وزارة الإسكان السعودية :عدد 21.5 ألف طلب مقدم للدعم السكني من النساء خلال برنامج سكني
وحدات سكنية

قامت وزارة الإسكان السعودية خلال الفترة الماضية بالإعلان عن اقتراب موعد تسليم المنتجات السكنية المختلفة،حيث قامت الوزارة بالتعاون مع الصندوق العقاري وإطلاق تلك المنتجات،و قد قامت الوزارة خلال الفترة الماضية بالإعلان عن أسماء مستحقي الدفعة الأولى من الدعم السكني التي توفرها الوزارة ،و تقوم الوزارة خلال الفترة الحالية بالإعلان عن أسماء المستحقين للدفعة الثانية للدعم السكني و ذلك بالنسبة للمستفيدين من حملة سكني و التي هي برعاية وزارة الاسكان ، و نقدم لكم من خلال موقعنا الرباط الذي يحوي الأسماء كاملة.

أسماء الدفعة الثانية من مستفيدي اسكان :

حيث قامت وزارة الإسكان السعودية بالإعلان عن قيامها بطرح المنتجات السكنية و التي تقوم بتقديمها للأسر والأفراد السعودية وذلك من خلال التعاون الذي قد تم خلال الفترة الماضية مع صندوق التنمية العقارية،هذا حيث من المقرر أن يتم طرح آلاف الوحدات السكنية الجديدة و ذلك لتتناسب مع الاحتياجات التي تنقص الأسر السعودية، و الجدير بالذكر أنه يمكن التقديم خلال الفترة القادمة على المنتجات السكنية الجديدة و ذلك من خلال التقديم والتسجيل على بوابة وزارة الإسكان السعودية .

و يمكن لمن يرغب في التقديم الدخول إلى البوابة وإتمام التقديم و بعدها يستطيع الاستعلام بين الحين و الآخر و ذلك عن التفاصيل التي تتعلق بالبرنامج السكني .

و قد أعلنت البوابة الإلكترونية التابعة لوزارة الإسكان السعودية أنه قد تم إقامة العديد من المساكن الملائمة بالنسبة للأسر السعودية و ذلك من خلال البرنامج السكني الذي قد أعلنت عنه الوزارة خلال الفترة الماضية،حيث من المقرر أن يتم تقديم الطلبات الخاصة بالوحدات السكنية خلال الفترة القادمة ،وذلك من خلال البوابة الرسمية التابعة للوزارة.

اسكان منصة برنامج سكني eskan.gov.sa

قامت وزارة الإسكان السعودية خلال الفترة الماضية بالإعلان عن ضرورة القيام من قبل الراغبين في الحصول على الوحدات السكنية التي يقوم البرنامج بتوفيرها و التي من المقرر أن تقام خلال الفترة القادمة من قبل البرنامج ، الرجاء القيام بتسجيل البيانات الخاصة بهم و ذلك من خلال البوابة الإلكترونية التابعة لوزارة الإسكان.

و قامت الوزارة أيضا خلال التصريحات التي قامت بها بالكشف عن التفاصيل التي يجب اتباعها لإتمام التسجيل ،هذا بجانب المعلومات التي يجب أن تتوافر ليتم المواطن التسجيل و ذلك من خلال البوابة الإلكترونية التابعة لوزارة الإسكان في السعودية،و كانت المعلومات التي قد وفرتها وزارة الإسكان خلال الفترة الماضية و التي تتعلق بالبرنامج هي:

  1. الشهادات الدراسية التي حصل عليها المتقدم و يرجى مراعاة الدقة في ذلك
  2. ذكر الأمراض المزمنة التي يعاني منها المتقدم في حالة وجود
  3. ذكر ما إذا كان المتقدم لديه مساكن أخرى
  4. ذكر الوظيفة الحالية للمتقدم
  5. ذكر الدخل العام للأفراد في الأسرة
  6. ذكر عدد الأفراد التي تتكون منها الأسرة و الأسماء و أرقام الهويات الشخصية و صلة القرابة التي تربط بينهم و بين المتقدم للطلب.
  7. في حالة وجود أمراض أو إعاقات لدى المتقدم يرجى ذكرها.

الأوراق المطلوبة للتقديم على اسكان منصة برنامج سكني eskan.gov.sa

و قامت الوزارة أيضا بالإعلان عن الأوراق المطلوبة للتقديم و هي:

  1. البيان التابع للمتقدم و الخاص بإعالة الأيتام للمتقدم أو المتقدمة
  2. شهادة وفاة الأم في حالة إذا كان المتقدم من الأيتام
  3. السجل المدني للعائلة
  4. شهادة للراتب الشهري للمتقدم.

و من خلال تلك الاوراق و المستندات التي قد تم تحديدها يمكن للمواطن السعودي التقدم خلال الفترة القادمة للحصول على وحدات سكنية من التي يوفرها البرنامج وذلك بعد التقدم لملء البيانات المطلوبة خلال التسجيل من خلال البوابة الرسمية التابعة للبرنامج.

هذا بجانب ضرورة القيام بإرفاق الاستمارات التالية مع الأوراق المطلوبة:

  1. استمارة خاصة بدراسة الطلب
  2. الخطاب الذي يثبت الموافقة
  3. الصورة التابعة للصك
  4. صورة تحمل شهادة ترخيص للبناء
  5. محضر من قبل اللجنة الفنية في حالة الدوبلكس.