اخر اخبار اليمن اليوم 19/1/2016 : اخر اخبار اشتباكات الحوثيين و المقاومة في #تعز و #صنعاء و #اليمن

المقاومة تطوق مدينة “دمت” من جبهتين على بعد كيلومتر واحد وتستعد لاقتحام المدينة

أفادت مصادر يمنية في محافظة الضالع أن المقاومة الشعبية رفقة الجيش الوطني لا زالت تحقق تقدماً ملحوظ في و سريعاً خاصةً من الجهة الشرقية لمدينة دمت  في الساعات الاولى من مساء اليوم الاثنين .

و أضافت المصارد أن المقاومة أصبحت على بعد كيلومتر واحد فقط المعهد المهني الذي تتخذ منه جماعة الحوثي معسكراً لمليشياتها المسلحة و التي قد أطلقت منه صواريخ الكاتيوشا و أصبحت متمركزة بالقرب من محطة الميدمة .

و في صعيد آخر لا زالت الاشتباكات قائمة في منطقة الحقب و ذلك بعد سيطرة المقاومة الشعبية على مواقع هامة في المنطقة كما أن الجيش الوطني أصبح مستعداً لاقتحام دمت و هو الأمر المتوقع حدوثه خلال ساعات قليلة فقط من خلال تجهيز كتائب وقوات كبيرة مجهزة بعتاد متخصصة في الاقتحامات .

زيارة قيادي حوثي للوزير الاشول بعد الافراج عنه تثير جدلا و سخرية

بعد زيارة قام بها قيادي حوثي للوزير عبدالرزاق الاشول لعد الافراج عنه ، أثارت تلك الزيارة ردود فعل مثيرة للجدل و السخرية بين النشطاء المهتمون بالأمر .

كان نشطاء يمنيون قد تداولوا صوراً لزيارة قيادي حوثي سابق  و عضو الحوثيين المشارك في “جنيف1″ حمزة الحوثي إلى جانب الوزير الأشول المفرج عنه من قبل مليشيات الحوثي سابقاً .

هذا و كان من ضمن الردود أنه ميف بعد أن تم احتجاز و سجن الوزيرالتدريب المهني لأكثر من ثمانية أشهر دون زيارة لأهله و أقاربه و بعدها يقوموا بزيارته بعد الافراج عنه ” يقتلوا القتيل و يمشوا في جنازته ” .

كانت الصورة قد ضمت كلاً من القيادي الحوثي حمزة الحوثي، والقيادي المؤتمري، فهد دهشوش، بالوزيرالأشول في منزله.

إنسحاب عسكري حوثي مفاجئ في العاصمة صنعاء ومصدر يكشف السبب؟

في شكل مفاجئ دون أي مقدمات انسحبت مجموعة من ميليشيا عبد الملك الحوثي من مراكز الشرطة وبعض المؤسسات الحكومية التي تسيطر عليها في العاصمة اليمنية صنعاء.

كانت مصادر محلية يمنية قد أفادت في تصريحات لـ”شبكة إرم الإخبارية”: “قامت مليشيات الحوثي، بانسحاب مفاجئ، من مقرات الشرطة وعدد من الدوائر الحكومية التي تقع تحت سيطرتهم”.

و لم تستطع تلك المصادر من تفسير سبب هذا التصرف خاصةً أنه التصرف الأول من نوعه بالرغم من تواصل القصف الجوي من قِبل قوات التحالف العربي الجوية منذ سابق و لم تتنازل ميليشيا الحوثي و تترك موقع لها إلا في هذه المرة و هو ما أثار خوفاً لأن لا أحد يعلم ما يفكر فيه الحوثيين و ما الغرض من ذلك التصرف .

هذا فيما قال بعض الناشطون عن رأيهم في ذلك بأنه  إن إقدام المليشيات على تلك الخطوة، جاء بسبب تعرضهم لقصف عنيف وقوي من قبل مقاتلات التحالف العربي، في الساعات الأخيرة من مساء الأحد .

هذا و كانت قوات التحالف العربية الجوية قد قامت بشن غارات جوية عنيفة على مواقع تابعة للحوثيين مساء يوم الأحد في محافظة صنعاء خاصةً منطقة المحجر بمديرية أرحب ونقيل غيلان بمديرية نهم شمال صنعاء، إلى جانب استهداف مبنى إدارة أمن الأمانة بشارع العدل وسط العاصمة .

نجل عبده الجندي يهاجم والده عبر فضائية سعودية و يدعوه للتوبة

قام الدكتور أبو ذر الجندي بمهاجمه والده عبده الجندي المٌعين سابقاً محافظاً لتعز من قبل الحوثيين بلهجة قوية و شديدة عبر قناة فضائية سعودية .

و قال أبو ذر الجندي في خطابه لوالده ” والدي للاسف يتبع مصالحه الشخصية ،ولايهمه مصلحة تعز وأبنائها وهو مستعد لتنفيذ أي أمر للرئيس السابق صالح مهما كان خاطئا” و دعاه للتوبة و الرجوع مما هو فيه الآن .