“تحديث”اخر اخبار اليمن اليوم الخميس 25 فبراير 2016: قطر تفاجئ اليمنيين وتعلن عن مكرمة ضخمة وغير متوقعة
اخر اخبار اليمن اليوم الخميس 25 فبراير

اخر اخبار اليمن اليوم، جاء موعدنا اليوم مع استعراض اهم واحدث اخبار اليمن، حيث يقوم فريق عمل موقع مصر 365 بتقديم اخر اخبار اليمن يومياً، والآن نقوم باستعراض اخر اخبار اليمن اليوم الخميس 25 فبراير 2016 بتاريخ 16 جماد الأول 1437هـ، تابعونا يومياً للتعرف على أحدث أخبار اليمن يومياً للتعرف على الاخبار السياسية والاخبار الرياضية والاخبار الفنية والاخبار المحلية والاخبار الاقتصادية والاخبار التعليمية داخل اليمن.

اخر اخبار اليمن اليوم الخميس 25 فبراير 2016

قطر تفاجئ اليمنيين وتعلن عن مكرمة ضخمة وغير متوقعة

تم اليوم إنعقاد مؤتمر ” الازمة الإنسانية في اليمن التحديات وآفاق الاستجابة الإنسانية ” في دوحة العاصمة القطرية، حيث قامت جمعية قطر الخيرية بتنظيم هذا المؤتمر مع 13 منظمة إنسانية أخرى ، وقامت دولة قطر بتخصيص 100 مليون دولار على مدار الثلاث سنوات القادمة وذلك من أجل تقديم أستغاثة لأهالي اليمن ومساعدتهم.

ثروة صالح ضعف ثروة اليمن السنويّة موزع ثروته بين عشرين بلداً حول العالم

خلال عام 2013 تم تقدير ثروة الرئيس السابق المخلوع 35 مليار دولار حسب أرقام البنك الدولي، في يوم 25 فبراير 2015 تم تقدير ثروة المخلوع صالح من خلال تقرير الأمم المتحدة ليتراوح بين 32 مليار و 60 مليار دولار أمريكي، وقد قام صالح بتوزيع ثروته على 20 بلد حول العالم

اخر اخبار اليمن اليوم الاربعاء 24 فبراير 2016

محافظ تعز يكشف عن تجهيز ثلاثة ألوية عسكرية لتحرير مدينة تعز

أكد السيد علي المعمري محافظ محافظة تعز خلال لقائه بالقناة الإخبارية السعودية أن محافظة تعز محاسطة بالعديد من المواقع العسكرية ويؤكد أن صمود المقاومة والجيش خلال الأشهر السابقة فأنه أمر عجيب ويثير الدهشة، حيث أكد أن المقاومة والجيش داخل محافظة تعز لديهم قدرة فائقة في الصمود ضد جماعة الحوثي وقوات صالح، حيث أكد أن هذه الجماعات تلجأ إلى خيارات حقيرة، كما أوضح أ انتصار الجيش والمقاومة في محافظة تعز أصبح قريباً للغاية.

تعزيزات عسكرية ضخمة تصل ميدي وحرض بحجة

شهد الشريط الحدودي لليمن مع المملكة العربية السعودية والمتمثلة في جبهتي ميدي وحرض إلى تعزيزات عسكرية ضخمة، وسوف تتوسع العمليات العسكرية لقوات الشرعية وذلك بتوافر مساعدات ومساندات من التحالف العربي، يوجد اشتباكات متقطعة والتي تشير إلى معركة كبرى فاصلة قريباً.

اخر اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 23 فبراير 2016

غارة تقتل مواطناً وتصيب ولديه بمنزلهم بصعدة

قام الطيران بشن غارة كبيرة بمنطقة الأشاقر بمديرية كتاف، ونتيجة لشن هذه الغارة الكبرى تم تدمير منزل المواطن اليمني الذي يدعى حميد هدوان واستشهاده ، كما تم إصابة اثنين من أبنائه، كما تم احتراق سيارة حميد بالكامل، كما يوجد العديد من الغارات الأخرى باليمن ايضاً، حيث يوجد غارة في معسكر الجمهولاي بمدينة صعدة وغارتين على جبل وهبان.

الكشف عن مخطط إرهابي وخطير يستهدف السعودية

تم الكشف عن وجود مخطط إرهابي كبير ضد المملكة العربية السعودية حيث تقوم جماعة الحرس الثوري الإيراني يرتب من أجل تنفيذ هذا المخطط وذلك بمساعدة 10 أشخاص يوجد بينهم 6 أشخاص يمنيون، حيث قام مصدر أمني بالتصريح عن هذه المعلومات التي أوضحت أن الهجوم الإرهابي سوف يكون عن خطف وتفجير طائرة ركاب من أسطول الخطوط السعودية.

اخر اخبار اليمن اليوم الاثنين 22 فبراير 2016

غارات جوية على صيادين ومستشفى بالمخا

قامت طيران الأباتشي للتحالف السعودي بشن غارات قوية على قارب في مدينة الملخا في تعز، كما قامت بشن غارات أخرى على مستشفى مدينة ذباب، واكد مصدر عسكري أن نتيجة شن هذه الغارات واستهداف القارب أدي إلى استشهاد مواطنان وفقد شخص آخر أيضاً.

