اخر اخبار اليمن اليوم السبت: مقتل مشرف الحوثيين في مأرب والجوف وأزمة جديدة داخل جماعة الحوثي
اخبار اليمن اليوم

نتابع معكم يوميا اخر اخبار اليمن بشكل مستمر، وقد أعلنت مصادر مسئولة باليمن عن مقتل مشرف قوات الحوثي ابو عمار العزي فى محافظتي مأرب والجوف شرقي صنعاء خلال اشتباكات بين المقاومة والحوثيين فى منطقة مجزر، كما حدثت ازمة جديدة داخل جماعة الحوثي التي تسيطر على عدة اجزاء باليمن.

اخر اخبار اليمن 6\2\2016

حيث كشف ضاحي خلفان تميم عن ازمة جديدة داخل صفوف الحوثيين باليمن بين عناصر من الجماعة وزعيمها عبدالملك الحوثي حيث لم يعد يتفق مع سياسة الحوثي الكثير من انصاره، حيث غرد تميم عبر صفحته الشخصية على تويتر قائلا:”أزمة كبيرة عند عبدالملك كثير ناس لا يتفقون معه من الحوثيين على تهوره”، مضيفا ان المثقفين من أسرة عبدالملك الحوثي اكتشفوا أنه عميل لدولة إيران.

أخبار المقاومة الشعبية والحوثيين باليمن اليوم السبت

هذا وقد صرح سمير الحاج المتحدث الرسمي باسم الجيش اليمني ان الجيش والمقاومة يستعدون للتقدم نحو صنعاء من الجانب الشرقي ولكن ينتظر ان تنضم قوى الى الجيش، حيث احكمت قوات الجيش والمقاومة الشعبية حصار معسكر فرضة نهم شرقي صنعاء العاصمة، حيث ان الجيش وافراد المقاومة الشعبية يحاصروت فرضة نهم من جميع الجهات بشكل محكم، كما بدأت قوات الجيش اليمني عملية تمشيط في مدينة ميدي بمحافظة حجة.

كما نجحت عناصر من قوات الشرعية في اقتحام المعسكر ولكنها تراجعت بسبب الألغام والقناصة، ولكن واصلت المقاومة الشعبية حصار المعسكر الامر الذي جعل من سقوطه او استسلامه امر سهل سيحدث مع مرور الوقت، وان سيطرة الجيش الوطني والمقاومة على معسكر فرضة نهم تعني انكشاف أهداف إستراتيجية للحوثيين وقوات صالح داخل أمانة صنعاء.

كما بدأت قوات الجيش اليمني وافراد المقاومة الشعبية في عمليات تمشيط واسعة بمحافظة حجة بعد هجوم واسع شنته قبل ساعات ، بينما تتركز المعارك حاليا في جزيرة الحبل الواقعة على مشارف محافظة الحديدة.