أمطار صيفية تحد من حريق غابات بكاليفورنيا
Cars are shown burning on the Interstate 15 freeway in the Cajon Pass, California in the frame grab from KNBC video July 17, 2015. A brush fire burning in foothills north of Los Angeles overran a freeway in a mountain pass on Friday, torching several cars and trucks as drivers scrambled to safety. REUTERS/NBCLA.COM/HANDOUT FOR EDITORIAL USE ONLY. NOT FOR SALE FOR MARKETING OR ADVERTISING CAMPAIGNS NO SALES NO ARCHIVES

حسب ما ذكرته هيئة الغابات الأميركية، الأحد، إن هطول أمطار على نحو غير معتاد في الصيف ساعد رجال الإطفاء في جنوب كاليفورنيا على الحد من حريق غابات.

وحفر رجال الإطفاء خطوط إحتواء حول نحو 60 في المئة من حريق الغابات، الذي كان قد دمر 20 سيارة و11 منزلا،.

وقالت هيئة الغابات الأميركية إن هذا الحريق كان قد نشب بعد ظهر الجمعة في سفوح تلال مقاطعة سان برناردينو، اتسع نطاقه من 500 فدان إلى 3500 فدان في غضون ساعات.

كما أضاف المتحدث باسم الهيئة إن رجال الاطفاء يأملون في سقوط مزيد من الأمطار المتوقعة بعد ظهر الأحد، أثناء عملهم لتوسيع خطوط احتواء الحريق حول بقية منطقة الحريق.

وقال إن المسؤولين قامو بإلغاء كل أوامر الإخلاء وإغلاق الطرق مساء السبت، وبدأ الناس يعودون إلى بلدتي بالدي ميسا وأوك هيلز في كاليفورنيا.

وكان الحريق قد دمر جزءا من الطريق السريع، الذي يربط بين جنوب كاليفورنيا ولاس فيغاس، مجبرا نحو 60 من قائدي السيارات على الإسراع بترك سياراتهم طلبا للنجاة.