اخر اخبار سوريا اليوم 12/1/2016 : بالفيديو .. تجمع أهالي مضايا في انتظار وصول المساعدات و قوات بشار و حزب الله تسرق منهم مساعداتهم .

في ظل المعاناة التي يعيشها أهالي مضايا المحاصرة في ريف دمشق و بعد أن سمع لندائهم أخيراً العالم و جائت المساعدات لأهالي القرية المحاصرة و التي تداولت مواقع التواصل الاجتماعية صوراً لأطفال و أهالي المدينة و هم يبكون و يتضرعون جوعاً و بعد أن فقد الأهالي الكثير منهم لكل ما يملك من طاقة و أصبح هزيل الجسد و خاصةً كبار السن و الأطفال ، وصلت أربعة سيارات من المساعدات الانسانية القادمة لأهل مضايا من أصل أربع و أربعين سيارة محملة بالبطاطين و المواد الغذائية لانقاذ أهل البلدة المحاصرة منذ قرابة الستة أشهر من قِبل قوات بشار الأسد .

هذا و قال مسؤلوا الهلال الأحمر في سوريا “دخلت 4 شاحنات عند الساعة الخامسة عصرًا، اثنتان منها محملتان بالبطانيات واثنتان بالمواد الغذائية إلى بلدة مضايا و في انتظار دخول باقي الشاحنات إلى البلدة المحاصرة.”

كما أعلن بافل كيشيشيك المتحدث باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر في سوريا إن القافلة بدأت بالتحرك إلى البلدات الثلاث، وكتب على حسابه على موقع «تويتر»: «من المتوقع أن تستمر عملية إفراغ الشاحنات طيلة الليل».

هذا و طبقاً لما هو مخطط له فمن المنتظر وصول أربعة و أربعين شاحنة إلى قرية مضايا و ذلك تزامناً مع دخول واحد و عشرين سيارة مساعدات إلى بلدتي الفوعة و كفريا اللتين تبعدان أكثر من 300 كيلومتر عن العاصمة دمشق .

هذا و حسب ما أشار إليه المنظمون فإن هذه المساعدات القادمة إلى مضايا تتضمن في طياتها حليبًا للأطفال و عبوات مياه و بطانيات و مواد غذائية، بالإضافة إلى أدوية للأطفال و أدوية للأمراض المزمنة يجب أن تكفي لمدة 3 أشهر، و مستلزمات ضرورية للجراحات الطارئة و للرعاية الحصية اللازمة لكل من تضررت صحته نتيجة لضيق الحصار في الشهور الستة الأخيرة .