اخر اخبار اليمن اليوم 16/1/2016 : تغطية خاصة لاخر اخبار اليمن اليوم و الاشتباكات بين الحوثيين و التحالف العربي
اخر اخبار اليمن اليوم 16/1/2016 : تغطية خاصة لاخر اخبار اليمن اليوم و الاشتباكات بين الحوثيين و التحالف العربي .

مقاتلات التحالف تدك مواقع تابعة للحوثيين في الجوف

قامت قوات التحالف العربي الجوية اليوم بقيادة المملكة العربية السعودية يوم الجمعة بشن غارات جوية قوية على مواقع تابعة لميليشيا عبد الملك الحوثي و قوات صالح الانقلابية في محفظة الجوف .

هذا و حسب ما أفادت مصادرنا فإن المواقع التي تم استهدافها اليوم الجمعة من قِبل القوات العربية كانت في العقبة شمال مدينة الحزم مركز محافظة الجوف .

هذا و لم تصلنا حتى الآن أية معلومات عن وقوع خسائر في الأرواح من جانب الحوثيين و المتمردين و سوف نخبركم بآخر الأخبار و التفاصيل فانتظروا تحديث المقال لاحقاً .

رئيس هيئة الأركان العامة للجيش اليمني اللواء ركن محمد علي المقدشي :الحرب سوف تنتهي بعد 180 يوم .

صرح  رئيس هيئة الأركان العامة للجيش اليمني اللواء ركن محمد علي المقدشي أن العمليات العسكرية القائمة حالياً في مملكة اليمن سوف تنتهي في مدة أقصاها ستة أشهر أي 180 يوم من الآن .

جاء ذلك في حوار صحفي أجراه اللواء المقدشي مع إحدى الصحف في الرياض قائلا : إن العملية السياسية التي تتم لم تؤثر على سير العمليات العسكرية و ذلك بسبب عدم التزام الحوثيين بأي معاهدات أو مواثيق, مؤكداً على أن الحرب في اليمن هي حرب عربية فارسية, حيث إن قوات التحالف بقيادة المملكة لا تواجه الحوثيين بل تواجه ميليشيات بقيادة ايرانية بامتياز.

و عن مواصلة إيران امداد الحوثيين باأسلحة أعرب المقدشي عن أن ايران أصغر من أن تواجه قوات التحالف العربي و أنها سوف تنسحب قريباً من العملية في اليمن و أن  أن التحالف في تقدم وهو في المرحلة الأخيرة في تحرير مأرب وهو على مشارف صنعاء التي هي الهدف في الفترة المقبلة.

هذا و أضاف المقدشي أن قوات التحالف العربية قد استردت ما يقارب ال70 – 80-% من الأراضي اليمنية التي تسيطر عليها الشرعية حالياً مؤكدا أن القوات التي شاركت في التحالف هي قوات عربية بنسبة 100% تشارك و تخطط و تدرب و تتواجد على الأراضي اليمنية لصالح الشرعية, بقيادة المملكة, و لا وجود لأي قوة أجنبية على الأرض اليمنية على الاطلاق .

هذا و كانت مصادر عسكرية قد قدرت المهلة التي سوف تعود فيها عدن كاملةً إلى الشرعية إلى قرابة الشهرين كحد أقصى و أن قوات التحالف العربي تقوم حاليا بعمليات واسعة لتحرير المحافظة من مليشيات عبد الملك الحوثي الحوثي و قوات صالح الانقلابية المتمردة .

خبير عسكري سعودي يتوقع تحرير اليمن “عاجلا” و ضمه الى مجلس التعاون و يوجه تحذير للتحالف

صرح العقيد إبراهيم آل مرعي الخبير السعودي في الشؤون العسكرية أن اليمن سوف تستطيع التخلص نهائياً من الانقلابيين في القريب و سوف تنضم إلى مجلس التعاون الخليجي .

هذا و أشار العقيد ابراهيم إلى أن التحالف العسكري يمثل 10 في المائة فقط من الجهد الذي يحتاج إليه اليمن بينما تتبقى التسعون بالمائة الأخرى على جهود إعادة الاعمار و عودة مؤسسات الدولة و الأخذ بيد اليمن لتكون دولة ناجحة .