أخبار اليمن اليوم الخميس: هادي قريبا في قصر الرئاسة بصنعاء وتنفيذ ضربة قاضية على الميلشيا بها وصالح يأمر بتنفيذ توجيهاته
اخبار اليمن اليوم

أهلا بكم في نشرة جديدة لأخر أخبار اليمن اليوم، صرح المتحدث باسم قوات التحالف العربي، العميد أحمد عسيري أن تحرير صنعاء بات مسألة وقت وقريبا سيتم استعادتها من ميلشيا الحوثي وعبد الله صالح، وأكد العسيري ان العمليات العسكرية للقوات تسير وفقا لما هو مخطط له، مستبعدا إعلان جدول زمني للانتهاء منها.

أخبار اليمن اليوم

حيث قال العسيري:” أنه من الغير منطقي وضع جدول زمني للانهاء العمليات العسكرية في اليمن، نظرا لاننا نحارب ميليشيات وعصابات مسلحة وغير منظمة، إلى درجة أنهم عندما ضاق عليهم الخناق أخيرا قاموا بتلغيم الطرق والمباني وتدمير الجسور والبنى التحتية وهذا يأخذ منا بعض الوقت”.

كما رفض العسيري الاعلان عن النسب المئوية التي تم تحريرها من الاراضي اليمنية قائلا:”ستعرفون النسب عندما يدخل الرئيس عبدربه منصور هادي قصر الرئاسة بصنعاء قريبا، وبعدها سيتم الكشف عن كثير من الأمور”.

أخبار الحوثيين اليوم

كما حذر شريف القول محافظ صنعاء من استغلال ميلشيا الحوثي وصالح للاطفال والمواطنين الموجودين بصنعاء في مواجهاتها ضد الجيش الوطني في مختلف الجبهات، مؤكدا ثقته في أبناء صنعاء لرفض هذا الامر، حيث ان قبائل طوق بصنعاء يتعاونون بشكل اكثر من رائع مع الشرعية ويسعون لعودة الدولة اليمنية من جديد.

اخبار صنعاء اليوم

وأشار سيادته ان قولات الشرعية اصبحت قريبة جدا من ابواب صنعاء وأن قوات التحرير شكلت وستنفذ الضربة القاضية الوشيكة لتطهير العاصمة من جماعات الحوثي وعبد الله صالح، موضحا ان الجيش اليمني استطاع فرض سيطرته على أجزاء كبيرة من صنعاء، حيث وقعت “مديرية نهم وصوله إلى تخوم أرحب وبني حشيش” تحت سسطرة الجيش اليمني والمقاومة الشعبية وقريبا سيتم تحرير صنعاء بشكل كامل.

وأكد أن الرئيس عبدربه منصور هادي حريص كل الحرص على ضرورة تجنيب المدنيين أهوال الحرب وسرعة إيصال المساعدات الإغاثية للمتضررين في المناطق المحررة.

أخبار علي عبد الله صالح

كما أمر عبد الله صالح اتباعه بحسم معركة نهم خلال 48 ساعة فقط وإستعادة كامل مديرية نهم بالإضافة إلى مفرق الحوف، حيث أشار المخلوع عبد الله صالح ان مديرية نهم من اهم الجبهات باليمن وانها جزء من الحزام الأمني لصنعاء، وفي حالة عدم القدرة على حسم معركة نهم ا فلن يتمكنوا من حسم جبهات آخرى ولا حاجة له بهم إذا لم يكونوا قادرين على صنع نصر قوي وخاطف يعيد لقواته هيبتها.