عربي ودولي

أخبار سوريا اليوم _ تعرف اليوم الأربعاء 10/8/2016 علي اخر الأخبار بسوريا و تابع معنا اخر المستجدات علي الساحة السورية

اخبار سوريا اليوم الأربعاء 10/8/2016 حيث  أعربت مندوبة الولايات المتحدة الأمريكية لدى الأمم المتحدة عن خشيتها على مصير المدنيين في مدينة حلب السورية وذلك بسبب إمكانية طول أمد المعركة فيها، فيما سقط ضحايا في ضواحي دمشق جراء قصف قوات النظام وحلفائهم الروس وقد أعلنت الفصائل السورية المسلحة اليوم سعيها للسيطرة على كامل مدينة حلب .

اخبار سوريا اليوم :

بعد أن كانت تمكنت خلال اليومين الماضيين من كسر الحصار الذي قامت القوات الحكومية تفرضه على الأحياء الشرقية للمدينة وقد قالت مندوبة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة سمانثا باوراليوم الاثنين إن حسم المعركة على مدينة حلب ، ثاني أكبر المدن السورية لن يكون سريعاً معربة عن خشيتها على مصير المدنيين العالقين في القتال.
اخبار سوريا اليوم وقالت باور إن “القتال خلال الأيام القليلة الماضية وهذا يؤكد ما عرفناه منذ فترة طويلة جداً، وهو أنه رغم القوة الكبيرة لنظام بشار الأسد وروسيا وإيران وحزب الله، فإن أيا من الطرفين لن يتمكن من تحقيق نصر سريع وحاسم في هذة المعركة على حلب”.
كما كانت الأمم المتحدة تأمل في إعادة إطلاق عملية السلام في أواخر أغسطس
اخبار سوريا اليوم وقتل أكثر من 290 ألف شخص في النزاع السوري الذي اندلع في مارس 2011، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان وذلك في آخر حصيلة له يوم الاثنين. ومن بين القتلى أكثر من 84 ألف مدني من ناحية أخرى
وقد قال المرصد السوري لحقوق الإنسان الذي يراقب النزاع في سوريا إن ضربات جوية قامت بتنفيذها القوات الحكومية السورية وحلفاؤها الروس على المناطق الخاضعة وذلك لسيطرة قوات المعارضة في ضواحي دمشق اليوم الاثنين أسفرت عن مقتل “العديد” من الضحايا.

13 قتيل حصيلة القصف المستمر على أحياء المعارضة في حلب :

قتل ثلاثة عشر مدنياً وأصيب عشرات آخرين غالبيتهم أطفال ونساء جراء غارات جوية بالصواريخ الفراغية على أحياء في مدينة حلب .
وأفادت مديرية الدفاع المدني في حلب أن الطيران الحربي شن غارات جوية وألقى الطيران المروحي براميل متفجرة على حي كرم النزهة ، أسفرت عن مقتل خمسة أشخاص والعديد من الإصابات ، في حين قتل خمسة آخرين جراء غارة جوية بالصواريخ الفراغية على حي تل الزرازير ، وإصابة سبعة آخرين ، وفي السياق تمكن عناصر الدفاع المدني في ذات الحي من إنقاذ عائلة كاملة من تحت أنقاض منزلهم أحياء ، كما قتل ثلاثة مدنيين بصاروخ فراغي سقط على أحد المباني في حي الصاخور وأوقع العديد من الجرحى من بينهم إصابات خطيرة .من جهتها استعادت كتائب الثوار السيطرة بعد اشتباكات مع مسلحي تنظيم “داعش” على قرى قصاجك وتل شعير بالقرب من الحدود التركية بريف حلب الشمالي .

من جانب آخر بث ناشطون صوراً لعائلات خرجوا من المناطق التي سيطر ت عليها كتائب الثوار مؤخراً ، إلى مناطق سيطرة النظام وافتراشهم الطرقات والحدائق العامة ، دون اتخاذ جيش النظام أي تدابير في تأمين مراكز إيواء لهم والنظر بأوضاعهم .
وتتعالى مطالب الأمم المتحدة لأطراف الصراع في حلب لوقف القتال وفتح ممر إنساني لإدخال المساعدات لسكان حلب المحاصرين والذين يعانون من نقص الغذاء وانعدام الطاقة .

اخبار سوريا اليوم  الأربعاء 10 أغسطس 2016 حيث تلقى رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة و المعارضة السورية أنس العبدة، رسالة من وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون، اليوم الثلاثاء، يؤكد فيها التزام حكومة بلاده في دعم عملية الانتقال السياسي في سوريا
وشدد جونسون على أن الانتقال السياسي المستند إلى القرارات الدولية 2254 وبيان جنيف هو الطريق الوحيد لوضع حد لمعاناة الشعب السوري.
وتأتي هذه الرسالة رداً على رسالة سابقة بعث بها رئيس الائتلاف إلى وزراء خارجية مجموعة الدعم الدولية الخاصة بسوريا وللحكومة البريطانية، والتي طالب فيها باتخاذ خطوات حاسمة وفورية لإجبار نظام  الأسد على الالتزام بشروط وقف الأعمال العدائية، ورفع الحصار عن جميع المناطق المدنية، والسماح بوصول المساعدات الإنسانية بشكل فوري وبدون عراقيل في أنحاء البلاد.
وقال وزير الخارجية البريطاني في رسالته: إن “من الأساسي تعزيز وقف حقيقي للأعمال العدائية في سوري، وتأمين ممرات كاملة ودائمة لإيصال المساعدات الإنسانية لمن هم في حاجة لها”.
وبخصوص الوضع المتدهور في مدينتي حلب وداريا، أكد الوزير أنهم يغتنمون كل فرصة في مجلس الأمن وفي المحافل الأخرى للتعبير عن قلقهم العميق من هجمات نظام الأسد، واعتبرها “هجمات غير مقبولة على هذه المناطق”، وكذلك أكد مطالبة بلاده بإنهاء هذه الهجمات على المدنيين.
وأكد جونسون في 19 من تموز/يوليو الماضي في أول تصريحاته بخصوص سوريا على ضرورة تنحي بشار الأسد عن السلطة، وقال: “سأكون واضحاً في التعبير عن رأيي بأن معاناة الشعب السوري لن تنتهي ما دام الأسد في السلطة. يجب على المجتمع الدولي، بما في ذلك روسيا، أن يكون متحدا في هذا”.

 

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى