تدريب وتوظيف 3800 شاب سعودي خلال تسعة أشهر فقط في وظائف متنوعة بالرياض
توظيف الشباب بالسعودية

تسعى دائماً المملكة العربية السعودية أن تقوم بدور فعال في حياة الشاب السعودي، فهي تعمل على قدر المستطاع من خلال جميع الوزارت الحكومية لكي يعيش السعوديين وخاصة الشباب حياة كريمة بمستوي مادي مميز، لذلك تقوم غرفة الرياض من حين إلى آخر بتقديم فرص عمل مميزة للسعوديين، وتقوم في بداية الأمر بعمل تدريبات رائعة من أجل تدريب المتقدمين لشغل هذه الوظائف المتنوعة.

قامت الغرفة التجارية الصناعية او ما تسمى غرفة الرياض بتوظيف عدد كبير جداً خلال فترة وجيزة في أفضل الوظائف داخل المملكة العربية السعودية، حيث تقوم الغرفة بإدخال المتقدمين للعمل إلى مركز التدريب والتوظيف الذي يساعد المتقدم على فهم هذه الوظيفة المتاحة وأيضاً الإلمام بجميع مايلزم من قوانين خاصة بها.

كما يوفر مركز التدريب والتوظيف بغرفة الرياض بإمداد المتقدم للعمل مهارات مميزة تساعده داخل قطاع العمل، حيث يساعد التدريب على رفع الكفاءة والإنتاجية بالشاب السعودي داخل وظيفته، كما يساهم التدريب في القيام بنشر وعي مميز خاص بالاستثمار والذي يعود بالنفع على جميع أفراد الشعب السعودي داخل المملكة.

كما يمكن تأهيل كوادر وطنية مميزة من أبناء الشعب السعودي لديها كفاءة وجوة مميزة في العمل والفكر لشغل أفضل الوظائف وذلك بقيام مركز التدريب والتوظيف بغرفة الرياض بالتعاون مع وزارة العمل والتنمية الإجتماعية وأيضاً المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وصندوق تنمية الموارد البشرية فرع الرياض.

وقد أعلنت غرفة الرياض بقدرتها على القيام بتدريب وتوظيف 3800 شاب سعودي خلال فترة قصيرة جداً وهي لا تتجاوز التسعة أشهر فقط، حيث أنه تم الآن توظيف 2502 شاب في وظائف متنوعة ويوجد 1301 شاب آخر في التدريب بداخل 43 برنامج تدريب بالغرفة، كما أكدت غرفة الرياض أنها تستهدف شغل 4000 وظيفة خالية قبل إنتهاء عام 2016 من خلال ما يقرب من 95 منشأة تحتاج إلى شغل وظائفها من خلال الشباب السعودي.

تساهم غرفة الرياض داخل المملكة العربية السعودية على القضاء نهائياً على البطالة، فهي تساعد الشباب السعودي حديثي التخرج في تأهيله لشغل الوظائف الخالية داخل البلاد في مقابل أجر وعائد مميز من أجل تشجيع جميع الشباب بالنهوض بالمملكة.