الحرارة تقترب من الصفر مئوية

قام المركز الوطنى للارصاد الجوية باليمن بتنبيه المواطنين والمزارعين أيضاً من سوء الاحوال الجوية، حيث يستمر طقس بارد بمختلف المحافظات والتي تتمثل في صنعاء وعمران وصعده وذمار والبيضاء، يتوقع أيضاً أن درجات الحرارة منخفضة وتتمثل في 1.2 في صنعاء و 6.6 في سيئون و0.5 في عمران، كما أوضحت النشرة الجوية إلى أن الأجواء في المناطق الصحراوية تميل إلى البرودة.

اخر اخبار اليمن اليوم الاحد 21 فبراير 2016

قائمة بأسماء الأسرى الخمسة عشر المذكورين من مليشيا الحوثي وصالح

تم الإعلان اليوم من خلال مركز الجوف الإعلامي عن استطاعة قوات الشرعية من القيام بأسر 15 مسلحي مليشيا الحوثي وصالح، حيث يوجد من بين هؤلاء الآسرى قيادات عسكرية وميدانية مشهورة، والآن نقدم لكم أسماء الأسرى الخمسة عشر المذكورين من مليشيا الحوثي وصالح والمتمثلين في: 1-امين حسن احمد قاسم خمر عمران، 2-وليد ناصر حسن عساج خمر عمران، 3- عبدالله يحي علي البشري .. خولان، 4-حسين صالح على الضبيان سحار صعده، 5- صادق محمد شقران، 6- يحي علي محمدعلي ..خولان، 7- جريح يدعى ابويوسف، 8- أحسن احمدقاسم الشوعه خمر عمران، 9- حاشد حميد أحمد اللوذعي خمر عمران، 10- دارس محمد حسين الشلال خمر عمران، 11- عبدالخالق صالح عبدالله ابوحرفان خمر عمران، 12- محمد محمد هادي رزيق. .عمران، 13- زايد محمد صالح وذيعان. . خمر عمران، 14- عبدالرحمن يحي ابوحدواء. .خمر عمران، 15- مالك ناجي محسن ابوعطشان. . جحانه صنعاء.

الطيران العربي يشن عدة غارات على معسكر الصمع بارحب

أكدت مصادر محلية داخل محافظة صنعاء باليمن أن بالساعت المبكرة لفجر الأحد تم القيام بشن عدة غارات جوية عنيفة ضد معسكر الصمع بمنطقة ارحب في شمال شرق صنعاء من خلال طيران التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية، وحتى الآن يقوم التحالف بالتحليق في سماء منطقة ارحب.

اخر اخبار اليمن اليوم السبت 20 فبراير 2016

المديرة العامة لليونسكو تدين قتل الإعلاميين منير الحكيمي وسعاد حجيرة في اليمن

إيرينا بوكوفا المديرة العامة لليونسكو قامت بالإدانة على قتل إعلاميين داخل اليمن، حيث أكدت في بيان لها ليوم الجمعة أن على جميع الأطراف إحترام الوضع المدني الخاص بوسائل الإعلام في اليمن وقت فترات النزاع، في يوم 9 فبراير 2016 تم قتل أثنين إعلاميين في اليمن وهما مدير التليفزيون اليمني الاستاذ منير الحكيمي وزوجته سعاد حجيرة وهي موظفة إدارية بالتلفزيون اليمني وأيضاً أبنائهما الثلاثة بعد استهداف القصف الجوي للعاصمة صنعاء.

قائد الجيش الوطني يناقش مع القيادات العسكرية تحرير صرواح عاصمة مأرب

اللواء محمد على المقدشي رئيس هيئة الأركان العامة للجيش اليمني أن قريباً سوف يتم تحرير الزء المتبقي من مدينة صراوح عاصمة مأرب باليمن، حيث قام المقدشي بعمل لقاء واجتماع مع قيادات وحدات الجيش والمقاومة في مديرية صرواح غربي مأرب وذلك من أجل مناقشة الترتيبات العسكرية القادمة، كما أكد المقدشي أن عملية التحرير تسير أهداف الشرعية والتحالف.

الهدياني: لن تقبل الرياض بأنصاف الحلول في اليمن

“لا قيمة حقيقية لبيان مجلس الامن، لا جديد مهم حول تسوية قد تحقق السلام دون ثمن” هذا ما اكده الصحفي والمحلل السياسي عبدالرقيب الهدياني وذلك تعقيباً على على رأي مجلس الأمن بشأن اليمن وما يحدث بها في الأونة الأخيرة، كما أكد أيضاً قائلاً ” لن تقبل الرياض بأنصاف الحلول وهي مطلقة اليد دولياً بتحقيق ما تريد في اليمن منذ عهد الامام الى الثورة الاولى والثورة الحديثة”.

السعودية ترد على مصادرة حزب الله لبنان بوقف مساعداتها العسكرية

قامت المملكة العربية السعودية بوقف جميع المساعدات السعودية للبنان الخاصة بتسليح الجيش اللبناني عن طريق فرنسا والتي تقدر بثلاث بلايين دولار أمريكي، كما أيضاً قامت المملكة بوقف جميع المساعادات الخاصة بالأمن الداخلي في لبنان والذي يقدر ببليون دولار أمريكي، وقامت دولتي البحرين والإمارات بتأييد قرار المملكة العربية السعودية، وجاء هذا القرار بعد مصادرة حزب الله لبنان.