نظام نور التعليمي.. شرح خطوات التسجيل في نظام نور التعليمي للمستجدين للعام الحالي 1438 الآن
نظام نور التعليمي

أعلنت وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية، رسميا من خلال مجموعة من التصريحات التي قد أعلنت عنها خلال الفترة الماضية بالإعلان عن البدء في عملية التسجيل التابعة لنظام نور لعام 1438 ،حيث من المقرر أن يتم خلال الفترة القادمة البدء في تسجيل المستجدين في نظام نور التعليمي.

هذا و نوفر لكم من خلال موقعنا موقع مصر 365 الرابط الخاص بتسجيل الطلاب التابعين للصف الأول الإبتدائي و ذلك في نظام نور التعليمي، حيث نسعى من خلال موقعنا إلى التسهيل والتيسير على أولياء الأمور و ذلك من خلال توفير رابط التسجيل في نظام نور الإلكتروني وأيضا الخطوات الواجب اتباعها لإتمام التسجيل في هذا النظام.

 التسجيل في نظام نور :

يشهد الموقع الرسمي التابع لنظام نور التعليمي الإلكتروني خلال الفترة الحالية إقبال كثيف جدا وذلك من قبل العديد من أولياء الأمور ،حيث يقبل أولياء الأمور خلال الفترة الحالية على الموقع من أجل إتمام التسجيل في النظام للطلبة الجدد بالصف الأول الإبتدائي ، الجدير بالذكر أن هناك عدد من أولياء الأمور كان لديهم شكوى من الموقع الذي قد توقف عن العمل بشكل جيد خلال فترة محاولتهم القيام بالتسجيل لأبنائهم.

هذا بالإضافة إلى وجود عدد من أولياء الأمور الذين قد اشتكوا خلال فترة التسجيل من عدم قدرتهم على الدخول إلى الموقع و القيام بإتمام التسجيل لأبنائهم ،هذا بالإضافة إلى أنهم قد تقدموا خلال الفترة الماضية إلى التقدم لأولياء المسؤولين والمطالبة بضرورة القيام بإصلاح الموقع حتى يتمكن أولياء الأمور من الدخول وإتمام التسجيل في أسرع وقت خلال الفترة القادمة.

رابط التسجيل في نظام نور لعام 1438:

بدأ خلال اليومين الماضيين التسجيل التابع للطلبة الجدد وذلك على موقع نور الإلكتروني ،حيث من المقرر أن يتم التسجيل للطلبة الجدد للعام الدراسي 1438 ،حيث من المقرر أن يستقبل النظام أعداد كبيرة جدا من الطلبة الجدد وأيضا أولياء الأمور الغير سعوديين و أيضا السعوديين و هذا من خلال الرابط التالي:الرابط  .

أعلنت وزارة التعليم في السعودية أنه من المقرر أن يتم التسجيل للطلبة السعوديين و التي من المقرر أن تكون معاملتهم مثل المعاملة التي يتلقاها الطلبة السعوديين و هم من الأبناء التابعين للقبائل النازحة و أيضا الخليجيين و الدبلوماسيين و أن هذا من المقرر له أن يكون في تاريخ 5 رجب للعام الحالي 1438 و ذلك من خلال الرابط الخاص بموقع نور التعليمي.

في حالة الأبناء الغير سعوديين الذين يعمل الآباء في القطاع الحكومي السعودي فإنه من المقرر أن يبدأ التسجيل التابع لهم في يوم 26 من شهر رجب ،أما في حالة إذا كان الآباء لا يعملون في القطاع الحكومي فإنه من المقرر أن يتم التسجيل في يوم 11 شعبان .

أن وزارة التعليم السعودية قد أعلنت خلال التصريحات التي أعلنتها و التي تتعلق بالتسجيل للطلبة الجدد في نظام نور التعليمي ، أن التسجيل من المقرر له أن يقتصر على الطلبة الجدد الذين قد تجاوزت أعمارهم ال6 سنوات خلال بداية العام الحالي،مع استثناء الطلبة الذين قد انهوا مرحلة رياض الأطفال فإنه يجوز التقديم لهم مع الطلبة الجدد و إن لم تتجاوز أعمارهم ال6 سنوات.

حيث من المقرر أن يتم التسجيل بعد الدخول على الحساب التابع لولي الأمر و في حالة عدم وجود حساب تابع لولي الأمر فإنه يجب أن يقوم بإنشاء واحد على الموقع.

الجدير بالذكر أنه من المقرر وفقا للتصريحات التي قد أعلنتها الوزارة خلال الفترة الماضية أن يبدأ التسجيل في موقع نور من خلال الرابط الذي وفرناه للموقع،بالإضافة إلى أن التسجيل متاح أيضا للطلبة الذين أمهاتهم سعوديات و آبائهم ليسوا سعوديين أيضا و ذلك في المدارس التابعة للحكومة هذا بالإضافة إلى المدارس الأخرى في المملكة العربية السعودية التابعة لتحفيظ القرآن الكريم.