اخر اخبار اليمن اليوم السبت 9 يناير 2016 : السعودية تطرد مبعوث الأمم في اليمن و استمرار خسائر التحالف العربي

سقوط طائرة أباتشي تابعة للتحالف العربي في ميدي : 

قال مصدر عسكري أنه نتيجة للاشتباكات القوية في اليمن خاصةً في منطقة “ميدي” الساحلية التابعة لحجة شمال غرب البلاد، على الحدود المشتركة بين مملكة اليمن و المملكة العربية السعودية و ذلك بعد أن قامت قوات صالح و الحوثي باسقاطها .

يذكر أن الاشتباكات على الحدود السعودية اليمنية خاصةً حدود في الطوال – حرض، و ميدي باتت عنيفة جداً بين الاطراف كلها حسث لا زالت قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية تحاول التقدم في الطوال و يقابلها تصدي من قِبل ميليشيا الحوثيين و صالح .

جبهة شمال غرب.. كمين يمني يوقع العشرات وقصف من التحالف على ميدي 

تواصل قوات التحالف العربي محاولتها التقدم في الطوال للدخول و التوغل أكثر في النواحي اليمنية الداخلية 

في منفذ الطوال – حرض و ميدي التابعة لمحافظة حجة اليمنية، شمال غرب، على الحدود بين المملكة العربية السعودية و مملكة اليمن .

هذا و قالت مصادر عسكرية تابعة أن معارك عنيفة تدور بين الطرفين، حتى منتصف ليل الجمعة 8 يناير/ كانون الثاني، في المنطقة الواقعة بين “الموسم” – المملكة العربية السعودية، باتجاه ميناء ميدي. بعد أن استدرجت قوات صالح و الحوثي العديد من المقاتلين التابعين للتحالف العربي و قامت بحصارهم و أودت بهم ما بين قتيل و جريح .

و أضافت المصادر التابعة أن المنطقة تشهد معارك و اشتباكات عنيفة و قصف جوي بشكل ” هستيري ” من الموارج البحرية المتمركزة في عرض البحر الأحمر بمساندة و مشاركة من طيرات الأباتشي و الطيران الحربي .

و في إعادة محاولة الزحف للتقدم داخل الطوال ، لقي العديد من العسكريين التابعين لقوات التحالف العربي مصرعهم و ذلك أثناء التقدم من الرمضة باتجاه معسكر الأمن المركزي بمنفذ الطوال، على الحدود المشتركة، في وقت سابق الخميس.

و قال المصدر أن عدد ثمانية أفراد من المشاركين في عمليات الزحف التابعة لقوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية قد قتلوا و ذلك جراء الاشتباكات العنيفة بين الطرفين و تحديداً من منطقة الرمضة ناحية معسكر الأمن المركزي.

هذا و قال العميد شرف لقمان المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع اليمنية أكد على تحكم الجيش و اللجان، بمسرح العمليات العسكرية الدائرة في جبهتي الطوال – حرض، و ميدي  مؤكداً في حديثه على  التصدي لكل محاولات الزحف المتواصلة لقوى التحالف العربي و مشدداً على قدرة الجيش و اللجان – وبدعم الشعب – مواصلة معارك الشرف والبطولة في الدفاع عن الوطن ومكتسباته و إلحاق الهزيمة بالمعتدين.

حكومة المنفى السعودي “تطرد” مسئولا أمميا من اليمن!

أعلنت وسائل الاعلام التابعة للملكة العربية السعودية عن مطالبة الحكومة السعودية مبعوث الأمم المتحدة في اليمن بمغادرة اليمن فوراً بصفته شخص ” غير مرغوب فيه ”

هذا و قال مكتب الأمم المتحدة لحقوق الانسان يوم الثلاثاء الموافق الخماس من يناير الجاري : “الصراع الذي تصاعد في اليمن في السادس والعشرين من مارس آذار 2015، أدى إلى مقتل وإصابة أكثر من 8100 مدني من بينهم 2700 قتيل. مشيراً، أن المدنيين يعانون من “خسائر فادحة” جراء الصراع الذي يمزق البلاد. ”