اراء الخبراء ورجال الاعمال فى قرارات المركزى المصرى بتعويم الجنية

اراء الخبراء ورجال الاعمال فى قرارات المركزى المصرى بتعويم الجنية  ،بعد قرارات المركزى صباح الخميس صرح بعض من رجال الاعمال والخبراء تعليقا على القرارات ومنها .

ساويرس

صرح رجل الاعمال نجيب ساويرس عن قرارات المركزى بتحرير سعر الصرف بانه خطوة ممتازة والمضاربة سوف تكون خيانه. وتابع ساويرس , عبر حسابه الخاص على موقع التدوينات القصيرة تويتر  ان تحرير سعر الصرف خطوة ممتازة وطلب من الجميع عدم التكالب على الدولار الا لضرورة . وتابع يجب ان نقف بجانب بعضنا , واوضح ساويرس ان اى حد هيروح يشترى دولارات ليس له احتياج لها  لا يجب له ان يتحدث عن الوطنية .

وائل غنيم

اشاد وائل غنيم بقرارات المركزى صباح اليوم وقال , بالرغم من تبعاته السيئة  فهو مازال هو الحل الوحيد امام الحكومة للحد من التلاعب والمضاربة على الدولار

شريف دولار

علق الاستاذ شريف دولار ,أستاذ الاقتصاد بالجامعة الأمريكية , على قرارات البنك المركزى بتحرير سعر الصرف وتعويم الجنيه بأنه لا يمكننا الوقوع على تاثير تعويم الجنيه مع الاوضاع الاقتصادية التى تمر بها البلاد  الا بعد اسبوع  على الاقل  من بداية العمل بالقرار ووصف هذه الفترة بالفترة الضبابية .

ووضح ايضا ان الصورة سوف تضح  وسوف نرى الصورة كاملة , بعد توقيع قرض النقد الدولى , وغير ذلك لا يمكن التنبؤ بأى شىء, الا بعد المتابعه الشديدة للسوق المصرية خلال الفترة المقبلة .