ترامب: أعرف أن التوصل لاتفاق سلام مهمة غاية فى الصعوبة
ترامب: أعرف أن التوصل لاتفاق سلام مهمة غاية فى الصعوبة

ألتقى الرئيس “محمود عباس” رئيس السلطة الفلسطينية، والرئيس الأمريكى دونالد ترامب في آخر يوم من زيارته للشرق الأوسط .

صرح ترامب، خلال لقائه بالرئيس عباس، أنه مستمر فى سعيه إلى وجود اتفاق سلام عادل بين الإسرائيليين والفلسطينيين. وأعرب عن تقديره لموقف الرئيس عباس والذى أبدى استعداده لمواجهة الإرهاب .

قال عباس أن اللقاء أنعكس على مشاعر الفلسطينيين بالأمل، وأضاف إنه على استعداد ليصبح شريكاً للرئيس ترامب في السعي إلى مواصلة مفاوضات السلام . ولم يتطرق أى من الرئيسين إلى طريقة التوصل إلى استمرار التفاوض.

كانت قد توقفت محادثات السلام بين الإسرائيليون والفلسطينيون منذ أكثر من ثلاثة أعوام. وقال ترامب أن التوصل لاتفاق يرضي الطرفين تعد مهمة ليست سهلة على الإطلاق . مشدداً على قوة العلاقات الثنائية بين الولايات المتحدة وإسرائيل.

فى حديثه عن كيفية التوصل لاتفاق سلام قال ترامب : “أعرف أن المهمة من أصعب المهمات على الإطلاق، ولكنني على أمل كبير فى إمكانية الوصول لاتفاق يرضي كل الأطراف”.

قد قام عدد من الفلسطينيين، بتنظيم مظاهرات تندد بزيارة الرئيس الأمريكي في غزة والضفة الغربية رافعين لافتات ترفض الأوضاع داخل السجون الإسرائيلية، ونقاط التفتيش حول الضفة الغربية.

قامت قوات الإحتلال الإسرائيلية بإطلاق القنابل المسيلة للدموع والطلقات المطاطية على المتظاهرين الفلسطينيين والذين قاموا برشقها بالحجارة مما أسفر عن إصابة شخص على الأقل في قلنديا قرب القدس.

فى نفس السياق داس عدد آخر من الفلسطينيين صور الرئيس الأمريكي بأقدامهم ، وقاموا بعمل تمثالاً له وإحراقه ، فيما دعت لجنة الأسرى الفلسطينيين اليوم الثلاثاء إلى “يوم غضب “.