية جنود لقيوا مصرعهم و أصيب آخرين بجروح مختلفة و أنهم تكبدوا خسائر كبيرة في الأرواح و العتاد