عربي ودولي

الكويت تخفض عدد الدبلوماسيين الايرانيين

قامت دولة الكويت خلال يوم الخميس باصدار قرار بطرد نحو 15 دبلوماسيا إيرانيا ، و جاء ذلك بعد شهر تقريبا من تثبيت محكمة التمييز بإدانة عناصر خلية “إرهابية” ، وكانت التهمة “التخابر” مع الجمهورية الإسلامية ايران ، و جاء ذلك وفقا لمصدر حكومي.

و الجدير بالذكر ان المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه قد صرح لوكالة فرانس برس ، وكالة الانباء الفرنسية ، بإن هناك قرار اخر قد صدر بإن يتم اغلاق البعثات العسكرية و الثقافية و التجارية الإيرانية في داخل دولة الكويت .

و يذكر ان محكمة التمييز قد قررت في يوم 18 من شهر يونيو ، بالحكم بالسجن المؤبد على “العقل المدبر” لما عرف ب”خلية العبدلي” ، وذلك بناء على اتهامه بتهمة “التخابر” مع إيران و حزب الله اللبناني ، و قد تم اصدار قرار بسجن عشرين متهمين آخرين في القضية ما بين خمس سنوات و 15 سنة.

و الجدير بالذكر ان الخلية الارهابية كانت تحتوى على حوالي 26 شخصا ، جميعهم حاملين للجنسية الكوتية باستثناء شخص واحد يحمل الجنسية الايرانية و لكنه استطاع ان يهرب .

و يذكر ان وكالة الانباء الكويتية الرسمية قد افادت من جهتها بان الكويت قد قام بطلب تخفيض عدد الدبلوماسيين الذين يعملون في السفارة الإيرانية لدى دولة الكويت ، وايضا بان يتم إغلاق المكاتب الفنية التابعة للسفارة الايرانية وتجميد أي نشاطات تعمل في إطار اللجان المشتركة بين كلا من الكويت و ايران.

و الجدير بالذكر انه تم النقل عن الوكالة الكويتية بحسب مصدر مسؤول في وزارة الخارجية يوم الخميس ، بانه تم إبلاغ السفير الإيراني في الكويت بالقرارات التي اخذتها السلطات الكويتية بان يتم خفض عدد الدبلوماسيين العاملين بالسفارة الايرانية بالكويت ، و ايضا تم ابلاغهم بإغلاق المكاتب الفنية التابعة للسفارة و ايضا تجميد أي نشاطات في إطار اللجان المشتركة بين كلا من الكويت و ايران .

و الجدير بالذكر انه لم يتم التوضيح من قبل السلطات الكويتية عن عدد الدبلوماسيين الايرانيين الذي تم القرار من قبل الكويت بطردهم

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى