وزير الخارجية السعودى ” زيارة ترامب للسعودية تعكس الدور المحورى للمملكة

صرح وزير الخارجية السعودي عادل الجبير بأن زيارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب للمملكة العربية السعودية فى مستهل رحلاته الخارجية  “يعكس الدور المحوري للمملكة في العالمين العربي والإسلامي.”

وبحسب وكالة الأنباء السعودية “واس” ،فقد عقد وزير الخارجية السعودى مؤتمراً صحفياً بسفارة المملكة العربية السعودية في واشنطن وقال خلاله “أن الزيارة تعكس إحترام الولايات المتحدة الأميركية للقيادة الحكيمة في المملكة العربية السعودية التي تسعى دائما إلى تعزيز الأمن والاستقرار والسلم في المنطقة والعالم “.

وتابع “أن المملكة هي الشريك الأول للولايات المتحدة في العالم العربي والإسلامي، وأن المملكة الشريك الأول للولايات المتحدة في مواجهة الإرهاب والتطرف والقضاء على داعش والقاعدة. وأن المملكة في مقدمة الدول التي تتصدى لتدخلات إيران السلبية في شؤون المنطقة وهذا موضوع مهم جدا بالنسبة للولايات المتحدة ولذلك فإن الشراكة مع المملكة أمر مهم جداً.”

وقال الجبير أن المملكة العربية السعودية واحدة من أوائل الدول التى تحارب الأرهاب والتطرف بالمنطقة ولها دور كبير فى تقديم المبادرات التى تحث على السلام كمبادارة السلام العربية والتي أصبحت مرحلة هامة فى طريق حل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني .

وأكد الجبير أن زيارة ترامب للسعودية على كون السعودية ستكون تاريخية بكل الصور كون المملكة شريكاً إقتصادياً هاماً لدى للولايات المتحدة وأحد أكبر الدول المصدرة للنفظ ومن أكثر المستثمرين في العالم .

وأردف أن ترامب يرغب في إستعادة دور أمريكا في العالم ككل والقضاء على تنظيم الدولة الأسلامية الأرهابى والتخلص من الجماعات الإرهابيةويسعى أيضاً لتوقف إيران عن أنشتطها الغير المشروع داخل المنطقة وهى بالفعل نفس السياسة التى يأمل فى تحقيقها كل حلفاء الولايات المتحدة الأمريكية .