اخبار اليمن اليوم الاثنين: خلفان يعلن مقتل الرجل الثالث في جماعة الحوثي وعلي عبد الله صالح يعلن الاستسلام
اخبار اليمن اليوم

أهلا بكم في نشرة اخبارية جديدة عن اخر الاخبار التي حدثت في اليمن حتى هذه اللحظة، حيث نائب مدير الشرطة والامن العام بإمارة دبي، الفريق ضاحي خلفان من خلال تغريدة على حسابه الشخصي عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” عن مقتل الرجل الثالث في جماعة الحوثيين طه أحسن، حيث قال:”مقتل القائد طه أحسن.. الرجل الثالث في تنظيم الحوثي بمنطقة نقيل الغول قرب مفرق الجوف اليمنية”.

أخر أخبار اليمن الآن 8\2\2016

كما صرح اللواء عادل القميري قائد المنطقة العسكرية الخامسة بمحافظة حجة باليمن أنه تم فرض السيطرة بشكل كامل على مديرية ميدى والقرى المحيطة بها، ويتجه الآن الجيش اليمني الى التحرك نحو شريط الساحلي باتجاه مديرية عبس والطريق الرئيسي ميدي حرض بعد قطع الإمدادات.

كما أشار القميري أن الميلشيات يعانون الآن من حالة انهيار في الروح القتالية ولم يعدوا مقتنعين بأوامر قاداتهم، فالكثير منهم الان يفضل الهروب او الاستسلام قبل مواجهة الجيش الوطني الذي يواجه بمعنويات وعقيدة قتالية عالية، موضحا أن هناك عشرات القتلى والجرحى يسقطون يوميا وهناك 30 أسيرا لا تزال التحقيقات جارية معهم لمعرفة طبيعة مهامهم وعما إذا كان بينهم قيادات كبيرة.

أخبار اليمن وميلشيات علي عبد الله صالح اليوم

وقد كشفت بعض التقارير الصحفية أن قيادات الحوثيين وأتباع عبد الله صالح يودون فتح قنوات اتصال مع الجيش اليمني وانصار الشرعية من اجب توفير خروج آمن لهم، حيث ان هناك مصادر عسكرية في ميلشيات المنقلبين عرضت مقترحاً يتضمن عملية استسلام، عن طريق ان يسلم الجنود الانقلابين أسلحتهم ومواقعهم القتالية، مقابل عدم وقوعهم في الأسر ومنحهم ضمانات بعدم الملاحقة القانونية، واعتباراهم جنود نفذوا أوامر قياداتهم وفق الضوابط العسكرية الصارمة.

اخبار الانقلاب في اليمن

كما طالب القادة العسكريين الانقلابيون ان يسمح لهم بالانخراط في صف الشرعية والقتال في الجبهات التي تختارها قيادة العمليات العسكرية من اجل تحرير العاصمة صنعاء سريعا، وقد أكد الخبراء ان تمت تلك الصفقة فستكون بمثابة شرخ كبير في جبهة الانقلابيين، كما ذكرت تقارير اعلامية ان صالح وافق على سحب القوات العسكرية التي تحاصر مدينة تعز، فضلا عن موافقته على عودة الحكومة الشرعية لممارسة مهامها.