سفراء مجلس التعاون الخليجى :لا صحة لما تردد عن تحذيرنا لمواطنينا بعدم السفر الى مصر

قال سفراء دول مجلس التعاون الخليجي أنه لا صحة حول ما تردد على لسانهم بخصوص دعوة دول المجلس لمواطنيها بعدم الذهاب إلى مصر وشائعات عن أنهم سيتعرضون لتلفيق قضايا مخدرات  لهم في المطارات المصرية إذا لم يدفعوا رشوة لضباط الجوازات.

و في بيان نشرته السفارة السعودية بالقاهرة أكد  سفراء مجلس التعاون الخليجي أن “ما تردد في رسائل على بعض مواقع التواصل الاجتماعي (واتس آب) خلال الايام القليلة الماضية، من تحريض للمواطنين الخليجيين على عدم السفر إلى مصر، والزعم بتعرضهم لتلفيق قضايا مخدرات في المطارات المصرية إذا رفضوا دفع رشوة لضباط الجوازات، هو كذب وافتراء ولا أساس له من الصحة”.

 وأضاف البيان ” أن ذلك بعيد كل البعد عن أواصر العلاقات الخليجية – المصرية التي ترسخت عبر عقود طويلة من التعاون والثقة المتبادلة والعمل من أجل مصلحة المنطقة العربية”.

معربين عن “اندهاشهم الشديد من تداول هذه الادعاءات المُغرضة”. مطالبين  “كافة المواطنين الخليجيين بعدم تصديق هذه الشائعات والأكاذيب المغرضة، التي تسعى إلى منعهم من السفر لمصر وإثارة الأقاويل ونشر الفتنة”.

وكانت قد أنتشرت بعض رسائل على تطبيق واتس أب وبعض مواقع التواصل الأجتماعى تحتوى على تحذير لأهالى منطقة الخليج العربي بعدم القدوم الى مصر بأى غرض بحيث انهم وفور وصولهم سيتعرضون للملاحقة الأمنية بتهم ملفقة عن حيازة مواد مخدرة .