اخر اخبار اليمن اليوم 20/1/2016 : أول رئيس عربي يوجه رسالة للمخلوع صالح و سقوط صاروخ بجوار فندق ” هيلتاون ” #صنعاء #اليمن
(FILES) - A file picture taken in Sanaa on February 27, 2013, shows former Yemeni president Ali Abdullah Saleh attending a festival on the occasion of the first anniversary of the handover of power. Saleh rejected on November 8, 2014 UN Security Council sanctions imposed on him for obstructing peace, and his party walked out of the newly formed cabinet. AFP PHOTO/ MOHAMMED HUWAIS

رسمياً: أول رئيس دولة عربية يوجه دعوة هامة للمخلوع صالح

في حوار صحفي له مع جريدة عكاظ السعودية ، قال الرئيس الجيبوتي  عمر جيلة ان الحوثيين أخطأوا منذ البداية في تقديرهم لحجمهم الحقيقي برفضهم لجميع المبادرات التي أقيمت من أجل التراجع عن الانقلاب و الدخول  في حوار مع الحكومة الشرعية في اليمن برئاسة الرئيس عبد ربه منصور هادي و ذلك وفق مخرجات الحوار الوطني و مبادرات دول مجلس التعاون الخليجي.

و قال جيلة في حواره مع جريدة عطاظ ” اعتقد أنهم فهموا الآن حجمهم الطبيعي خاصة بعد عاصفة الحزم و المقاومة الشعبية ضدهم. و لا مناص لهم من الاعتراف بالواقع و الدخول في مفاوضات جادة مع الحكومة الشرعية لأن الوضع في اليمن لا يتحمل أكثر من هذا .و من مصلحة الجميع اللجوء إلى لغة الحوار و ترك الحروب لمصحة اليمن و شعبها. ”

و أضاف جيلة أن جيبوتي قد استقبلت الآلاف من اليمنيين الفارين من الأزمة و الحرب اليمنية القائمة حالياً في البلاد على الرغم من الظروف الصعبة من الناحية الاقتصادية التي تعيشها جيبوتي حالياً إلا أنها لم تستطع رفض طلب أخوانهم العرب اللجوء إليهم و الوقوف بجانبهم في محنتهم .

و وجه عمر جيلة رسالة للمخلوع على عبد الله صالح قال فيها ” لا أفهم كيف لرئيس حكم البلاد لمدة أكثر من ثلاثين سنة أن يشارك اليوم في تدمير بلاده و تشريد شعبه الذي كان رئيسهم. يجب عليه و على حلفائه الحوثيين قبول المبادرات الدولية و القرارات ذات الصلة. و إن لم يفعلوا ذلك فإن التاريخ لن يرحمهم. ”

سقوط صاروخ بجوار فندق “هيلتاون” أحد أقدم الفنادق في وسط العاصمة صنعاء

أفاد شهود عيان في صنعاء عن وقوع صاروخ بجوار فندق ” هيل تاون ” و الذي يعد أحد أقدم فنادق وسط صنعاء في مديرية التحرير و لكنه لم ينفجر .

حظر تحرك الدراجات النارية في محافظة عدن

أعلنت قوات شرطة محافظة عدن عن صدور قرار يفيد بمنع سير الدراجات النارية في بلدات المحافظة و ذلك عن طريق نشر لافتات ” عدن بدون سيكل ” و ذلك ضمن الحملة الأمنية التي أعلنتها لاستعادة  الأمن في المدينة العاصمة المؤقتة و ذلك بسبب أن معظم عمليات قتل السياسيين و الصحفيين تتم باستخدام تلك الدراجات النارية .

و تم توجيه القرار إلى جميع أقسام شرطة المحافظة و دعت الشرطة المواطنين إلى التزام العمل بالقرار و التعاون مع رجال الشرطة في المحافظة لاستعادة الأمن في المحافظة مرة أخرى .

صحيفة حوثية توجه صفعة قوية لـ”صالح” وتثير غضب انصاره

قامت صحيفة نبض المسار التابعة لجماعة الحوثي بتوجيه صفعة قوية للمخلوع علي عبد الله صالح باتهامه بالفساد المالي و ذلك على الصفحة الأولى للصحيفة .

هذا و تداول النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعية صورة للصفحة الأولى من الجريدة و أن الصحيفة قد اتهمت المخلوع بفساد مالي في مبلغ و قدره 750 مليون ريال من المال العام مما أثار  غضبا بين مناصري صالح اللذين قاموا بالهجوم على هذه الصحيفة و اتهموها بالهجوم الغير شريف على صالح و أنه برئ من هذه الاتهامات الكاذبة .