اخر اخبار اليمن اليوم الاربعاء 13 يناير 2016 : حقيقة الخلاف بين صالح و الحوثي و تغطية لاخر اخبار اليمن اليوم و الاشتباكات بين الحوثيين و الجيش و المقاومة

بسبب خطابه الأخير… المخلوع صالح يتلقى صفعة قاسية وغيرمتوقعة من شريكه عبدالملك الحوثي!

في واقعة اعتبرها العديد هي شرارة الخلاف بين الحوثيين و صالح المخلوع و ذلك بعد أن اقتصر نشر خطاب المخلوع صالح على كلٍ من وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” و صحيفة الثورة و قناة اليمن الرسمية “البث الأرضي” و إذاعة صنعاء البرنامج العام، التي تسيطر عليها جميعاً مليشيا جماعة الحوثي بصنعاء .

جاء ذلك بعد أن رفضت ميليشيا عبد الملك الحوثي السماح لوسائل الإعلام الحكومية بتغطيته أو التعامل معه و ذلك بعد أن اشتدت وتيرة الخلاف بين الحوثي و المخلوع .

يذكر أن الخطاب قد اقتصر بثه على قناة اليمن اليوم المملكوة للمخلوع حالياً و قام العديد من قادة ميليشيا عبد الملك الحوثي بمهاجمة علي صالح بسبب خطابه هذا منتقدينه و معتبرين ذلك خيانه منه للاتفاق و التحالف بينهما كما تم الاتفاق بينهما قبل ذلك .

كذلك قامت ميليشيا الحوثي بإصدار توجيهات لكافة وسائل الاعلام بعدم التعامل مع أي خطابات من المخلوع صالح إلا بموافقة من ميليشيا الحوثي في إجراء يندرج ضمن تصاعد الخلافات بين طرفي التمرد و الانقلاب على الشرعية.

اندلاع حريق في محل صرافة في إب 

شهد مساء يوم الثلاثاء حدوث حريق في محل صرافة في شارع تعز في وسط مدينة إب جوار البنك التجاري اليمني   في محافظة إب.

هذا و قالت المصادر المحلية أن قد نشب في محلات الناصر للصرافة  و التحولات في شارع تعز في وسط  مدينة اب.

هذا و لم يصدر بياناً رسمياً حول اسباب الحريق حتى الآن و لكن ما أفاد به مرسلوا الموقع أن الحريق كان سببه احتراق مولد الكهرباء  داخل المحل  .

يذكر أن الحريق كان هائلاً و أن الخسائر كبيرة حتى الآن و أضرار لحقت بمحل الصرافة و حيث تضررا المحل ولم تسجل أي أضرار بشرية حتى الآن ما بين وفيات أو إصابات .

ضبط سيارة تحمل أطنانا من حشيش بصعدة

تمكنت الأجهزة الأمنية بمساعدة المقاومة الشعبية من ضبط سيارة محملة بكمية كبيرة جداً من مخدر الحشيش و ذلك  في سحار محافظة صعدة .

هذا و صرح مصدر أمني بأن الأجهزة الأمنية تمكنت من ضبط السيارة بمساعدة المقاومة الشعبية تمكنوا من ضبط سيارة من نوع هايلكس  في نقطة عين بمديرية سحار  بصعدة و كان على متنها كمية من مادة الحشيش المخدر و كانت في طريقها الى الحدود السعودية .

هذا و قد تم تحرير محضر بالواقعة بعد أن تم التحفظ عليها و تم إحالة المتهمين المضبوطين إلى الجهات المختصة بالتحقيقات .

مسلحون مجهولون يهاجمون مركز شرطة في دار سعد

قام مسلحون مجهولون بالتعدي على مركز شرطة في دار سعد و الهجوم عليه بالاسلحة النارية في محافظة عدن .

هذا و حسب ما أفاد المراسلون فإن عدد من المسلحين المجهولين يعتقد بانتمائهم للقاعدة كانوا قد هاجموا مركزاً شرطة دار سعد في حي المغتربين؛ ثم لاذوا بالفرار بعد أن تمكنوا من الافراج عن سجناء كانوا في داخله .