حكومة الوفاق الليبية توصى بمنع خمس جنسيات عربية من دخول البلاد
حكومة الوفاق الليبية توصى بمنع خمس جنسيات عربية من دخول البلاد

أصدرت حكومة الوفاق الليبية المعترف بها من قبل الأمم المتحدة قراراً بمنع خمس جنسيات عربية من دخول مطار “معيتيقة” الدولي، والذى لا يزال يعمل ضمن عدة مطارات وقفت عن العمل فى العاصمة الليبية .

ووجه رئيس رقابة جوازات مطار “معيتيقة” الدولي توصية إلى شركات الطيران التي تعمل داخل ليبيا بمنع عدد من الجنسيات هى  المغربية والمصرية والسورية والبنجلاديشية والسودانية.

ولم تقدم حكومة الوفاق الليبية فى هذه التوصية أية أسباب تتعلق بأمر منع الجنسيات التي ذكرت سلفاً من دخول الأراضي الليبية ،ما عدا تصريح واحد تحدث عن تلقي شركات الطيران توجيهات  هاتفية خلال هذا الشهر من رئيس مصلحة الجوازات والجنسية وشؤون الأجانب بداية ، وأكدت هذه التوصية على إلغاء جميع التصاريح الأمنية الصادرة دخول حاملي الجنسيات التى أشير إلى منعها .

جدير بالذكر أن حكومة الوفاق الليبية تملك علاقة قوية بدولة المغرب فى ظل رعايتها  جلسات المفاوضات والمباحثات و التي ساعدت على تكوين حكومة الوفاق ولكن على العكس تماماً فتعد علاقتها بالإدارة المصرية باردة خاصة فى ظل دعم مصر لقائد الجيش الليبي “خليفة حفتر” والذى لا يقبل أى محاولات للتواصل مع حكومة الوفاق .

ويشهد عام 2017 أختلافاً قوياً على صعيد الأزمة الليبية فمنذ إنهاء التواجد الداعشي فى مدينة سرت أبدت بعض الدول الكبرى أهتماماً كبيراً بحل الأزمة الليبية وبالأخص الدول المجاورة لليبيا والتي تسعى جاهدة لتسوية النزاع الراهن والذى أصبح يؤرق العالم أجمع .