تصريحات مثيرة للجدل لرئيس أمريكا المنتخب دونالد ترامب
ترامب

انتخابات أمريكا، بعد صراع طويل وانتظار من سيفوز في انتخابات أمريكا 2016، حيث تم السباق على مقعد داخل البيت الأبيض بين المرشح الديمقراطي هيلاري كلينتون والمرشح الجمهوري دونالد ترامب، واليوم الأربعاء الموافق 9 نوفمبر 2016، تم الإعلان عن نتيجة الإنتخابات الرئاسية داخل الولايات المتحدة الأمريكية، حيث فاز دونالد ترامب برئاسة أمريكا.

وقد قدم دونالد ترامب ضربة قوية للسيدة هيلاري كلينتون وذلك بسبب فوزه الساحق في ولاية فلوريدا وولاية كارولينا الشمالية، كما فاز أيضاً المرشح الجمهوري باكتساح في الجنوب والغرب الأوسط من الولايات بأمريكا، وقد تقدم أيضاً في ولايات كارولينا الجنوبية وتينيسي وفيرجينيا الغربية وتكساس وبنسلفانيا وألاباما وإنديانا وكنتاكي وميسوري ومسيسيي وأوكلاهوما.

موقع مصر 365 يقوم بنشر تصريحات مثيرة للجدل على لسان الرئيس الأمريكي المنتخب الجديد دونالد ترامب، حيث يعد ترامب هو الرئيس ال 45 في حياة الولايات المتحدة الأمريكية، وهو يبلغ من العمر 70 عاماً، وهو يعمل رجل أعمال، وهو يعد ملياردير أمريكي شهير، حيث يمتلك 3 مليار و700 مليون دولار أمريكي.

تصريحات مثيرة للجدل لرئيس أمريكا المنتخب دونالد ترامب

وقد قام ترامب بالتصريح بالعديد من التصريحات الهامة والمثيرة للجدل، فبعد الإعلان بفوز ترامب، تم توجيه إليه سؤال وهو ” ماذا كنت تقول لأوباما الآن لو كان في البيت الأبيض؟” وكان الرد مثير وغريب قائلاً :”أنت مطرود”، وكانت إجابة صادمة، كما قام ترامب بتصريحه على أهمية العودة لإحتلال العراق مرة ثانية من أجل التصدي لتنظيم الدولة الإسلامية هناك.

كما أن دونالد ترامب مهاجم قوي للإسلام والمسلمين، وقد أكد نائب ترامب على رفضه لتوطين الأخوة السوريين اللاجئين داخل أراضي الولايات المتحدة الأمريكية ويجب طردهم فوراً، كما أن ترامب دعا إلى عدم دخول المسلمين نهائيا إلى أمريكا، وهذا يظهر عدائه الشديد للإسلام والمسلمين.

وفي تصريح آخر لترامب بخصوص القضية الايرانية، أنه يرفض بشدة التعاون مع دولة إيرآن، كما أعلن دونالد ترامب تأيده لإسرائيل، وأنه سوف يقوم بتقديم جميع أنواع الدعم لإسرائيل، كما أنه فرض حظر كامل وشامل على دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة بعد حادثة إطلاق النيران في كاليفورنيا.