اخر اخبار اليمن اليوم الخميس 14/1/2016 : اخر و اهم الاخبار العاجلة عن تفجير صنعاء و الاشتباكات بين الحوثيين و المقاومة الشعبية
اخر اخبار اليمن اليوم الخميس 14/1/2016 : اخر و اهم الاخبار العاجلة عن تفجير صنعاء و الاشتباكات بين الحوثيين و المقاومة الشعبية

خبر عاجل .. انفجار عنيف هو الأكبر من نوعه الان بصنعاء(المواقع المستهدفة )

سمع دوي انفجار قوي أشارت المصادر أنه الانفجار الأقوى الذي يضرب صنعاء في الآونة الأخيرة و قالت التقارير المبدئية أن ان الانفجار ناتج عن استهداف مقاتلات قوات التحالف العربي لمواقع عسكرية شمال العاصمة اليمنية صنعاء تابعة لميليشيا الحوثي و قوات صالح المتمردة .

هذا و من المتوقع من قِبل الأهالي أن يكون هذا الانفجار قد ترك أثر دمار و هلاك قوي في مواقع ميليشيا الحوثي بمنطقة ضلاع همدان شمال العاصمة اليمنية صنعاء .

جاء ذلك بعد أن أفادت بعد المصادر الخاصة في اليمن عن قيام قوات التحالف العربي بشن عدد من الغارات مساء يوم الأربعاء و أفادت أن القصف استهدف منطقة جبل عطان، جنوب غرب العاصمة صنعاء، والذي يضم معسكرات ومخازن أسلحة تسيطر عليها مليشيات عبد الملك الحوثي وقوات صالح المتمردة .

هذا و يذكر أن القصف الجوي من قِبل قوات التحالف العربي لا زال مستمراً حتى هذه اللحظة .

الحوثيون يحلون حزب التجمع اليمني للاصلاح !

قالت مصادر يمنية تابعة أن ميليشيا عبد الملك الحوثي قد قامت بجهود كبيرة حالياً من أجل حل حزب التجمع اليمني للاصلاح و عدد من الاحزاب اليمنية المناوئة للانقلاب .

يأتي ذلك في ظل جهود ميليشيا الحوثي الساعية لتأصيل الانقلاب على الشرعية و تقييد الحرية السياسية في المملكة اليمنية .

هذا و في صعيد آخر أشارت وكالة أنباء سبأ التابعة لمليشيا الانقلاب التقاء كل من محمد علي الحوثي رئيس اللجنة الثورية العليا اليوم بصنعاء مستشار لجنة شؤون الأحزاب وعدد من مسؤولي اللجنة و ذلك لمناقشة الوضع القائم للجنة والمشكلات التي تواجه سير عملها.

هذا كما قالت أشارت الوكالة إلى أن محمد علي الحوثي حث لجنة شؤون الأحزاب على سرعة البت في ملفات الأحزاب و التنظيمات السياسية و قد التي أخلت بقانون الأحزاب و القوانين المنظمة للعمل السياسي في اليمن .

هذا و لم تشر الوكالة لأسماء تلك الأحزاب التي خالفت قوانين المنظمة للعمل السياسي و قوانين الاحزاب السياسية .

محلل سياسي: «صالح» يخشى على حياته من الحوثيين وهذا الدليل

قال عارف أبوحاتم المحلل السياسي اليمني المعروف أن قيام المخلوع صالح بمطالبة التفاوض المباشر مع السعودية ما هو إلا دليل على خوفه من الحوثيين اللذين ينوون الانتقام منه في الآونة الأخيرة بعد أن اشتدت وتيرة الخلافات بينهم .

جاء ذلك في لقاء عارف أبوحاتم في لقاء تليفزيوني في قناة ” الغد العربي ” الفضائية مع الإعلامية سنار سعيد، و قال أن سلاح النخبة اليمنية “الحرس الجمهوري” ما زال في صنعاء يدافع عنها، لأن صالح يخشى على حياته من الحوثيين.

و أضاف أبو حاتم أنه حتى الآن ما زال صالح و الحوثيون يقدمون أنفسهم للمجتمع الدولي، على أنهم جبهة واحدة لم تنقسم بعد، إذ يسعى كل طرف للاستفادة من الآخر و لكن الحقيقة لا تقول ذلك أبداً و يجب على المجتمع الدولي تحري الدقة خاصةً مع اتهام الحوثيين لجرائو ارتكبوها و أنسبوها لقوات التحالف العربي .