رحلة جوية بين الرياض و تل أبيب
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

لقد تم وصول الرئيس الأميركي دونالد ترامب يوم الاثنين بالطائرة الرئاسية الخاصة به الى مطار تل ابيب قادما من الرياض، و يذكر انه هذه تعتبر أوّل رحلة جوية تربط بين الرياض في المملكة العربية السعودية ومطار تل أبيب في الدولة العبرية.

والجدير بالذكر انه تم مغادرة الرئيس الامريكي دونالد ترامب من الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية و قد تم بالتوجه الى تل ابيب وبعدها الى القدس ليتم اجراء محادثات بينه وبين رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو.

والجدير بالذكر ان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو قد صرح في بيان قام بالقائه في الوقت الذي استقبل فيه الرئيس الاميركي دونالد ترامب في داخل اراضي مطار تل أبيب قائلا للرئيس الامريكي دونالد ترامب عن قيام رحلته من عاصمة المملكة العربية السعودية الرياض الى اسرائيل من خلال مطار تل ابيب. بأنه يأمل ان يسطيع رئيس وزراء اسرائيلي في احد الايام من أن يقوم بذات الرحلة من مطار تل أبيب الى مطار الرياض .

و الجدير بالذكر ان الحكومة الاسرائيلة والمملكة العربية السعودية ليست بينهم اي علاقات دبلوماسية ، و يذكر ايضا ان كلا من جمهورية مصر العربية والمملكة الاردنية الهامشية هما فقط من دون كل الدول العربية الذي بينهم و بين اسرائيل معاهدة للسلام ، وعلاقات دبلوماسية.

و الجدير بالذكر انه تم التصريح من قبل المتحدث باسم سلطة الطيران المدني الاسرائيلي انه لا يعلم بوجود اي رحلة جوية قد تمت بين المملكة العربية السعودية واسرائيل من قبل الرحلة التي قام بها الرئيس الامريكي دونالد ترامب.

و يذكر انه الآلاف من المسلمين الذين ينتمون الى عرب اسرائيل يقومون بالسفر كل سنة الى المملكة العربية السعودية لاجل اداؤء مراسم الحج والعمرة ، ولكنهم يقومون بالعبور على عدد من الدول بالمنطقة لكى يصلوا الى وجهتهم.

و الجدير بالذكر انه تم توقف طائرة كانت تحمل الكثير من الصحافيين الذين يقوموا بمرافقة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في قبرص خلال قدومها من الرياض، و ذلك بدلا من الطيران إلى الى الدولة الاسرائيلية.