اخبار اليمن اليوم الثلاثاء: ميلشيات الحوثي تعتقل ضباط من الحرس الجمهوري ويستعدون السيطرة على باب المندب
اخبار اليمن اليوم

اهلا بكم متابعينا الكرام في نشرة جديدة عن اخر اخبار الوضع في اليمن، حيث قامت ميلشيا قوات الحوثي باعتقال 10 ضباط من منتسبي الوية قوات الاحتياط حرس جمهوري سابقا في محافظة ذمار، وقام الحوثيين بوضعهم في سجن الشونة التابع لمكتب واجبات مديرية جهران ويتلاقون الآن معاملة سيئة بعدما رفضوا مواجهة الجيش الوطني وافراد المقاومة الشعبية.

أخبار اليمن الآن

كما صرح مصدر بالجيش اليمني ان الحوثثين قد تقدموا إلى الجبهة الجنوبية الغربية للبلاد في اتجاه باب المندب بمحافظة تعز وقاموا بقطع كافة الامدادات عن هذه المنطقة، كما استطاع الجيش اليمني والمقاومة الشعبية من تطهير عدة مناطق يمنية من الحوثيين، وفرض حصار خانقاً على مجاميع للتحالف بينهم منتسبو شركة “البلاك ووتر” الأمريكية.

أخر أخبار الوضع في اليمن 9\2\2016

كما صرح محمد الأسعدي المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة  باليمن ان مدينة تعز تعيش الان في وضع مأساوي منذ 9 أشهر بعد ان تم فرض سيطرة الحوثيين عليها، واضاف الاسعدي ان الوضع الانساني في تعز متدهور للغاية، حيث اصبحت تعز عبارة عن احياء مدمرة وأكوام من القمامة المكدسة وهناك احتياج كبير للماء والدواء والغذاء، نظرا لان الكميات التي تصل الى تعز غير كافية.

وفي نفس الاطار استطاعت المقاومة الشعبية ان تلحق الكثير من الخسائر الفادحة لمبلشيا الحوثي وصالح في مدينة تعز، حيث قتل 5 وأصيب آخرون من المتمردين، فيما قتل أحد أفراد المقاومة الشعبية وجرح 18 آخرون بمواجهات شرقي تعز، وجراء القصف العشوائي للحوثيين وقوات صالح على على الأحياء السكنية في تعز اصيب 11 شخص مدني.

أخبار تعز اليمنية لحظة بلحظة

كما زرعت ميلشيا عبد الله صالح والحوثيين ألغاما في منطقة السد شمال مديرية جبل حبشي جنوب غرب تعز، وقامت بقطع الطريق الواصل ببن منطقة الرمادة وبلاد الوافي وفرضت حصارا مطبقا على المنطقة، واستطاع الجيش اليمني ان يعلن مدينة ميدي الساحلية بمحافظة حجة منطقة محررة بشكل كامل.