عاجل اخر اخبار اليمن اليوم الاربعاء 16/3/2016: السعودية هي من أسقطت الطائرة الإماراتية
اخبار اليمن اليوم

اخر اخبار اليمن اليوم، جاء موعدنا اليوم مع استعراض اهم واحدث اخبار اليمن، حيث يقوم فريق عمل موقع مصر 365 بتقديم اخر اخبار اليمن يومياً، والآن نقوم باستعراض اخر اخبار اليمن اليوم الاربعاء الموافق 16 مارس 2016 بتاريخ 7 جماد الآخر 1437هـ، تابعونا يومياً للتعرف على أحدث أخبار اليمن يومياً للتعرف على الاخبار السياسية والاخبار الرياضية والاخبار الفنية والاخبار المحلية والاخبار الاقتصادية والاخبار التعليمية داخل اليمن.

السعودية هي من أسقطت الطائرة الإماراتية

بعد إعلان دولة الإمارات عن سقوط إحدى طائراتها الحربية التابعة لقوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية داخل دولة اليمن، قامت صحيفة اليمن اليوم هي صحيفة تابعة ومؤيدة للرئيس السابق علي عبد الله صالح بنشر خبر كاذب يؤكد أن المملكة العربية السعودية هي وراء إسقاط الطائرة الإماراتية، ولكن تم إيضاح كذب وفشل هذا الخبر، حيث تأكد انه تم إسقاط الطائرة الإماراتية بسبب وجود خلل فني بها مما أدي إلى إسقاطها على الفور.

وصول جثماني الطيارين الشهيدين الكعبي والحمودي إلى أبوظبي

بعد قيام دولة الإمارات العربية المتحدة خلال الأيام القليلة السابقة بالإعلان عن فقدانها لطائرة قتالية داخل دولة اليمن في عملية إعادة الأمل، تم التأكيد من إسقاط هذه الطائرة بسبب وجود عن عطل وخلل فني بها، وقد أسفر سقوط هذه الطائرة عن وفاة ومقتل طقم الطائرة بالكامل، والآن تم وصول الطيارين الشهدين الكعبي والحمودي إلى أبو ظبي من أجل إقامة مراسم دفنهما.

الرئيس هادي يصل جاكرتا

ستقام اليوم الاثنين القمة الاستثنائية الخامسة لقادة الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي وذلك بالعاصمة الاندونيسية جاكرتا، وتقام هذه القمة من أجل مناقشة العديد من الأمور السياسية في فلسطين وفي دولة اليمن، وقد وصل الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية إلى مطار جاكرتا الدولي من أجل المشاركة في هذه القمة.

الصوفي يكشف عن وضع علي صالح الصحي الحرج

يمر الرئيس السابق للبلاد اليمنية على عبد الله صالح بوعكة صحية، حيث أكد مستشار رئيس حزب المؤتمر اليمني  أحمد الصوفي عن الوضع الصحي للرئيس السابق بأنه حرج ولم يغادر البلاد، كما أكد أن خبر وفاة الرئيس غير صحيح وأنه يتواجد حالياً بمنزله داخل صنعاء.

توقف رواتب 200 برلماني باليمن

رفض أعضاء البرلمان اليمني عقد جلسة من أجل سحب الثقة من الرئيس الحالي عبد ربه منصور هادي ولهذا السبب قامت مليشيات صالح والحوثي صرف رواتب أعضاء البرلمان، حيث تم إيقاف صرف رواتب ما يقرب من 200 عضو من أعضاء البرلمان اليمن وقد تم منذ فترة طويلة أيضاً وقف رواتب 84 عضو آخر بالبرلمان.

قائد عسكري جنوبي يصل قبل قليل إلى مأرب ويعلن ولاءه للشرعية

وصل قائد عسكري انشق عن ميليشيات الحوثي وصالح منذ قليل وإعلن إعلان رسمي عن انضمامة وتأييده للشرعية، وأكدت مصادر إعلامية عن اسم القائد ووظيفته وهو اللواء علي قائد صالح الضالعي وهو يعمل ركن القوة البشرية بمكتب القائد الاعلى للقوات المسلحة، وقد وصل الى مارب  منذ قليل من أجل الإعلان عن  ولاءه للشرعية.

مسلحون حوثيون يوجهون اليوم طلبا غريبا من الملك سلمان

قام العديد من المسلحين الحويثين اليوم بطلب طلباً غير متوقعاً من الملك سلمان، وذلك بعد غضبهم الشديد من القيادي عبدالله علي أدريس الذي قام بشراء فيلا ضخمة في صنعاء، حيث يبلغ ثمن هذه الفيلا 100 مليون ريال يمني وذلك بطريقة سرية عندما حصل على مبالغ طائلة بأبتزاز العديد من المسافرين من مختلف محافظاتاليمن، وطلب الحويثون من الملك سلمان أن يقوموا بقتل هذا القيادي فوراً من أجل التخلص منه